صور| "فوتوكوبي" كامل العدد في أول أيام عرضه جماهيريًا

  • خبر
  • 01:27 مساءً - 20 ديسمبر 2017
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
صورة 2 / 4:
صورة 3 / 4:
صورة 4 / 4:

شهد العرض الأول لفيلم "فوتوكوبي" أمس الثلاثاء حضورًا جماهيريًا كبيرًا بسينما الزمالك، والذي أقيم قبل يوم من طرحه بكافة دور العرض السينمائي اليوم 20 ديسمبر.

وكان "فوتوكوبي" قد حاز على جائزة النجمة الذهبية لأفضل فيلم بمهرجان الجونة االسينمائي في دورته الأولى، كما عرض بعدة مهرجانات دولية أخرها مهرجان دبي السينمائي بالإضافة إلى مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان نيويورك للفيلم العربي وملتقى مارسيليا للفيلم العربي.

حضر العرض الأول أمس الكاتب أحمد المسلماني إلى جانب منتج الفيلم صفي الدين محمود وبعض من نجوم الفيلم إلى جانب المؤلف هيثم دبور، والمخرج تامر عشري.

الفيلم يُشارك في بطولته، فرح يوسف، بيومي فؤاد، علي الطيب، يوسف عثمان، وأحمد داش، تأليف هيثم دبور، إخراج تامر عشري، وإنتاج شركة "ريد ستار" في ثالث أعمالها الروائية الطويلة بعد "نوارة"، و"الأصليين".

تدور أحداث الفيلم حول شخصية (محمود)، فى أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة، وكان يعمل كعامل جمع في إحدى مطابع الصحف المملوكة للدولة، وبعدها انتهت هذه المهنة حين شرع العاملون في الصحافة باستخدام حواسيبهم الشخصية وإرسال مقالاتهم عبر منظومة إلكترونية، ما أدى إلى إعادة توزيع أبناء هذه المهنة المنقرضة على إدارات أخرى، مثل الأرشيف والكافتيريا وغيرها.

وصلات



تعليقات