أفضل 6 أفلام لمشاهدتها في عيد الحب.. وأسوء 6 أفلام عليك تجنبها

  • خبر
  • 06:48 مساءً - 14 فبراير 2013
  • 1 صورة
  • 308,477 مشاهدة



بطلي فيلم The Notebook

بمناسبة عيد الحب أفرد موقع ديجتال سباي تقريراً عن أكثر 6 أفلام رومانسية يُفضل مشاهدتها في هذا اليوم، وأكثر 6 أفلام تهتم بالعلاقة العاطفية والعائلية يُنصح بتجنبها وعدم مشاهدتها بهذا اليوم نظراً لسودويتها.

وجاء على رأس قائمة اﻷفلام الأفضل للمشاهدة خلال عيد الحب، فيلم The Notebook إنتاج عام 2004، من بطولة ريان جوسلينج و راشيل ماك ادمز. وقد صنف الموقع مشهد القبلة تحت المطر من أعظم اللحظات في الأفلام الرومانسية بشكل عام في تاريخ السينما.

واعتبر الموقع فيلم When Harry Met Sally إنتاج عام 1989 من أكثر اﻷفلام المُفضل مشاهدتها خلال عيد الحب نظراً للعلاقة الرقيقة التي جمعت بين بطليه النجمة ميج ريان والنجم بيلي كريستال، وقد أشار الموقع إلى أن الفيلم الذي يُقدم رومانسية تمتزج بالكوميديا قد صنع نجومية بطليه.

الفيلم اﻹيرلندي الموسيقى Once جاء أيضاً ضمن قائمة اﻷفلام التي يُفضل مشاهدتها في عيد الحب، وقال الموقع أنه على الرغم من ميزانية الفيلم الضعيفة إلا أنه أثار إعجاب عدد كبير من النقاد والجمهور حول العالم، Love Actually أيضاً جاء ضمن القائمة، ورغم أن الفيلم يُعد من ضمن كلاسكيات عيد الكريسماس المشهورة، إلا أن علاقات الحب التي تدور ضمنها أحداث الفيلم تجعل منه فيلم عيد الحب بامتياز.

قدر ما تكون شاهدت أفلام رومانسية إلا أن فيلم Pretty Woman دائماً سيحتل مكانة ما في قائمة أفلامك الرومانسية المفضلة، فلا شيء أفضل من مشاهدة فيفان فتاة الليل وهو توقع إدوارد لويس رجل اﻷعمال في حبها. الفيلم للنجمين جوليا روبرتس و ريتشارد جير.

وأخيراً حل ضمن القائمة الفيلم الكلاسيكي Casablanca، وقد اعتبر الموقع بطلى الفيلم إنغريد برغمان وهمفري بوغارت واحدة من أعظم الثنائيات التي مرت في تاريخ السينما. وبالرغم من أن بطلي الفيلم لا يجتمعان في نهايته إلا أنه يترك المشاهد في حالة من البهجة.

أما قائمة اﻷفلام التي يُنصح بتجنب مشاهدتها اليوم فقد جاء على رأسها فيلم Closer للنجوم جوليا روبرتس، ناتالي بورتمان، جود لو و كليف أوين، وقد نصح الموقع بعدم مشاهدته نظراً لكم الدراما السودوية بالفيلم، وعلاقات الحب التي تجمع بين أبطاله. وإذا كان Closer على رأس قائمة اﻷفلام التي يجب تجنبها فأن الابتعاد عن Blue Valentine اليوم أمر لابد منه، الفيلم يتناول علاقة الحب بين بطليه ريان جوسلينج و ميشيل ويليامز، لكن الجزء اﻷكبر من الفيلم يتعرض لعلاقة الثنائي عندما يصلا لسن الـ 30 والمشاكل التي تقابلهما وتهدد زواجهما.

على الرغم من أن بطلي فيلم Revolutionary Road كيت وينسلت و ليوناردو دي كابريو حصلا على شهرتهما من خلال فيلم Titanic وهو واحد من أكثر اﻷفلام رومانسية، إلا أنهما قدما عام 2009 هذه الدراما الرومانسية الحزينة التي تحكي عن قصة تعثر زواج الثنائي في منتصف الخمسينات من القرن الماضي. كما نصح الموقع بالابتعاد عن أفلام Fatal Attraction إنتاج عام 1987 من بطولة النجم مايكل دوجلاس، وفيلم Antichrist إنتاج 2009 للمخرج لارس فون ترير، وأخيراً فيلم Who's Afraid of Virginia Woolf? إنتاج عام 1966.

الأكثر مشاهدة


تعليقات