تامر عشري يشارك بفيلم "في تلات أيام" في ملتقى القاهرة السينمائي

  • خبر
  • 05:00 مساءً - 2 اكتوبر 2022
  • 1 صورة



يشارك المخرج تامر عشري بمشروع فيلم "في تلات أيام" وذلك في النسخة التاسعة من ملتقى القاهرة السينمائي ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وصرّح تامر عشري عن أول مشاركاته في ملتقى القاهرة السينمائي "سعيد بمشاركتي في ملتقى القاهرة السينمائي في مهرجان القاهرة الدولي بمشروع فيلم في تلات أيام للكاتبة يمنى خطاب ومن إخراجي، الفيلم تم تطويره في ورشة دهشور لتطوير الأفلام تحت إشراف مريان خوري وأيمن الأمير، أتمنى التوفيق لجميع الزملاء ولمشاريعهم".

ملتقى القاهرة السينمائي هو منصة تتيح لصناع الأفلام العرب توسيع شبكة علاقاتهم في المجال وتلقي الدعم الذي يحتاجونه حتى ترى أفلامهم النور. بالإضافة إلى ذلك، سوف تقوم لجنة تحكيم تضم ألمع الأسماء في مجال السينما باختيار الأفلام التي ستنال الدعم المادي والجوائز المقدمة من رعاة الملتقى.

تامر عشري هو مخرج ومنتج مصري، يمتلك خبرة 20 عامًا في صناعة الأفلام، أنتج وأخرج الكثير من الوثائقيات، كما انضم إلى فريق عمل أفلام عالمية مثل Trials of spring (2015)، والفيلم الوثائقي Sacred (2016)، دخل في مجال الإنتاج السينمائي من خلال الفيلم الروائي الطويل نوّارة (2015) وحصد الفيلم أكثر من 10 جوائز في مهرجانات سينمائية مختلفة، أخرج تامر عشري فيلم فوتوكوبي (2017) ليحصد العديد من الجوائز، من بينها نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، ومن خلال شركته BEE Production أنتج الفيلم القصير ما تعلاش عن الحاجب (2018) ليفوز بجائزة النجمة الذهبية كأفضل فيلم عربي قصير، هذا قبل أن يشارك في الدورة الخامسة من المهرجان كعضو في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة عام 2021.



تعليقات