محمد حفظي يُجيب: "هل ترشيح (شيخ جاكسون) للأوسكار مُخالف للوائح أم لا"؟

  • خبر
  • 11:47 مساءً - 12 سبتمبر 2017
  • 1 صورة



محمد حفظي

رد السيناريست والمنتج محمد حفظي على الأقاويل التي انتشرت مؤخرًا بشأن أن ترشيح فيلم "شيخ جاكسون" أمر مخالف لقواعد ولائحة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، بعدما اختارته اللجنة المشكلة من قبل نقابة السينمائيين لتمثيل مصر في المسابقة.

وكتب "حفظي" عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" قائلًا: "وأنا في تورونتو سمعت كلام كثير من ناس بتشكك إن ترشيح شيخ جاكسون مخالف لقواعد ولائحة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.. أحب أطمئن الجميع إننا عارفين ودارسين كويس اللائحة ومش أول مرة نترشح وإن شيخ جاكسون سيلتزم بها حرفياً".

ويتواجد صُناع الفيلم في كندا حاليًا لحضور عرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، حيث ينطلق الفيلم في عرضه العالمي الأول في ختام برنامج عروض خاصة ضمن الدورة الـ42 من المهرجان (من 7 إلى 17 سبتمبر)، وهو البرنامج المتخصص في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنوياً، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، وينافس الفيلم من خلاله على جائزة النقاد العالمية "فيبريسكي" وجائزة الجمهور.

وتعود أحداث الشيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

"الشيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عمر خالد، ويُشارك في بطولته أحمد الفيشاوي وأحمد مالك وماجد الكدواني وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة وبسمة ومحمود البزاوي وتتعاون في إنتاج الفيلم شركتا "The Producers" و"فيلم كلينك".



تعليقات