هاني خليفة عضوًا بلجنة تحكيم المسابقة الدولية بـ"القاهرة السينمائي"

  • خبر
  • 04:14 مساءً - 18 سبتمبر 2016
  • 1 صورة



هاني خليفة

اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة د. ماجدة واصف والمدير الفني الناقد يوسف شريف رزق الله، المخرج هاني خليفة للمشاركة في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الثامنة والثلاثين، التي تبدأ فعالياتها في الخامس عشر من نوفمبر القادم حتى الحادي والعشرين من نفس الشهر.

وقالت إدارة المهرجان في بيان صحفي، وصل لموقع "السينما.كوم": "هاني خليفة، هو مخرج فيلم "سهر الليالي"، الذي ينظر إليه الكثيرون بوصفه أيقونة السينما المصرية؛ نظرًا للنجاح الكبير الذي حققه على المستوى الجماهيري والنقدي، والذي حصد الكثير من الجوائز في مهرجانات محلية وإقليمية ودولية، مثل: جائزة التمثيل نساء ورجال في مهرجان دمشق السينمائي (2003)، وجائزة الجمهور في مهرجان سوسة بتونس (2003)، وجائزة الصقر الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان روتردام للفيلم العربي بهولندا (2004)، وجائزة أفضل تمثيل في بينالي السينما العربية بباريس (2004)، بالإضافة إلى جوائز مهرجانات: بالم سبرنجز بأمريكا ونابولي، ومهرجان الفيلم العربي في طوكيو وكذلك المهرجان القومي للسينما المصرية 2004.

يذكر أن آخر أفلام هاني خليفة كان "سكر مُر"، بينما شارك في الماراثون الدرامي لشهر رمضان الماضي، من خلال مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، الذي تعاون فيه مع النجمة يسرا.



تعليقات