مهرجان برلين يكرم الأسطورة ميريل ستريب

  • خبر
  • 10:17 صباحًا - 7 يناير 2012
  • 1 صورة



ميريل ستريب

ربما لم تحظ ممثلة أمريكية في التاريخ ، بتلك المكانة الاستثنائية التي تحتلها الأسطورة ميريل ستريب ، وهو ما يتوج من جديد في تلك الأيام التي تنال فيها ترشيحات متعددة عن فيلمها الجديد " المرأة الحديدية" ، قبل أن تعلن إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي عن تكريمه لها في دورته القادمة .

ويمنح المهرجان ، في دورته التي ستقام في الرابع عشر من فبراير المقبل ، جائزة "الدب الذهبي الفخرية" لستريب ، بالتوازي مع عرض لمجموعة من أهم أفلامها ، وفي مقدمتها فيلمها الجديد "المرأة الحديدية" ، وفيلميها التي حصلت من خلالهم على أوسكار أفضل ممثلة وممثلة مساعدة "كرامر ضد كرامر" و"اختيار صوفي" .

وقال ديتر كوسليك ، مدير المهرجان ، في بيانٍ رسمي ، أنه يشرف برلين في دورته الجديدة أن يمنح الدب الذهبي الفخري لفنانة وممثلة كبيرة مثل ستريب .

وفي حالِ سارت الأمور بشكلٍ مثالي ، فإن ستريب ستتوجه إلى برلين لحضور تكريمها ، قبل أن تعود إلى أمريكا لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار في 26 فبراير ، والذي ستكون ، بلا جدال ، ضمن مرشحاته في فئة أفضل ممثلة رئيسية ، وربما تكون الفائزة أيضاً .

وتجسد ستريب في فيلمها الجديد "المرأة الحديدية" ، دور رئيسة الوزراء البريطانية الشهيرة مارجريت تاتشر ، لتعكس الأزمات والصراعات السياسية التي واجهتها ، وكذلك الجوانب الذاتية والإنسانية في حياتها .



تعليقات