ماذا يأكل النجوم في كان

  • مقال
  • 05:51 مساءً - 16 مايو 2012
  • 1 صورة



البوستر الرسمي لمهرجان كان السينمائي

هل تساءلت يوماً عن نوعية الطعام الذي يقدم في المهرجانات؟ هل فكرت مثلاً ماذا سيأكل النجوم الليلة في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائيفي حفل افتتاحه الليلة؟

حسنا، فبينما يستعد نجوم المهرجان لحضور حفل الافتتاح الليلة، يستعد جيش من الشيفات ومقدمين الطعام لتحضير وتجهيز بند الطعام في مهرجان كان السينمائي، يأتي سرطان البحر على قائمة الطعام الجاري تقديمها الليلة حيث يعد صنف سرطان البحر أحد الأصناف التي تشتهر بها مدينة كان حيث أنها تعد من المدن الساحلية.

منذ اللحظات الأولى للافتتاح وأثناء السير على السجادة الحمراء سيتم توزيع قطع صغيرة من الطعامcanapé على الحضور كل ساعة بجانب قائمة متنوعة ومختلفة من المشروبات سيتم توفيرها بشكل مستمر تتنوع بين المشروبات الكحولية والغازية والعصائر.

بجانب العديد من أنواع الحلوى المختلفة سيتم تقديم تلك الأنواع من الطعام في بداية الحفل قبل تقديم الطعام الرئيسي:

فطائر الذرة الحلوة مع صلصة الأفوكادو
كريب سلمون مدخن بجبن الكريمة
فطائر دجاج بالجينجر ومايونيز الليمون والمانجو
تارت بجبن الماعز والبصل
سبرينج رولز الخضروات بصوص الصويا
سرطان البحر بالفلفل الحلو (يتم تقديمه في كاسات صغيرة)
كرات اللحم الحارة بصوص البابريكا
كعك السلمون والسمك الصغير
عيدان الدجاج بصوص الفول السوداني
فطائر البان كيك بلحم البط المحمص بالبصل
تورتيلليني (عجائن صغيرة) بالليمون والريحان والطماطم

بجانب تلك اللقيمات الصغيرة، فهناك عدد من الفنادق التي تستعد بقائمة طعام مميزة للحضور منذ الليلة وحتى نهاية مهرجان كان في ٢٧ مايو، حيث تتنافس الفنادق بكميات الطعام التي بدأت إعدادها بالفعل منذ بداية الشهر الجاري.

فندق ماجيستيك باريارز أحد أشهر فنادق مدينة كان ومحل إقامة العديد من النجوم أثناء المهرجان، قام بتحضير ٢٠ ألف كيلو مكرونة و٢٥٠ كيلوجرام من الشيكولاتة، وقام بإعداد ٢ طن من سرطان البحر فضلاً عن نصف طن من اللحم و٢٠ طن من الخضار.

أما فندق مارتينيز فينافس ماجيستيك بكميات من الطعم سيتم تقديمها أثناء المهرجان تتضمن250 كيلو جرام منمن كبد الإوز و100 كيلو جراممن الكافيار و500 سرطان بحر صخري وأكثر من 2 طن منسرطان البحر العادي.

فندق الكارلتون الشهير أعلن أنه سيقدم ٦٠٠٠ وجبة إفطار لنجوم المهرجان من المعجنات الفرنسية كالكرواسون والشيكولاتة بالإضافة إلى تقديم ٨٠٠ كيلو جرام من سرطان البحر أيضا و٢٥ كيلو جرام من الكافيار بالإضافة إلى ٦٠٠ كيلو جرام من السمك.

يبدو أن مهرجان كان السينمائي لا يقتصر المنافسة فيه على السينما والأفلام، بل إن المنافسة في الطعام تتخذ حيزاً هاماً لدى المهرجان ونجومه وفنادقه أيضاً، ويبدو أن كميات الطعام الهائلة أحد عناصر تلك المنافسة.



تعليقات