مشروع الفيلم الاردنى " انشا لله استفدت " يحصد جائزتين فى ملتقى دبى السينمائى

  • خبر
  • 06:25 مساءً - 13 ديسمبر 2011
  • 1 صورة
  • 18,785 مشاهدة



محمود المساد

حصد مشروع الفيلم الأردني " إنشالله استفدت " للمخرج محمود المسَّاد جائزتين دفعة واحدة من ملتقى دبي السينمائي الذي يقام سنوياً ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي تستمر فعاليات دورته الثامنة حتى مساء غداً الأربعاء في دبي.

حيث حصلت المنتجة رولا ناصر على منحة شبكة المنتجين التي تتيح لخمسة من المنتجين المشاركة في فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي والتواصل مع الكيانات الإنتاجية الكبرى على مستوى العالم من أجل الحصول على الدعم اللازم لتمويل الفيلم.

كما حصل المخرج محمود المسَّاد على جائزة شبكة arte الفرنسية وقدرها 6 آلاف يورو، وكان المشروع نفسه قد حصل على جائزة قدرها 100 ألف دولار من لجنة أبو ظبي للأفلام.

فيلم إنشالله استفدت، من إنتاج شركة Jo Image الأردنية التي تأسست عام 2004 ويقدم ضمن إطار الكوميديا السوداء لأول مرة في السينما الأردنية، الكثير من خبايا ما حدث ويحدث في العالم العربي والذي أدى لما يسمى الربيع العربي مع نهاية عام 2010 حين بدأت الثورة الأولى في تونس.

حيث يتناول الفيلم قصة أحمد وهو مقاول بناء يتورط في صفقة تجارية مشؤومة تؤدي به إلى السجن وهناك سيدرك أن السجن قد يكون مأوى آماناً وملاذاً بعيداً عن متطلبات وتحديات العالم الخارجي خلافاً عما يعتقده الآخرون وهنا تبدأ المفارقة الكبرى.

الأكثر مشاهدة


تعليقات