بالصور: افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بتكريم إلهام شاهين ومحمود حميدة

  • خبر
  • 05:04 مساءً - 10 اكتوبر 2013
  • 9 صور



صورة 1 / 9:
إلهام شاهين أثناء التكريم
صورة 2 / 9:
محمود حميدة والفنانة الكبيرة سميحة أيوب
صورة 3 / 9:
محمود حميدة أثناء الحفل
صورة 4 / 9:
صورة تذكارية لإيمان البحر درويش مع جمال سليمان
صورة 5 / 9:
النجمة إلهام شاهين
صورة 6 / 9:
المخرج محمد خان أثناء التكريم
صورة 7 / 9:
صابرين تتحدث إلى إيمان البحر درويش
صورة 8 / 9:
بعض الحضور أثناء الاحتفالية
صورة 9 / 9:
الأمير أباظة مع المكرمين العرب

افتتح اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية والناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائى لأفلام دول البحر المتوسط 29، فعاليات المهرجان مساء أمس وسط حضور كبير من النجوم والمُكرمين المصريين والعرب والأجانب وذلك بعرض الفيلم الإيطالى"على ذو العيون الزرقاء".

وكان على رأس الحضور من الفنانين نور الشريف، محمود قابيل، والمخرجين خالد يوسف، الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن وزوجته الفنانة سميرة عبدالعزيز، سميحة أيوب، أشرف عبدالباقي، أحمد رزق، لقاء سويدان، كندة علوش، إيمان البحر درويش، صابرين، مصطفى كامل، والسورى جمال سليمان، عمرو يوسف .

وقد تم تكريم عددًا من الفنانين في مقدمتهم محمود حميدة، والمخرج محمد خان، والفنانة إلهام شاهين، التي أهدت درع تكريمها إلى الجيش والشرطة والقضاء، وإلى كل من ساندها فى أزمتها مع من وصفتهم بطيور الظلام، مؤكدة أن هذا التكريم يعد انتصاراً لها، كما تم تكريم الكاتب وحيد حامد، وتسلم درع التكريم نيابة عنه الناقد علي أبو شادى .

كما تم تكريم المخرج محمد مفتاحمن المغرب،والمخرج محمد بكري من فلسطين، والمخرج نوري بوزيد من تونس، والمخرج فليبفيكون من فرنسا،واسم المصور ماركو أنوراتو من إيطاليا. ومنح المهرجان جائزة للكاتب ممدوح الليثي قبل أن يكرم الأمير أباظة اللواء طارق المهدي لدعمه للمهرجان، وإصراره على إقامة هذه الدورة.



تعليقات