انتصار: مقارنتي بزينات صدقي شرفٌ لي

  • حوار‎
  • 12:55 مساءً - 1 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
انتصار
صورة 2 / 2:
انتصار

انتصار فنانة تتمتّع بخفة دم تجذب إليها المشاهد حتى لو ظهرت في مشهد واحد، نجحت في تحدّي نفسها وتقديم الأدوار كافة، وهي تخوض سباق رمضان هذا العام ممثلةً في أكثر من مسلسل، ومذيعة لبرنامج المقالب {فبريكانو} الذي تؤكد أنه أحد أحلامها.
عن البرنامج وأحدث أعمالها كان اللقاء التالي.

كيف تمّ اختيارك لبرنامج {فبريكانو}؟

أشترط دوماً لتقديم أي برنامج أن تكون الفكرة جديدة، وعندما عُرض علي {فبريكانو} تحمّست له لأنه عبارة عن مقلب يحضَّر للضيف عن طريق فبركة صور تجمع بينه وبين شخص من خارج الوسط، فيفاجأ الضيف عندما يجد نفسه مع شخص لا يعرفه في صورة واحدة. عادة، تكون ردّة الفعل صادمة.

من هم أبرز الضيوف الذين يشاركون في البرنامج؟

هاني رمزي، إلهام شاهين، دينا، هاني سلامة، نيللي، إدوارد، رامز جلال، سامي العدل، أمينة، نشوى مصطفى، نهال عنبر، عماد بعرور وغيرهم.

ما علاقتك بتقديم البرامج؟

أعشق هذا المجال وكانت لي تجربة قديمة في برنامج {كاريزما}. عندما أحضر أي مهرجان أجري لقاءات مع النجوم، لذا أعرف تفاصيل عنهم أكثر من المذيعات لأنني أعمل معهم وأدرك الأسئلة التي تناسبهم.

إسم {فبريكانو} أليس غريباً؟

الإسم والفكرة من اختيار المنتجين، أما دوري فهو اختيار الضيوف والموقف الذي يتناسب مع كل واحد منهم ويؤدي به إلى تصرّفات مضحكة، هذا الأمر أقرره من واقع علاقتي بالفنانين.

كيف كانت ردّة فعل الفنانين تجاه هذه المقالب؟

تنوّعت بين العصبية الزائدة، الهدوء إلى درجة البرودة، ردّة الفعل المتوسّطة، وردة الفعل غير المتوقعة.

ما أبرز المواقف الطريفة التي سُجلت أثناء تصوير البرنامج؟

ردّة فعل الفنان أحمد السعدني غير المتوقعة. أعرف أنه هادئ عادة، لكني فوجئت بعصبية شديدة انتابته نتيجة المقلب الذي فبركناه له حتى أنه كاد يرمي فتاة استفزّته في حوض السباحة، كذلك ثمة في مكان التصوير طاووس يُحدث صوتاً يفزع الفنانين ما يسبّب مواقف مضحكة.

ألم تخشي التعرّض لمقلب من هذة النوعية؟

أتوقع دائماً أن يحدث لي مقلب في أي برنامج أحلّ ضيفة فيه، وإذا حدث لا يكون مفاجأة بالنسبة إلي.

ما التطورات التي حصلت لشخصية سناء في الأجزاء الجديدة من { راجل وست ستات

يحاول زوجها إعادتها وترفض كالعادة، كذلك تستمرّ المشاكسات بينها وبين شقيقها عادل الذي يستغلّها.

يرى البعض أن غياب سامح حسين أثّر على الأجزاء الجديدة، فما رأيك؟

المسلسل عمل ناجح بحدّ ذاته ولا يتأثر بتغير أي ممثل، بدليل أن استبدال زيزي مصطفى، التي تفرض الأحداث أن تموت، ب إنعام الجريتلي لم يؤثر سلباً على المسلسل، حتى أشرف عبدالباقي نفسه يؤكد أن المسلسل لن يتأثر في حال انسحب منه، لأن الناس يتشوّقون لمشاهدة أجزاء جديدة وخصوصاً مع إعادة عرض الأجزاء القديمة.

ما سبب تراجع الـ {سيت كوم} هذا العام، برأيك؟

لأن الأعمال السيئة تراجعت والجيدة استمرت. {هوجة} الـ {سيت كوم} في العام الماضي سببها التقليد، فعندما ينجح عمل من نوعية معينة يسعى الجميع إلى تقليده، لذا أتوقع ألا تتعدى مسلسلات الـ {سيت كوم} الثلاثة في السنة المقبلة، لأن البقاء يكون للمسلسل الأفضل.

ما الجديد في الجزء الثاني من مسلسل الأطفال { القبطان عزوز

يتنقلّ القبطان عزوز وأسرته التي تعيش معه على المركب نفسها في أوروبا وأميركا وأستراليا وفرنسا ويمرّ بمغامرات مشوّقة، كذلك يعالج المسلسل مشاكل جديدة تجذب الكبار وليس الأطفال فحسب، تماماً كما حدث في جزئه الأول.

ما الذي يجذبك إلى مسلسلات الأطفال؟

أعشق الأطفال ولا أتردّد في قبول أي عمل مسرحي أو إذاعي يتوجّه إليهم، لكن للأسف نفتقر إلى كتاب ومنتجين ومخرجين يتحمّسون لهذه النوعية.

ماذا عن مشاركاتك كضيفة شرف؟

أظهر كضيفة شرف في مسلسل { اللص والكتاب} وفي فيلم { اللمبي 8 جيجا}.

ما سر ارتباطك بالكوميديا مع أنك نجحتِ في أدوار اجتماعية على غرار دورك في مسلسل { يتربى في عزو

يرشّحني المخرجون دائماً لهذه الأدوار بعدما لمسوا نجاحي فيها، لكن لا يمنع ذلك من أن أؤدي الأدوار كافة حتى التراجيدية.

يشبّهك البعض ب زينات صدقي، هل يسعدك ذلك?

لي الشرف أن أشبَّه بممثلة عظيمة حفرت صورتها في القلوب.

أخبرينا عن مسلسلك { سامحني يا زمن}.

بطولة جماعية ويضم مجموعة من النجوم من بينهم: بوسي و صابرين و خالد زكي. نجتهد في الانتهاء من تصويره في زمن قياسي ليلحق العرض في شهر رمضان.

ماذا عن الشخصية التي تجسّدينها في مسلسل { قصة حب

أجسّد شخصية مديرة مصرف محجّبة متزوجة من ضابط أمن دولة وتعاني في تربية أولادها لأن راتبها وراتب زوجها لا يكفيان وترزح تحت قسوة زوجها نتيجة صعوبة عمله، فتتوتر العلاقة بينهما.

ألا تجدين أن مشاركتك في أكثر من عمل في آن قد يشتّت المشاهد؟

سبق أن قدّمت في عام واحد أربعة مسلسلات: {يتربى في عزو} نلت عنه جائزة أحسن ممثلة، { الملك فاروق} أشاد به الجميع، { عائلة مجنونة جداً} أعجب به عادل إمام وهنّأني عليه، و{راجل وست ستات}. طالما الأدوار منوّعة قد أصوّر أكثر من مسلسل في مواعيد مختلفة وتعرض في التوقيت نفسه.

ألم تخشي تجسيد دور يهودية إسرائيلية في فيلم { ولاد العم

حرصت على الخروج عن شكل تقديم اليهود التقليدي. لم أخف من هذا الدور ولا أخشى المجازفات وأبحث دائماً عن الأدوار المختلفة التي تصدم المشاهد، على غرار الدور الذي قدمته في فيلم { سهر الليالي} ونلت عنه جائزتين، كذلك جسدت شخصية الأم في مسلسل {حمادة عزو}، وفيلم { واحد صفر}، وهذا ما أعتبره نوعاً من التحدّي بين الممثل وبين قدراته ونجاحه، ما يمنحه ثقة بنفسه.

وصلات



تعليقات