Total Recall  (2012) استدعاء كامل

4.5

يعمل (دوج كويد) في شركة (ريكال) التي يمكن عبرها تحويل كافة الأحلام إلى حقائق ملموسة، ويقرر الخضوع للجهاز الذي يمكنه من السفر بعقله بعيدًا عن الواقع ويصير جاسوسًا ويكون فريقًا مع المقاتلة المتمردة...اقرأ المزيد ميلينا، الأمر الذي يوقع به في عدة مشاكل، أهمها تحوله لشخص مطارد من قبل الشرطة التي يتزعمها فلوس، ومن هذا المنطلق يجد (دوج) نفسه مشتتًا بين عالم الخيال والواقع جاهلًا بمصيره الحقيقي.

مفضل قناة إم بي سي 2 الأربعاء 2 نوفمبر 01:00 مساءً فكرني
مفضل قناة إم بي سي 2 الخميس 3 نوفمبر 07:00 صباحًا فكرني
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعمل (دوج كويد) في شركة (ريكال) التي يمكن عبرها تحويل كافة الأحلام إلى حقائق ملموسة، ويقرر الخضوع للجهاز الذي يمكنه من السفر بعقله بعيدًا عن الواقع ويصير جاسوسًا ويكون فريقًا مع...اقرأ المزيد المقاتلة المتمردة ميلينا، الأمر الذي يوقع به في عدة مشاكل، أهمها تحوله لشخص مطارد من قبل الشرطة التي يتزعمها فلوس، ومن هذا المنطلق يجد (دوج) نفسه مشتتًا بين عالم الخيال والواقع جاهلًا بمصيره الحقيقي.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم تصوير الفيلم بمدينة تورنتو، كندا.
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

لا جديد يذكر

فكرة تدمير الأرض وانتهاء الحياة عليها وفناء البشرية وما بعد ذلك فكرة قدمت في خمسين ألف عمل فني من خلال السينما العالمية وعلى الأخص الأمريكية، وهناك أعمال لاقت استحسان كبير وحققت نجاحات وإيرادات عالية وتركت بصمة قوية خاصة أن أفلام المستقبل البعيد أفلام مرغوب فيها ويغلب عليها طابع التشويق والإثارة،

وكما هو معروف أن فيلم (الاستدعاء الكامل) أو (Total Recall) بيدور في نفس الإطار، وقد قدمت الفكرة قبل ذلك تحت نفس الاسم عام 1990 وقام ببطولة الفيلم الممثل أرنولد شوارزنيجر كما قدمت عام 1994 من...اقرأ المزيد خلال دراما تلفزيونية. إذاً لا جديد في الخط الدرامي الرئيسي للفيلم وده اللي بيخليني أدور على إيه الجديد أو السبب الحقيقي لإنتاج عمل مماثل لدرجة عالية بالشكل ده! وأنا بعترف أني ملقتش أي جديد. ويمكن نظرتي السوداوية للعمل من أول مشهد هي اللي خلتني مكتشفش ده بس أقدر أقول أن المستوى التقني اللي صمم به العمل كان على مستوى عالي والمؤثرات الصوتية والبصرية كانت جيدة وخلاني أفكر في شكل المستقبل بعد كدا ولو حصل ده هل ح قدر أعيش بنفس الشكل؟ واعتقد أن نجاح الفيلم أو تحقيقه لأي نجاح ح يتوقف على التكنولوجيا المستخدمة في المشاهد. شخصية دوج اللي قدمها الممثل كولن فاريل خلتني متعاطفة معاه طوال الوقت وكنت بتمنى أنه يوصل لحقيقة تريحه وتريحني أنا كمان من متابعة الفيلم اللي كان أغلب مشاهده ضرب ورزع وعرفت ليه تجارة السلاح تجارة مربحة من كتر الرصاص اللي ضرب في الفيلم عمال على بطال. العنصر النسائي في الفيلم واللي اقتصر على الممثلتين جيسيكا بيل وكيت بيكنسل كان موفق جدا وكنت مبهورة بدور كيت جدا وحركاتها السريعة والرشيقة وقدرتها الفائقة على تنفيذ تلك الحركات.

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
عندما يخفق المخرج الناجح Ahmed Osama Ahmed Osama 2/2 26 سبتمبر 2012
المزيد

أخبار

  [5 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات