The Hobbit: The Desolation of Smaug يتفوق على Frozen ويعتلي صدراة اﻹيرادات الأمريكية

  • خبر
  • 03:52 مساءً - 16 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



The Hobbit: The Desolation of Smaug يتفوق على Frozen ويعتلي صدراة اﻹيرادات الأمريكية

جمع فيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug بعد 3 أيام فقط من طرحه بالسينمات اﻷمريكية إيرادات قُدرت بـ 73,6 مليون دولار، ليُصدق التوقعات التي سبقت طرحه بالسينمات ويعتلي صدراة صندوق اﻹيرادات في أمريكا، مُزيحاً فيلم الرسوم المتحركة Frozen من المركز الأول الذي احتله اﻷسبوع الماضي.

فيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug هو الجزء الثاني من ثلاثية The Hobbit للمخرج بيتر جاكسون، وتسبق في أحداثها ثلاثية The Lord of the Rings.

وتعد افتتاحية الفيلم هي الرابعة على مستوى إيرادات اﻷفلام التي طُرحت في شهر ديسمبر على مدار التاريخ، وذلك بعد الجزء اﻷول من ثلاثية The Hobbit فيلم " The Hobbit: An Unexpected Journey" الذي طُرح في شهر ديسمبر الماضي وجمع في أول أسابيع عرضه مبلغ 84.6 مليون دولار، وبعد " I Am Legend" بافتتاحية بلغت 77.2 مليون دولار، و Avatar بـ77 مليون دولار.

أما فيلم Frozen والذي تراجع للمركز الثاني فقد أضاف إلى إجمالي إيراداته مبلغ 22,1 مليون دولار، فيما جمع فيلم A Madea Christmas إيرادات قُدرت بـ 16 مليون دولار، أهلته للتواجد بالمركز الثالث في أول أسابيع عرضه بالسينمات اﻷمريكية. والفيلم كوميدي ويقوم ببطولته وإخراجه تايلر بيري.

وحل فيلم The Hunger Games: Catching Fire في المركز الرابع، بتراجع قدره 49.8% في معدل حصده للإيرادات، حيث جمع الفيلم هذا اﻷسبوع مبلغ 13,1 مليون دولار، وحل خلفه فيلم الكوميكس Thor: The Dark World بإيرادات قُدرت بـ2,7 مليون دولار.

في المركز السادس جاء فيلم Out of the Furnace، الذي تراجع من الترتيب الثالث الذي احتله اﻷسبوع الماضي، وأضاف إلى إجمالي إيراداته هذا اﻷسبوع مبلغ 2,3 مليون دولار، وحل خلفه مباشرةً الفيلم الكوميدي Delivery Man بإيرادات بلغت 1,8 مليون دولار.

وتقدم الفيلم البريطاني Philomena للنجمة جودي دينش للمركز الثامن بإيرادات قُدرت بـ 1,7 مليون دولار، فيما تراجع فيلم The Book Thief للمركز التاسع بعدما أضاف ﻹجمالي إيراداته مبلغ 1,6 مليون دولار، وحل فيلم Homefront بالمركز العاشر بإيرادات بلغت 1,6 مليون دولار.


تعليقات