قالوا في كان

  • مقال
  • 01:28 مساءً - 26 مايو 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
براد بيت في مؤتمر صحفي عقب فيلمه Killing them softly في كان
صورة 2 / 2:
نيكول كيدمان في مؤتمر صحفي بمهرجان كان السينمائي

قد ينتهي مهرجان كان السينمائي ويعود النجوم لاستكمال أفلامهم، وتهدآ مدينة كان بعد حفل الختام، ولكن تبقى أقوى التصريحات التي آدلى بها النجوم للكاميرا والإعلام مستمرة إلي ما بعد كان بفترة طويلة.
"زواجنا شيء منطقي" - براد بيتجاء ذلك رداً على سؤال براد بيتحولخطبته ل أنجلينا جولي، وذلك رغم غياب أنجلينا عنمهرجان كان وعرض فيلمه Killing Them Softlyالأمر الذي برره براد بيت بأن أنجلينا جولي تستعد لفيلم جديد وهو ما تسبب في غيابها.وأضاف براد بيت أنه يأمل في استصدار قانون في آمريكا يسمح للمثليين بالزواج قبل اتمامه الزواج من أنجلينا جولي.. تلك المسألة التي كانت سببا في تأجيل زواجهما حيث كانا قد قررا دعم زواج المثليين من خلال تأجيل زواجهما لحين تحقيق المساواة للجميع في الزواج في أمريكا.

"كنت أبحث عن شيء جديد ومثير، وجاءني هذا الفيلم. لم أشاهده بعد وقدلااكونمرتاحةتماماًوأناأشاهده ولكني رغبت في العمل فيه" - نيكول كيدمانجاء ذلك تعقيبا على فيلمها The Paperboy والذي قدمت فيه شخصية امرأة لعوب، لعب أمامها البطولة جون كوزاك والممثل الشاب زاك إيفرون، الفيلم يدور حول صحفي يعود لولاية فلوريدا التي نشأ منها للبحث في قضية قتل.

"لو أخبرني أحد وأنا في الخامسة والعشرين من عمري أني سأكون في أسعد فترات حياتي وأنا لدي ٧٤ عاماً وبصحة جيدة لم أكن لأصدقه ولاتهمته بالجنون" - جين فوندا
كان هذا التعليق لجين فوندا أمام عدسات الكاميرا في مهرجان كان في رداً على سؤالها عن حالها. الطريف أنه من النادر أن تجد امرأة تعترف بسنها وتصرح بسعادتها بذلك أمام عدسات الكاميرا!

"لا أهتم بمن يعرف ذلك، ولكن وينستين رجل مختل عقليا وأخرق، رغم نجاحه في كان العام الماضي وكل الأوسكار الذي حصل عليها لا زال رجل أخرق" - أليك بالدوينكان ذلك تعليق أليك بالدوين على هارفي وينستين أحد أشهر منتجين السينما في العالم، تعقيبا على رفض وينستين الاشتراك في فيلم بالدوين الوثائقي الذي يسعى لصنعه أثناء مهرجان كان بعنوان Seduced and Abandoned الفيلم يسعى لتسليط الضوء على تمويل الأفلام أثناء مهرجانات السينما في العالم، ومن المقرر أن تشارك نيكول كيدمان بلقاء في الفيلم بالإضافة إلى رومان بولانسكي وفرانسيس فورد كوبولا.الجدير بالذكر أن بالدوين قدم اعتذاره لوينستين اليوم في مذكرة كتب فيها "آعتذر لك عما بدر مني من قبل، جميعنا نفقد أعصابنا وتحياتي لك على ليلة أمفار الناجحة"، حيث كان يشير أليك إلى ليلة أمفار -دعم أبحاث الإيدز- والتي تقام سنوياً في مهرجان كان وأقيمت أمس بإشراف وينستين.
"إذا اشترى رجلاً تلك الساعة، سيحظى بالساعة وبمساج مجاني من هايدي كلوم شخصياً" - هارفي وينستينهي الكلمة الافتتاحية التي قدم بها هارفي وينستين أحد أهم وأنجح منتجي السينما في العالم مزاداً في أمفار من أجل بيع ساعة كارتيير، وبالفعل تم بيع الساعة ومساج هايدي مقابل ٥٠ ألف يورو ذهبت لصالح دعم أبحاث الإيدز.
"ربما تعتبر كلامي محبطاً لكني أعتقد أنه لا بأس أن ينتهي العالم كل فترة لينظف ويتجدد ثم يعود مرة أخرى بشكل أفضل" - روبرت باتنسونكان ذلك مزحة قالها باتنسون تعقيبا على أحد النقاد الذين وصفوا فيلمه بأنه ذو نظرة تشاؤمية، فيلم Cosmopolis يجسد فيه باتنسون شخصية مليونير ثري ينقلب عالمه حين يقرر الحصول على قصة شعر في حي منهاتن، فيبدأ في اكتشاف العالم الواقعي بعيدا عن ذلك العالم الثري الذي يحيا فيه.



تعليقات