''الإخوة الأعداء'' يقدمون شهيداً للثورة في مسلسل جديد

  • خبر
  • 02:16 مساءً - 2 يناير 2012
  • 1 صورة



اقترب المؤلف شريف حلميمن إنهاء سيناريو تلفزيوني جديد ، يقدم من خلاله معالجة مختلفة لرواية الروسي العظيم فيودور دوستويفسكي "الأخوة كرامازوف" ، ويحمل اسم " الأخوة الأعداء" ، وهو نفس اسم الفيلم السينمائي الذي أخرجه حسام الدين مصطفى عن الرواية عام 1974 .

وأكد شريف حلمي ، في تصريح لدار الحياة ، أنه يحاول في معالجته الجديد أن يجعل القصة تدور في أجواء مصرية ، وتتماس مع الواقع الحالي ، خصوصاً بعد ثورة يناير ، التي يستنبط منها بعض المشاهد ، ويجعل الأسرة ، التي تدور حولها الأحداث ، تقدم شهيداً للثورة .

وأضاف حلمي أن المسلسل لا علاقة له بالفيلم السينمائي ، لأنه فضل أن يتعامل مع الرواية الملحمية التي كتبها دوستويفسكي بشكل مباشر ، وقام بحذف بعض الشخصيات وإضافة شخصيات أخرى تبعاً للسياق السردي الذي يريد أن يحكي من خلاله قصة الرواية .

ويقوم بإخراج المسلسل محمد النقلي ، وقد وافق الفنان صلاح السعدني على أن يقوم ببطولته في دور الأب ، بالإضافة إلى فتحي عبدالوهاب ، ياسر جلال ، باسم سمرة ، شريف حلمي في أدوار الأبناء ، بالإضافة إلى درةو علا غانمو ريهام عبدالغفور ، وغيرهم من الأبطال الذين يجري التعاقد معهم حالياً .

وتقوم قنوات "بانوراما دراما" بإنتاج المسلسل ، لعرضه على شاشتها بشكلٍ حصري في رمضان القادم ، ومن المنتظر أن يبدأ تصويره خلال الأسابيع المقبلة ، بميزانية تتجاوز العشرين مليون جنية .



تعليقات