بالفيديو.. 6 دويتوهات جمعت نوال بنجوم الغناء في العالم العربي

  • مقال
  • 11:41 مساءً - 18 نوفمبر 2015
  • 1 صورة



نوال الكويتية

نوال الكويتية.. أيقونة الخليج وقيثارته، شيخة الطرب، ليس على مستوى الخليج وحده ولكن بين ربوع اﻷمة العربية أكملها؛ لتميز صوتها بعذوبة خلاقة، وقدرة على اختراق المشاعر، والوصول إلى أعماق النشوة الإنسانية داخل أُذن المستمع، الجميع يرونها صاحبة رسالة فنية كبيرة؛ لكونها لا تفعل أي شيء في حياتها الفنية سوى العمل من أجل تقديم أغاني ذات مستوى فني راقي، فعندما تُذكر اﻵصالة، الجمال، رخامة الصوت، الحنجرة الماسية، والقدرة على التعبير في العالم العربي أول ما يتبادر إلى ذهنك هو نوال الكويتية.. وفي هذا اليوم 18 نوفمبر يحتفل موقع السينما.كوم بعيد ميلاد نوال الكويتية من خلال اختيار مجموعة من أفضل الدويتوهات التي تغنت بها مع مطربين آخرين، وأثرت بها الأغنية العربية والخليجية بصفة خاصة.

كان ودي نلتقي

أول دويتو بمسيرة نوال الكويتية كان مع الفنان عبدالله رشاد، من خلال أغنية "كان ودي نلتقي" عام 1996، من إنتاج روتانا، وكلمات علي عسيري، وألحان: خالد عبدالكريم، وتعاون فيها الثنائي مع المخرج أحمد الدوغجي، لتصويره على طريقة الفيديو كليب.

link]

أحاول

وفي عام 2001 قدمت أكثر الدويتوهات انتشارًا في الوطن العربي وقتها، مع الفنان فضل شاكر من خلال أغنية "أحاول"، من كلمات العاني وألحان أحمد الهرمي.

link]

اعذريني

ومع الفنان الخليجي عبدالله الرويشد قدمت نوال مجموعة متميزة من الأغاني منها "اسمك، وحبيبة قلبي"، لكن أكثرهم نجاحًا كانت أغنية "اعذريني" عام 2009، والتي حققت نجاحًا منقطع النظير. واﻷغنية من كلمات العاني، وألحان مشعل العروج.

من أجمل الكلمات التي تغنت بها نوال عندما طلب منها الرويشد أن تعذره قائلًا "اعذريني.. ولو غلطت.. صعبة يعني تعذريني" فتجيبه نوال: "غلطة العاشق بألف غلطة وأنت سيد العارفين".

link]

موليه

في عام 2012 تعاونت نوال مع الملحن الكويتي مشعل العروج، والذي تزوجت منه في عام 2009، وقدما أغنيتهما "موليه" من ألحانه، وكلمات مشعل الذاير.

link]

أنت طيب

شاركت نوال المطرب العراقي الأصل ماجد المهندس غناء عدد من أغنياتها، وبعدها قدما سويًا أغنية "زانت الدنيا"، عام 2013 ولاقت اﻷغنية رواجًا لدى جمهور الثنائي، ومن أشهر أغانيهما سويا أغنية "أنت طيب"، من إنتاج روتانا وتعاونا في الكليب مع المخرج سعيد الماروق.

link]

كل ما في اﻷمر

خلال العام الجاري شاركت نوال الفنان الكبير رابح صقر دويتو جديد من خلال أغنية "كل ما في الأمر"، ويمثل هذا التعاون عودة بين العملاقين صقر ونوال، وذلك بعدما قام صقر بتلحين عدة أغاني لنوال عام 1989، منها أغنيات "نساني، وتدري ولا ما تدري"

link]



تعليقات