فيروز كراوية Fayrouz Karawya

السيرة الذاتية

مطربة مصرية من مواليد 1980،ظهرت موهبتها في الغناء منذ صغرها ويعود الفضل لأحد راهبات مدرستها اﻹبتدائية"الراعي الصالح" في بورسعد في إكتشاف هذه الموهبة وتطويرها، حيث بدأت في تدريبها منذ كان سنها ثمان سنوات وأشركتها في كورال المدرسة. إلتحقت بعدها فيروز بمعهد الموسيقى العربية لمدة 3...اقرأ المزيد سنوات تقريباً حيث قامت بدراسة الموسيقى بشكل حر كما حصلت على دبلومة في العزف على ألة العود والغناء وقراءة النوتة عام 1994. وكما درست الطب لكن ذلك لم يبعدها عن الغناء فقدمت أغنية "قبل الأوان" لفيلم "أسرار البنات". بعد تخرجها من القصر العيني في عام 2003، أشتركت فيروز في ثلاثة مسرحيات لفرقة المسحراتي، قامت خلالها بإعداد التصور الموسيقى لعروض " حكاوى الحرملك" و"حلو مصر" واداء الاغاني الرئيسية فيها. وفي نفس الفترة، عملت فيروز كمخرجة منفذة ومعدة موسيقية لعرض "الملك لير" في الورشة التدريبية بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا. كما شاركت في إعداد الفيلم التسجيلي "ست بنات" الذي أنتجه معهد السينما.


مشاهدة اونلاين




صور

  [5 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مطربة مصرية من مواليد 1980،ظهرت موهبتها في الغناء منذ صغرها ويعود الفضل لأحد راهبات مدرستها اﻹبتدائية"الراعي الصالح" في بورسعد في إكتشاف هذه الموهبة وتطويرها، حيث بدأت في تدريبها...اقرأ المزيد منذ كان سنها ثمان سنوات وأشركتها في كورال المدرسة. إلتحقت بعدها فيروز بمعهد الموسيقى العربية لمدة 3 سنوات تقريباً حيث قامت بدراسة الموسيقى بشكل حر كما حصلت على دبلومة في العزف على ألة العود والغناء وقراءة النوتة عام 1994. وكما درست الطب لكن ذلك لم يبعدها عن الغناء فقدمت أغنية "قبل الأوان" لفيلم "أسرار البنات". بعد تخرجها من القصر العيني في عام 2003، أشتركت فيروز في ثلاثة مسرحيات لفرقة المسحراتي، قامت خلالها بإعداد التصور الموسيقى لعروض " حكاوى الحرملك" و"حلو مصر" واداء الاغاني الرئيسية فيها. وفي نفس الفترة، عملت فيروز كمخرجة منفذة ومعدة موسيقية لعرض "الملك لير" في الورشة التدريبية بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا. كما شاركت في إعداد الفيلم التسجيلي "ست بنات" الذي أنتجه معهد السينما.

المزيد

هوامش:
  • أول ألبوماتها الغنائية حمل عنوان "بره منى" وتم إصداره فى إبريل 2012، وقد حقق الألبوم الأكثر مبيعات فى متجر فيرجن ميجا ستور الشهير فى الأسبوع التالى لإصداره.
  • سماها والدها فيروز تيمناً بالمطربة اللبنانية الكبيرة فيروز.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فيروز السيد كراوية



تعليقات