أشهر أفلام DC الملغية على مدار السنوات

  • مقال
  • 07:54 صباحًا - 7 اغسطس 2022
  • 11 صورة



سنوات من التخبط وفلسفة الخسائر، مشاريع لم تكتمل، نجوم غادروا وأعمالًا لم يكتب للجمهور رؤيتها، هكذا كان حال دي سي والشركات المنتجة التي تقف وراءها منذ الستينات وحتى عصرنا الحديث، بداية من ملحمة غير منطقية كان سيواجه خلالها باتمان - جودزيلا، وصولًا إلى باتجيرل والتي لن ترى النور بعد الآن. كان لهذا التخبط سببًا كبيرًا في إتجاه محبي أعمال الأبطال الخارقين إلى عالم مارفل الأكثر تنظيمًا وهدوء، بينما ظلت دي سي على الوتيرة ذاتها بالسير دة خريطة وتأسيس العوالم السينمائية ثم التخلي عنها تمامًا بخسائر فاضحة. في هذا المقال نستعرض أبرز أعمال دي سي الملغية طوال السنوات الماضية.

1- "Batman vs. Godzilla":

ربما من أغرب الأعمال التي كان من الممكن إنتاجها خلال القرن الماضي بل وكان في حالة تنفيذه سينضم إلى أكثر الأعمال غرابة على الإطلاق في السينما، باتمان كان دائمًا أيقونة في القصص المصورة والتلفاز، وظل بطلًا من أبطال دي سي الأكثر شهرة، بينما نشأت أسطورة جودزيلا بشكل كبير منذ زمن بعيد وتم استغلالها في العديد من المشاريع السينمائية اليابانية والأمريكية، ولكن الغريب هو الدمج بين الشخصيتين في مشروع كان سيواجه فيه بطل جوثام - أسطورة اليابان المدمرة. كان من المفترض طرح العمل في عام 1966، حيث سيواجه بروس وين الوحش الشهير في معركة ملحمية، ولكن بسبب موجة من السخرية من جمهور السينما تم التخلي عن الفكرة تمامًا.

2- "Batman 3":

ربما كان إنطلاقة تيم برتون بشخصية باتمان من ضمن الإنطلاقات المميزة التي وضعت حجر الأساس للشخصية، وبينما كان يستعد رفقة فريق عمل الجزئين السابقين من أجل تصوير الجزء الثالث الذي كان سيتضمن العديد من الشخصيات مثل كاتومان وريدلر وهارفي دينت، ولكن بسبب سيناريو العمل المظلم تخلت وارنر بروس عن بورتون في الجزء الجديد، وقررت استكمال القصة بممثلين جدد وإسناد مهمة الأخراج للمخرج جويل شوماخر.

3- "Batman Unchained":

كان من المفترض أن يكون فيلم "Batman Unchained" هو تكملة شوماخر لفيلمه الكارثي "Batman and Robin، وكان سيتضمن جورج كلوني بشخصية باتمان، كريس أودونيل بشخصية روبن، أليسيا سيلفرستون في شخصية باتجيرل، نيكولاس كيدج في شخصية سكيركرو، وكورتني لوف في شخصية هارلي كوين، ولكن في النهاية تم إلغاء المشروع. بعد العديد من السنوات قدم المخرج كريستوفر نولان فيلمه الأول في الثلاثية الملحمية الشهيرة والذي حمل عنوان "Batman Begins"، وأكدت الشركة المنتجة أن سيناريو العمل تضمن بعد الاقتباسات والتخيلات الخاصة بشوماخر في فيلمه الملغي.

4- "Superman III: Supergirl":

كان العمل من المفترض أن يقدم الجزء الثالث من سلسلة سوبرمان الكلاسيكية الشهيرة بالقرن الماضي ببطولة كريستوفر ريف، متضمنًا شخصية سوبرجيرل وهي المُعادل النسائي للبطل الخارق الأقوى في عالم دي سي، ولكن في النهاية تخلت وارنر بروس عن فكرة العمل، وبعد فترة قليلة اعتمدت الشركة المنتجة على سيناريو مختلف تمامًا فيصبح بذلك الجزء الثالث من السلسلة والذي عرض عام 1983.

5- "Justice League 2":

في مشروع عالم دي سي السينمائي الممتد، كان من المفترض طرح جزء ثاني من فيلم "Justice League" والذي عرض عام 2017، ولكن بسبب الكثير من المشاكل تم إلغاء المشروع، وكان من المفترض أن يًكمل زاك سنايدر رؤيته في عالم دي سي ولكن بسبب ظروف وفاة ابنته لم يستطع استكمال المراحل الأخيرة من الجزء الأول، فاستعانت وارنر بروس بالمخرج جوس ويدون والذي قرر إعادة تصوير بعض المشاهد ليبتعد تمامًا عن رؤية سنايدر ويقع في فخ تقليد أعمال مارفل، وبعد سنوات نجح سنايدر في إقناع وارنر بروس بعرض نسخته الخاصة من العمل عام 2021 على شبكة أتش بي أو ماكس محققًا نجاحًا كبيرًا، ولكن ظل الجزء الثاني المستقبلي من السلسلة في طور الإلغاء.

6- "Superman Lives":

نيكولاس كيدج كان على وشك ارتداء البدلة الزرقاء الخاصة بسوبرمان؟؟، هذه حقيقة من حقائق دي سي المدفونة حيث بالفعل ارتبط كيدج بمشروع "Superman Lives" والذي كان من المفترض عرضه في التسعينات، وانتشرت صورًا عديدة لكيدج خلال هذه الفترة خاصة بتجارب الأداء للشخصية، ولكن في النهاية قررت وارنر بروس إلغاء المشروع.

7- "Green Lantern":

"Green Lantern" لم يكن ضمن أعمال دي سي الناجحة، ولكنه كان مخطط له تقديمه في ثلاثية، ولكن بسبب فشل الجزء الأول على المستوى الجماهيري والنقدي وعدم تحقيقه لإيرادات مقبولة، انتهت فكرة المشروع تمامًا، بل أن بطل العمل رايان رينولدز سخر من نفسه على قبوله الدور في فيلمه "Deadpool 2".

8- "Superman: The Man of Steel":

كان من المفترض أن يقدم "Superman: The Man of Steel" الجزء الثاني لفيلم "Superman Returns"، ولكن بسبب ظروف خاصة بالإنتاج وسيناريو العمل تم إلغاء الفكرة، وتحولت في النهاية إلى فيلم "Man of Steel" والذي كان بداية إنطلاق عالم زاك سنايدر.

9- "Doom Patrol":

يعتبر مسلسل "Doom Patrol" واحد من أنجح أعمال دي سي على شبكة أتش بي أو ماكس، والذي كان بداية إنطلاق لمشاريع المسلسلات الخاصة بالشبكة، ولكن في عام 2006 كانت وارنر بروس على وشك إنتاج فيلمًا عن "Doom Patrol" حيث تم تعييد آدم تيرنر لكتابة السيناريو الخاص بالعمل على أمل طرحه في عام 2009، ولكن في يونيو من نفس العام انتهت كافة أخبار هذا المشروع بشكل غامض.

10- "Batgirl":

أخر المنضمين حديثًا للأعمال الملغية في عالم دي سي، أعلنت وارنر بروس بإدارتها الجديدة ديسكوفري عن إلغاء المشروع القادم "Batgirl" والذي يقدم النسخة النسائية من بطل جوثام الشهير، ذلك بعد الانتهاء تقريبًا من أغلب مشاهد العمل. تكبدت الشركة المنتجة خسائر تتجاوز ال90 مليون دولار، بينما عقب صناع العمل عن حزنهم الشديد من قرار الإلغاء، حيث كان المتوقع على أسوء تقدير عرضه فقط على منصة إتش بي أو ماكس، ولكن على ما يبدو أن الشركة المنتجة لم تقتنع بالنسخة الأولية من العمل. العمل كان من المفترض أن يقوم ببطولته ليزلي جريس وجي كيه سيمونز وبرندان فريزر ومايكل كيتون.




تعليقات