هيثم دبور Haitham Dabbour

السيرة الذاتية

روائي وسينارست، كتب للسينما عدد من الأفلام مثل "فوتوكوبي"، "عيار ناري"، "وقفة رجالة" نال عدد من الجوائز مثل أفضل سيناريو في مهرجان "وهران" عن فيلم فوتوكوبي، جائزة ساويرس ٢٠١٦ لأفضل سيناريو لم يتم إنتاجه بعد، والقائمة القصيرة لجائزة ساويرس أفضل سيناريو 2014 عن سيناريو...اقرأ المزيد "فوتوكوبي". كتب عدد من الأفلام الروائية القصيرة مثل "فردي"، "ماتعلاش عن الحاجب" الذي حصل على نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم قصير، بالإضافة إلى أفلام تسجيلية مثل "التحرير 2011" الحائز على جائزة اليونسكو من مهرجان فينسيا، وأفضل فيلم في مهرجان أوسلو. حققت أعماله الأدبية نجاحا نقديا وجماهيريا مثل رواياته "صليب موسى"، "حظر نشر".


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • روائي وسينارست، كتب للسينما عدد من الأفلام مثل "فوتوكوبي"، "عيار ناري"، "وقفة رجالة" نال عدد من الجوائز مثل أفضل سيناريو في مهرجان "وهران" عن فيلم فوتوكوبي، جائزة ساويرس ٢٠١٦...اقرأ المزيد لأفضل سيناريو لم يتم إنتاجه بعد، والقائمة القصيرة لجائزة ساويرس أفضل سيناريو 2014 عن سيناريو "فوتوكوبي". كتب عدد من الأفلام الروائية القصيرة مثل "فردي"، "ماتعلاش عن الحاجب" الذي حصل على نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم قصير، بالإضافة إلى أفلام تسجيلية مثل "التحرير 2011" الحائز على جائزة اليونسكو من مهرجان فينسيا، وأفضل فيلم في مهرجان أوسلو. حققت أعماله الأدبية نجاحا نقديا وجماهيريا مثل رواياته "صليب موسى"، "حظر نشر".

المزيد

هوامش:
  • - حصل فيلمه الأول "فوتوكوبي" على نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة عام 2017 - تم اختيار سيناريو فيلم "فوتوكوبي" للقائمة القصيرة لجائزة ساويرس 2014.
  • - حصل على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "فوتوكوبي" في مهرجان وهران للفيلم العربي في دورته الثانية عشرة
المزيد




تعليقات