5 مرشحين وفائز واحد... حلم الممثلين للمرة الأولى بالأوسكار

  • مقال
  • 07:22 مساءً - 12 مارس 2023
  • 6 صور



بينما يقترب حفل أوسكار المقام مساء اليوم، ينتظر جمهور السينما واحدة من كبرى الجوائز التي يتفاعل معها دائمًا الجمهور، جائزة الممثل الأفضل في العام، وهي الجائزة التي نجح الكثير من الممثلين في حصدها وأخفق الآخر، وظلت دائمًا محط انتقادات وإشادات في ظل العديد من الأداءات المميزة في العام الواحد. خلال عام 2022، برز الكثير من النجوم في السينما بالولايات المتحدة، وعلى الرغم من وجود الكثير من النجوم الذي قدموا أدورًا مميزة واستثنائية، تتيح الأكاديمية 5 أشخاص فقط للتنافس على الجائزة الكبرى.

1- كولين فاريل:

يحلم كولين فاريل بتحقيق الجائزة الأولى طوال مسيرته بالأوسكار خلال الدورة 95 من الحفل، حيث ينافس الممثل الأيرلندي الشهير عن دوره في فيلم "The Banshees of Inisherin". يعد هذا هو الترشيح الأول بالأوسكار على الإطلاق لفاريل، ذلك خلال مسيرته الفنية الطويلة التي بدأت منذ عام 1995.

2- براندان فريزر:

بعد اختفاء طويل وقلة أدواره وزيادة وزنه بشكل ملحوظ، يعود الممثل الشهير براندان فريزر والذي عادة ما تربطه ذكريات قوية بجيل التسعينات وبداية الألفية بأعمال مثل سلسلة "The Mummy، يعود الممثل الأمريكي الشهير من خلال فيلم الدراما "The Whale". يدور العمل حول مدرس يعاني من السمنة المفرطة، ويحاول إعادة التواصل مع ابنته المراهقة على أمل الحصول على فرصة أخيرة في الحياة لإصلاح كل شيء. يشهد الحفل مفارقة قلما تحدث، حيث يعد هذا هو الترشيح الأول لكافة المتنافسين على الجائزة.

3- أوستن باتلر:

يبدو أن بوابة المغنيين ستتيح الفرصة للعديد من الممثلين بحصد جائزة أوسكار مستقبلًا، فعلى غرار رامي مالك والذي نال جائزة أفضل ممثل من قبل عن دوره في "Bohmiean Rapshody"، يحلم هذا المساء أوستن باتلر بحصد الجائزة عن دوره في فيلم "Elvis"، ويعتبر باتلر على رأس قائمة التوقعات الخاصة بالجائزة; خاصة بعد حصوله عليها في حفلي جولدن جلوب وبافتا.

4- بول ميسكال

أداء مميز للنجم الصاعد قدمه بول ميسكال في بداياته من خلال أعمال مثل مسلسل "Normal People" وفيلم "The Lost Daughter"، وفي هذا العام يعود مجددًا على ساحة التألق من خلال فيلم الدراما "Aftersun. يدور العمل حول صوفي، والتي تتذكر السعادة التي شاركتها مع أبيها خلال عطلة قضتها معه قبل عشرين عام، وهي سعادة ممزوجة بحزن ذو طابع خاص. تغمرها ذكريات حقيقية وأخرى متخيلة تملأ بها فراغات الذاكرة.

5- بيل ناي

مسيرة طويلة وكبيرة للممثل المخضرم بيل ناي، ولكن ربما تأخرت الفرصة في الحصول على أدوارًا لائقة تضعه في زخم ومنافسات حفل أوسكار، حيث ينافس الممثل الكبير على جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في "Living. يتناول العمل قصة رجل مسن أرهقته السنين بالعمل في نظام روتيني ممل، ويحلم بالشعور بالحياة وقضاء أيامه على النحو الأمثل فيما تبقى من عمره.




تعليقات