American Hustle يفتتح موسم الجوائز الهوليوودي بالفوز بجائزة أفضل فيلم في رابطة نقاد نيويورك

  • خبر
  • 08:43 صباحًا - 4 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



جينفر لورانس على أفيش فيلم American Hustle

حصل فيلم المخرج ديفيد أوراسل الجديد American Hustle على ثلاثة جوائز، من بينها أفضل فيلم، في حفل رابطة نقاد نيويورك، الذي افتتح، أمس الثلاثاء، موسم الجوائز الهوليوودي هذا العام.

وبهذا الفوز فرض الفيلم نفسه بشكل مبكر كواحد من أهم الأفلام التي ستتسابق على جوائز الأوسكار، والتي ستعلن ترشيحاتها في يناير المقبل.

وإلى جانب فوزه بجائزة أفضل فيلم، فإن "أوراسل" قد فاز أيضاً بجائزة أفضل سيناريو، في حين توجت بطلته جينفر لورانس بجائزة أفضل ممثلة في دورٍ مساعد، وهو أمر مثير بالنظر إلى أن "لورانس" فازت بالأوسكار في العام الماضي عن فيلم "أوراسل" Silver Linings Playbook.

في بقية الجوائز، حصد المخرج " ستيف مكوين" جائزة أفضل مخرج عن فيلمه 12 Years a Slave، وفاز روبرت ريدفوردبجائزة أفضل ممثل عن فيلم All is Lost، بينما فازت كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم وودي آلانالجديد Blue Jasmine، و جاريد ليتو بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم Dallas Buyers Club.

في فئة الفيلم الأجنبي توج فيلم عبداللطيف كشيش Blue is the Warmest Colour كأفضل فيلم، ليضيفها إلى جانب فوزه بالسعفة الذهبية لمهرجان كان قبل شهور قليلة، ويفرض نفسه مرشحاً كبيراً للظفر بأوسكار أفضل فيلم أجنبي.

بينما منحت الرابطة المخرج هايو ميازاكي جائزة أفضل فيلم رسومي عن العمل الأخير في مسيرته The Wind Rises.


تعليقات