سمير أبو النيل يتربع على عرش الإيرادات في أول أسابيع عرضه بالسينمات المصرية

  • خبر
  • 09:50 مساءً - 4 مايو 2013
  • 1 صورة



سمير ابو النيل

استقر الفيلم الكوميدي سمير أبو النيل في المركز الأول لإيرادات شباك التذاكر في مصر وذلك في الأسبوع الأول لعرضه بالسينمات، وجمع الفيلم 3,4 مليون جنيه على الرغم من تسريبه على الإنترنت ليلة عرضه.

الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، بينما تدور أحداثه حول شخصية سمير أبو النيل، والتي يُجسدها الفنان أحمد مكي، ويُشاركه البطولة الفنان محمد لطفي، الفنان حسين الإمام، اللبنانية نيكول سابا، دينا الشربيني و علاء مرسي.

في المركز الثاني حل الوافد الجديد للسينمات المصرية فيلم Dead Man Down، الذي يقوم ببطولته تيرينس هوارد، كولن فاريل، نومي راباس، إيزابيل هوبير و ارمند اسانتي، وتدور أحداث الفيلم حول سعي فيكتور للإنتقام من أحد رجال العصابات لقيامه بقتل زوجته، لكنه يتورط في جريمة قتل أخرى عندما تُهدده جارته بفضح جريمته إذا لم يُساعدها في الانتقام ممن قام بتشويه وجهها، الفيلم جمع 178,6 ألف جنيه بنهاية الأسبوع الماضي.

واحتل فيلم Pain & Gain في أول أسابيع عرضه بالسينمات المصرية المركز الثالث، بعدما جمع مبلغ 125,3 ألف جنيه، الفيلم تصدر إيرادات السينما الأمريكية الأسبوع قبل الماضي ويقوم ببطولته انتونى ماكى، مارك ويلبرج و دواين جونسون.

أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية لثلاثة أشخاص من مدربي اللياقة البدنية في التسعينيات بولاية ميامي، وأثناء سعيهم إلى تحقيق الحلم الأميركي، يتورطون مع مجموعة إجرامية تدفعهم لارتكاب أفعال خاطئة.

فيلم الحفلةتراجع بفارق مركز وحيد عن ترتيبه الأسبوع قبل الماضي، الفيلم مُستمر بقائمة الإيرادات للأفلام الأكثر حصداً للإيرادات رغم تواجده بالسينمات المصرية مُنذ 14 أسبوع تقريباً، وجمع هذا الأسبوع مبلغ 73,9 ألف جنيه، بينما أصبحت إجمالي إيراداته 6,8 مليون جنيه.

أما فيلم فبراير الأسود فقد تراجع بفارق مركزين، حيث احتل الفيلم المركز الثاني الأسبوع الماضي، لكنه تراجع هذا الأسبوع للمركز الخامس، الفيلم من بطولة خالد صالح وإخراج وتأليف محمد أمين، وقد اعتبر عدد كبير من النُقاد أن مستوى الفيلم يُمثل تراجع لأداء محمد أمين بعد أفلام هامة كـ" فيلم ثقافي" و" بنتين من مصر".



تعليقات