كلينت إيستوود Clint Eastwood

السيرة الذاتية

ولد الممثل والمخرج والمنتج كلينت إستوود في سان فرانسيسكو ، والده عامل الصلب ايستوود ، انتقلت العائلة في جميع أنحاء شمال كاليفورنيا قبل أن يستقر في ولاية أوريجون. بعد تخرجه في المدرسة الثانوية ،إنتقل الى سياتل ، عمل كحارس قبل التدريب باعتباره حارس للجيش في عام 1951. بعد الانتهاء...اقرأ المزيد من خدمته انتقل الى لوس انجلوس . قرر إيستوود ان يخوض تجربة مجال الفنى من خلال التمثيل بأدوار ثانوية قبل أن يحقق الشهرة العالمية ، حتى بدأ اسمه ان يصبح مألوفا فى الوسط الفنى ، بدأيجسد خلال فترة السبيعينات والثمانينات أدوار الحركة واﻷكشن ، وفى بداية التسعينيات بدأ يتنوع فى اﻷدوار الدرامية والتى وجهته الى ترشحه عده مرات الى جوائز اﻷوسكار وجولدن جلوب ، حتى انه فاز بجائة اﻷوسكار 4 مرات . كماأن إيستوود أنتج وأخرج أغلب أعماله بداية من عام 1971 . عمل في (Sully [2016] A Star Is Born [2018] Changeling [2008]).


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد الممثل والمخرج والمنتج كلينت إستوود في سان فرانسيسكو ، والده عامل الصلب ايستوود ، انتقلت العائلة في جميع أنحاء شمال كاليفورنيا قبل أن يستقر في ولاية أوريجون. بعد تخرجه في...اقرأ المزيد المدرسة الثانوية ،إنتقل الى سياتل ، عمل كحارس قبل التدريب باعتباره حارس للجيش في عام 1951. بعد الانتهاء من خدمته انتقل الى لوس انجلوس . قرر إيستوود ان يخوض تجربة مجال الفنى من خلال التمثيل بأدوار ثانوية قبل أن يحقق الشهرة العالمية ، حتى بدأ اسمه ان يصبح مألوفا فى الوسط الفنى ، بدأيجسد خلال فترة السبيعينات والثمانينات أدوار الحركة واﻷكشن ، وفى بداية التسعينيات بدأ يتنوع فى اﻷدوار الدرامية والتى وجهته الى ترشحه عده مرات الى جوائز اﻷوسكار وجولدن جلوب ، حتى انه فاز بجائة اﻷوسكار 4 مرات . كماأن إيستوود أنتج وأخرج أغلب أعماله بداية من عام 1971 . عمل في (Sully [2016] A Star Is Born [2018] Changeling [2008]).

المزيد

هوامش:
  • فاز إيستوود برشيح لعدة جوائز فى مهرجان الجولدن جلوب ومنها: أفضل مخرج عام 1989 عن فيلم Bird وفاز بها أفضل مخرج عام 1993 عن فيلم Unforgiven وفاز بها أفضل مخرج عام 2004 عن فيلم Mystic River
  • فاز كلينت ايستود أفضل ممثل رئيسى عام 1993 عن فيلم غير المسامح . أفضل مخرج وفيلم عام 1993 عن فيلم غير المسامح ، وفاز بهما.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • California



تعليقات