فيلم (سيدة الميدان) المصرى يشارك فى مهرجان خربيكة السينمائى الدولى

  • خبر
  • 09:21 مساءً - 20 اغسطس 2012
  • 1 صورة



تحتضن مدينة خريبكة المغربية من 29 أغسطس الجاري إلى الأول من سبتمبر القادم، فعاليات الدورة الرابعة ل مهرجان خريبكة السينمائى الدولي للأفلام الوثائقية.
يشارك في مسابقة دورة 2012 اثنا عشر فيلما تم انتقاؤها من بين 74 فيلما ، و قد توصلت إدارة المهرجان بهم للمنافسة على ثلاث جوائز، الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم وجائزة الإخراج.
ويرأس لجنة التحكيم الكويتي الدكتور جودة عبد الله وهو خبير إعلامي ومؤسس للعديد من القنوات التلفزيونية وتضم في عضويتها كلا من مخرجة البرامج في قناة الجزيرة الإخبارية والمنتجة القطرية روان الضامن ومدير الأفلام الوثائقية التركي حيلمي اتكا،والمخرج الفلسطيني فايق جرادة، والمنسق العام للجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية الدكتور عبد الله أبو عوض الأستاذ بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان المغربية.
والأفلام هي: "مرمرة تحت النيران "لدافيد سيكارا من تركيا، و "الحصن "لفيصل شديد العتيبي من المملكة العربية السعودية و "نساء يرفضن الموت" لمحمد قناوي من قطر، و"قولي ياحلو" لمحمد جناحي من البحرين، و"الإنسان الآلة "لروزي كوريلا وألفانسو مورال من اسبانيا.
ومن العراق "الأطفال ضحايا الفلوجة" لفورا ألني من فرنسا، و"سيدة الميدان" لعادل الجمال من مصر، و"خطف العروس" في كردستان لجاسون موجيكا من الولايات المتحدة الأمريكية، و"نحن هنا" لعبد الله يحيى من تونس، و"صفحات منسية" لأحمد زايد من المغرب، و"الأقصى يسكن الأقصى" لعبد الرحمان لعوان من المغرب، و"لحظات قبل القصف" لعاطف عيسى من فلسطين.
وبالإضافة إلى لجنة التحكيم الرسمية تشتغل لجنة ثانية، وهي لجنة نقدية، مكونة من الإعلاميين والنقاد الفنيين عبد الله الشيخ ومصطفى الطالب من المغرب وصابرينة سالم من الجزائر، على اختيار أفضل فيلم احترافي لمنحه جائزة النقد.
وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان من تنظيم جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة بدعم من المركز السينمائي المغربي ومجموعة المكتب الشريف للفوسفات وعمالة أقليم خريبكة وقناة الجزيرة الوثائقية، وبتعاون مع الجماعة الحضرية للمدينة.



تعليقات