أفلام والت ديزني Walt Disney Pictures

السيرة الذاتية

شركة والت ديزني بدأت في عام 1923 في الجزء الخلفي من مكتب صغير في هولي - فيرمونت العقارات في لوس انجلوس. كان لوالت ديزني ، وشقيقه روي ، أنتجت الشركة سلسلة من الأفلام القصيرة المتحركة تسمى "مجتمع اليس" وكان وقتها الايجار 10 دولارا فقط في الشهر. وفي غضون أربعة أشهر وفي ظل...اقرأ المزيد التزايد المستمر في زيادة الموظفين انتقلت الشركة الي البيت المجاور . الي ان تم الاعلان عن "ديزني بروس ستوديو"بعد سنة واحدة فقط وفي عام 1925 حققت "ودائع ديسنس على هايبريون" كثيرا في منطقة لوس انجلوس. الي ان بدأ والت ديزني البناء في الاستوديو الجديد بعد ذلك بوقت قصير. خلال السنوات ال 14 المقبلة وحدثت تغييرات كثيرة في استوديو ديزني حيث ظهرت شخصيات ميكي ماوس وقد "ولد" في عام 1928 ، تليها بلوتو ، جوفي ، دونالد دك ، وبقية العصابة ديزني.

المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • شركة والت ديزني بدأت في عام 1923 في الجزء الخلفي من مكتب صغير في هولي - فيرمونت العقارات في لوس انجلوس. كان لوالت ديزني ، وشقيقه روي ، أنتجت الشركة سلسلة من الأفلام القصيرة...اقرأ المزيد المتحركة تسمى "مجتمع اليس" وكان وقتها الايجار 10 دولارا فقط في الشهر. وفي غضون أربعة أشهر وفي ظل التزايد المستمر في زيادة الموظفين انتقلت الشركة الي البيت المجاور . الي ان تم الاعلان عن "ديزني بروس ستوديو"بعد سنة واحدة فقط وفي عام 1925 حققت "ودائع ديسنس على هايبريون" كثيرا في منطقة لوس انجلوس. الي ان بدأ والت ديزني البناء في الاستوديو الجديد بعد ذلك بوقت قصير. خلال السنوات ال 14 المقبلة وحدثت تغييرات كثيرة في استوديو ديزني حيث ظهرت شخصيات ميكي ماوس وقد "ولد" في عام 1928 ، تليها بلوتو ، جوفي ، دونالد دك ، وبقية العصابة ديزني.

  • هو استوديو سينمائي أمريكي تملكها شركة والت ديزني. « أفلام وتلفزيون والت ديزني » (Walt Disney Pictures and Television) هي شركة تابعة لاستوديوهات والت ديزني (Walt Disney Studios) وهي...اقرأ المزيد الشركة الرئيسية لإنتاج الأفلام السينمائية العادية من ضمن مجموعة والت ديزني موشن بيكشرز (Walt Disney Motion Pictures Group)، والتي مقرها في استديوهات والت ديزني. تكتسب وتنتج « أفلام وتلفزيون والت ديزني » إنتاجات التي يتم إصدارها تحت رايات أفلام والت ديزني و‌توتشستون بيكشرز (Touchstone Pictures). شركات غريت أوهكس (Great Oaks)، و‌كارافان بيكشرز (Caravan Pictures)، و‌جيري بروكهايمر (Jerry Bruckheimer)، و‌مارفل ستوديوز (Marvel Studios)، و‌إميج موفرز ديجيتيل (ImageMovers Digital)، و‌سبايغلاس إنترتينمنت (Spyglass Entertainment)، و‌والدن ميديا (Walden Media)، و‌ماندفل فيلمز (Mandeville Films)، و‌غان فيلمز (Gunn Films) و‌ذا جيم هينسون كومباني (The Jim Henson Company) كانوا في السنوات الأخيرة شركاء الإنتاج لـ « أفلام وتلفزيون والت ديزني » الأنجح تجارياً.

المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات