حصاد| 6 نجوم قرروا الابتعاد عن الشهرة والأضواء في 2017

  • مقال
  • 08:49 صباحًا - 8 يناير 2018
  • 6 صور



اعتدنا دائما سماع أخبار حول اعتزال الفنانين والنجوم حياتهم المهنية، وابتعادهم عن الشهرة والأضواء، إما لأسباب التزامهم الديني، أو قرار التفرغ التام لمسئولية أُسرهم، أو حتى ﻹحساسهم بعدم وجود تقدير لهم كفنانيين لمع نجمهم في يوم من الأيام.
وقد شهد عام 2017 اعتزال عدد من النجوم والنجمات، حيث اختلفت أسبابهم في اتخاذ مثل هذا القرار الصعب، والعيش كشخص عادي، فتمسك البعض بقراره ونفذه، والبعض الآخر عاد لقواعده سالما.
وفي هذا التقرير جمعنا لكم أهم هؤلاء النجوم الذين قرروا الاعتزال، والأسباب التي دفعت كل منهم إلى ذلك.
يوسف شعبان

قرر الفنان يوسف شعبان اعتزال الفن نهائيًا، ونفى "شعبان" في تصريحات خاصة، أن يكون ذلك بسبب تدهور حالته الصحية أو قلة الأعمال المعروضة عليه.

وأشار الفنان الكبير إلى أن غيرته على مصر من الفن الهابط الذي يقدم هو الذي دفعه لاتخاذ هذا القرار، مُبديًا سخطه مما يقدم الآن وأن كل فنان أصبحت مصلحته الشخصية هي الأهم بصرف النظر عن الفن الذي يقدم.

ولكن لم تمر أيام حتى عاد شعبان عن قراره، وأعلن عودته للتمثيل مرة أخرى مصرحًا بأن الفنانة الكبيرة سميرة أحمد أقنعته بالعدول عن قراره، ومشاركتها مسلسلها الرمضاني القادم بالحب هنعدي .

محمود الجندي

أعلن الفنان القدير محمود الجندي، اعتزاله الفن، مؤكدًا أنه لن يتراجع عن هذا القرار، لأنه لن يستطيع التعامل مع الوسط مرة أخرى، خاصة بعد ما تعرض له من عدم تقدير في مسلسل رمضان كريم، الذي شارك في بطولته وعُرض خلال شهر رمضان الماضي.

وقال الجندي أن السبب الرئيسي لاعتزاله هو: "الأجواء في الوسط الفني لا تحترم الفن أو الفنان، وصار هناك إهدار كبير للكرامة، وهذا ما لا أقبله، لذلك قررت أن ابتعد، وبالتأكيد الاحترام موجود بيني وبين الجمهور والمحبين، ولكن القنوات والمنتجين لا يتعاملون من هذا المنطلق".

وأرجع الجندى سبب اتخاذ قرار الاعتزال، إلى ما تعرض له في مسلسل "رمضان كريم"، حيث كان بطلا رئيسيا من أبطاله، ورغم ذلك تم تجاهله في الدعاية التي سبقت عرض المسلسل.

وأوضح "الجندي" إلى أنه سيُشارك في تصوير الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس وفيلم طيارة من باب احترام تعاقداته، لكنه لن يعود إلى الوسط الفني.

مجدي صبحي

أعلن الفنان مجدي صبحي شقيق الفنان محمد صبحي اعتزاله الفن بشكل نهائي.

وقال مجدي صبحي، في بيان صحافي أنه اعتزل الفن نهائيًا ولا رجعة في ذلك، أشكر كل من قدمني للفن على مدار 38 عامًا، أشكر كل زملائي الفنانين المحترمين الذين عرفتهم خلال مشواري الفني والذين تعاملت معهم". وأضاف: "أشكر كل من دعموني من صغري وأقصد أصدقائي القدامي، أشكر الفن المحترم والهادف الذي قدمته،،في زمن قل فيه الفن المحترم، أشكركم جميعًا يا من أحببتكم".

ولكنه عاد وتراجع عن اعتزاله مؤخرا بعد لقائه بنقيب الفنانين أشرف زكي حيث أقنعه بالعدول عن قراره.

وعد البحري

أعلنت المُطربة وعد البحري إعتزالها الفن والغناء بشكل نهائي. وكتبت "وعد" عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" قائلة: "أصدقائي أحبائي وكل مَن وقف معي فى حياتي ومسيرتي الغنائية، ولكل من أحب صوتي وفني أنا آسفة جدًا لأني سأخذلكم وأعتزل الفن والغناء".

من المعروف أن وعد البحري مغنية سورية شاركت في برنامج "سوبر ستار 2" الذي وصلت فيه حتى النهائيات، وتزوجت منذ سنوات من المنتج المصري أحمد البنا وأنجبت طفلهما عيسى.

أمل حجازي

أعلنت المُطربة اللبنانية أمل حجازي اعتزالها الفن بصورة نهائية وارتدائها الحجاب، حسبما أعلنت عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك". وقالت "حجازي" إنها اتخذت قرارها في يوم وقفة عرفة، مختتمة كلامها بالقول: "الحمد لله على هذه النعمة". وأضافت: "وأخيرًا يارب استجبت لدعواتي يا أرحم الراحمين.. منذ سنوات وأنا داخلي يتألم بين الفن الذي كنت أعشقه ولم أكن أمتهنه كمهنة بل كان هواية، وبين الدين على الرغم من أنني كنت قريبة داخليًا من الله عز وجل ولكن بيني وبين نفسي كنت أعيش هذا الصراع وكنت اطلب من الله دائمًا الهداية الكاملة". وأضافت: "إنني لا أنتقص من مهنة الفن أو الفنانين، فهناك طبعًا الفن المحترم وفنانين محترمين كثر ولكني أتكلم عن ذاتي انني الآن اشعر انني في عالم آخر، وسعيدة كل السعادة به وسيكون لي بإذن الله اطلالات قريبة بشكل آخر، أردت اليوم أن اعلن اعتزالي هذا النوع من الغناء وارتداء الحجاب، شكرًا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقًا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت إليها الآن، فهي ليست كأي سعادة مررت بها من قبل، وجعلني الله أنا وأنتم من أهل الجنة وهداني وهداكم جميعًا لحب الخير وطريق النور كان هذا القرار في يوم عرفة الحمدلله على هذه النعمة".

ميمي جمال

وفي قرار مفاجئ أعلنت الفنانة الكبيرة ميمي جمال لجميع مشاهديها ومتابعيها على الهواء مباشرة إعلان اعتزالها الفن نهائيا، وعدم الرجوع إليه مرة أخرى، حيث قامت الفنانة ميمي جمال بإجراء مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي خلال برنامج (صح النوم)، واعلنت اعتزالها الفن والتمثيل نهائيا.




تعليقات