المشروع الاردنى انشا الله استفدت يفوز بمنحة شاشة من لجنة ابو ظبى للافلام

  • خبر
  • 04:55 مساءً - 24 نوفمبر 2011
  • 1 صورة



أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام فوز المخرج الأردني محمود المسَّاد عن مشروعه الروائي الأردني الجديد " إنشالله استفدت " بمنحة شاشة لأفضل مشروع سينمائي عربي والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار.

الجدير بالذكر ان مشروع "إنشالله استفدت" فاز من بين ستة مشروعات وصلت للتصفية النهائية من مجموع مئات المشاريع التي تقدمت لمنحة شاشة. وقام مجموعة من أبرز السينمائيين العرب والأجانب بتحكيم المشروعات الستة قبل أن تذهب المنحة إلى المخرج الأردني الذي حقق نجاحاً كبيراً بفيلميه الوثائقيين " إعادة خلق " و " هذه صورتي عندما كنت ميتاً" .

و تهدف منحة شاشة التي بدأت منذ خمسة أعوام إلى توفير الدعم اللازم للسينمائيين العرب أصحاب الأفكار والتجارب المغايرة للسائد في السينما العربية.

إنشالله استفدت يقدم ضمن إطار الكوميديا السوداء لأول مرة في السينما الأردنية، الكثير من خبايا ما حدث ويحدث في العالم العربي والذي أدى لما يسمى الربيع العربي مع نهاية عام 2010 حين بدأت الثورة الأولى في تونس و تلتها مصر حيث يتناول الفيلم قصة أحمد وهو مقاول بناء يتورط في صفقة تجارية مشؤومة تؤدي به إلى السجن و هناك يدرك أن السجن قد يكون مأوى آماناً وملاذاً بعيداً عن متطلبات وتحديات العالم الخارجي خلافاً عما يعتقده الآخرون وهنا تبدأ المفارقة الكبرى.

يذكر أن تصوير الفيلم الروائي الطويل الأول لمحمود المسَّاد، إنشالله استفدت، سيبدأ في الأردن في النصف الأول من عام 2012 ويقوم حالياً المخرج بإنهاء اللمسات الأخيرة على السيناريو واختيار أماكن التصوير وطاقم التمثيل ومن المخطط عرض إنشالله استفدت في دور العرض الأردنية والعربية، وهي خطوة يحرص عليها كل من محمود المسَّاد وشركة الإنتاج منذ الآن، لتأسيس قاعدة جمهور حقيقية للسينما العربية في دور العرض



تعليقات