The Bourne Legacy يُطيح بـThe Dark Knight Rises من على صدارة شباك التذاكر في أمريكا

  • خبر
  • 01:09 مساءً - 13 اغسطس 2012
  • 1 صورة



أفيش الفيلم

أطاح فيلم " The Bourne Legacy" الوافد الجديد للسينمات اﻷمريكية هذا الأسبوع بفيلم " The Dark Knight Rises" من مقدمة قائمة اﻷفلام اﻷكثر حصداً هذا اﻷسبوع للإيرادات في أمريكا، حيث حقق الفيلم إيرادات وصلت إلي 40,2 مليون دولار أمريكي وذلك منذ بداية عرضه يوم الجمعة الماضية، ليتربع بذلك على صدارة شباك التذاكر اﻷمريكية.

الفيلم يقوم ببطولته النجم جيريمي رينر وقام بإخراجه تونى جيلورى وهو من إنتاج شركة يونيفرسال بيكتشرز، وقد بلغت ميزانية الفيلم 125 ميلون دولار أمريكي.

تخطي أيضاً الفيلم الكوميدي " The Campaign" للنجمان ويل فارل و زاتش جاليفينكس فيلم البطل الخارق "The Dark Knight Rises" وذلك بعد تحقيقه أرباح 27,4 مليون دولار أمريكي منذ بداية عرضه يوم الجمعة الماضية ليستقر بذلك في المركز الثاني ويضمن لشركة وارنر بروس مبلغ 27 مليون من الـ 56 مليون، وهي تكلفة الفيلم.

وتراجع خاتمة ثلاثية كريستوفر نولان "The Dark Knight Rises" إلى المركز الثالث بعدما استقر في الصدارة لمدة ثلاث أسابيع متتالية، وقد أضاف لأجمالي إيراداته هذا الأسبوع مبلغ 19,5 مليون لتصبح 390 مليون دولار.

أما المركز الرابع فقد حل فيه الوافد الجديد " Hope Springs" بأرباح بلغت 15,6 مليون دولار، وتبلغ تكلفة الفيلم 30 مليون دولار، وتقوم ببطولته النجمة الكبيرة ميريل ستريب أمام تومي لي جونز وهو من إخراج ديفيد فرنكل.

وتراجع فيلم " Diary of a Wimpy Kid: Dog Days" من المركز الثالث اﻷسبوع الماضي للمركز الخامس هذا اﻷسبوع، وقد حقق إيرادات تبلغ 8,2 مليون دولار، بينما تراجع فيلم الحركة " Total Recall" من المركز الثاني إلى المركز السادس وذلك بعدما أضاف ﻷجمالي إيراداته مبلغ 8,1 مليون دولار أمريكي لتصبح بذلك 44,1 مليون دولار، وهو مبلغ هزيل في ثاني أسبوع عرض للفيلم بالنسبة لتكلفته التي بلغت 125 مليون دولار.

في المرتبة السابعة جاء فيلم الرسوم المتحركة " Ice Age: Continental Drift" وقد أضاف ﻷجمالي إيراداته مبلغ 6,7 مليون لتصبح 144 مليون دولار، بينما وصلت إجمالي إيراداته على المستوي العالمي 623,6 مليون دولار وهو ما يجعله ثالث أكثر فيلم رسوم متحركة حصداً للإيرادات على المستوي العالمي.

فيلم " Ted" الكوميدي مازال ينافس في قائمة العشر أفلام اﻷكثر حصداً للإيرادات رغم مرور 7 أسابيع على عرضه، وقد حقق الفيلم هذا اﻷسبوع مبلغ 3,2 مليون دولار لتصبح إجمالي إيراداته 209,9 مليون دولار، وهو مبلغ جيد جداً بالنسبة لميزانية الفيلم التي لم تتخطى الـ50 مليون دولار.

وحل في المركز التاسع فيلم " Step Up Revolution" بمبلغ 2,8 مليون دولار بينما استقر فيلم " The Watch" خلفه تماماً في المركز العاشر، بعد هبوط كبير من المركز الخامس اﻷسبوع الماضي، وقد أضاف الفيلم هذا اﻷسبوع مبلغ 2,2 مليون دولار ﻷجمالي إيراداته لتصبح 31,3.



تعليقات