فليب سيمور هوفمان ينفي أي صلة بين الشخصية التي يلعبها في The Master وبين مؤسس طائفة السينتولوجيا

  • خبر
  • 04:47 مساءً - 13 اغسطس 2012
  • 1 صورة



فليب سيمور هوفمان

نفي النجم فليب سيمور هوفمان أن تكون فكرة فيلمه الجديد " The Master" قائمة باﻷساس على السينتولوجيا، وذلك بعدما تردد مؤخراً أن الفيلم مأخوذ عن قصة حياة مؤسس السيونتولوجيا رون هوبارد.

ورون هوبارد هو أحد ضباط البحرية اﻷمريكية الذي خرج من الحرب العالمية الثانية مصاب بالعمى والعرج، وهو ما جعله يتطرق لدراسة النفس البشرية والبحث داخل اﻷنسان، وقد قام بتأليف كتب عديدة عن هذا العلم، وقام عدد كبير من اﻷشخاص في هذا الوقت باعتناق هذا المذهب وتنصيب هوبارد كمؤسس لهذا العلم أو هذه الطائفة.

وتدور قصة فيلم "The Master" في بداية الخمسنيات حول مفكر وبروفيسور كبير توصل لدين جديد يبدأ في التبشير به عقب الحرب العالمية الثانية، ومع اﻷزمات النفسية التي يمر بها الجنود العائدين من الحرب يبدأ الكثيرين منهم في اتباعه.

وقد تحدث هوفمان في حوار له مع Entertainment Weekly عن قصة الفيلم، نافياً أن تكون هي قصة رون هوبارد، مؤكداً أن السيونتولوجيا كانت من أكبر الحركات التي كان لها تأثير في ذلك الوقت، لكن هذا لا يعني أنها كانت الوحيدة، مشدداً أن حركات كثيرة من هذا النوع ظهرت في هذه الفترة.

وأضاف هوفمان الذي يلعب ضمن أحداث الفيلم شخصية البروفيسور الذي يبشر بهذه الديانة الجديدة أن لا شيء في أدائه للشخصية أو ملامحها تشبه رون هوبارد مؤسس السيونتولوجيا من قريب أو بعيد.

ويشارك هوفمان في بطولة الفيلم النجم جواكين فينكس والنجمة إيمي أدامز، وهو للمخرج الكبير بول توماس أندرسون، ومن المُقرر أن يُطرح الفيلم في شهر سبتمر المُقبل، كما تم اﻹعلان مؤخراً عن اختياره للمشاركة بالمسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي.



تعليقات