بعيدا عما أثير من جدل حول مسلسل نونة المأذونة والذي لاقى العديد من الاعتراضات والاتهامات بدء من اعتراض مشيخة الازهر الشريف على ظهور الفنانة حنان ترك مرتدية لزي (العمة والجبة والقفطان) والمتمثل في شخصية شيوخ الازهر لما في ذلك من سخرية واستهزاء مباشر بهم ومحاولة تقديمها اعتذار رسمي له إلى جانب مقاضاة إحدى الموظفات التي تمتهن بالفعل مهنة المأذونية بمصر واستندها على أن شخصية نونة المأذونة تمثل سيرة ذاتية لها وأنها قد أساءت لها ولعائلتها كما أن رقص حنان ترك بالمسلسل كان فيه استهزاء بشخصها إلى جانب ذلك فإن المسلسل به صور فنية مكررة في كثير من الاعمال التي قدمت سابقا فنجد أن دور الفنانة رجاء الجداوي والتي استمرت تؤدي تلك الشخصية لفترة طويلة شخصية السيدة المتصابية التي لديها مراهقة متأخرة وتبحث عن الزواج بعدما أضفت حياتها على تربية أبنائها في نفس الوقت نجد الفنانة إيمان السيد تؤدي نفس الدور الذي لعبته في مسلسل عيلة عجب ومسلسل الزناتي مجاهد وهو دور فتاة ليست بجميلة تبحث عن الزوج المناسب مستخدمة أدواتها وتعبيرتها الحركية الكوميدية دون تجديد كما أن المسلسل يؤخذ عليه كثرة االديلوج الفكاهي والافيهات الكوميدية التي تم حشو المسلسل بها دون منطق او داعي لذلك ومحاولة ادخال البسمة والضحكة بشكل يستخف بالعقول ومحاولة المؤلف فتحي الجندي معالجة احداث ثورة يناير وقمحها في العمل دون داعي حيث رغبة احد الاشخاص في الزواج من فتاة مشترطا أن تكون من الثوار وان تكون قضت عدة ايام في ميدان التحرير بالاضافة الى العديد من الإفيهات الكوميدية حول الثورة المصرية والتي لا تخدم العمل ع الاطلاق...إلا ان ما يحتسب للمسلسل انه جمع عدد كبير من الممثلين والفنانين في حلقاته المنفصلة المتصلة وهو مارفع من مستوى العمل نوعا ما فشارك فيه كل من منى زكي – ايمي سمير غانم – محمد كريم – حسن الرداد – ريم هلال – طارق عبد العزيز وغيرهم من الفنانين الذين أدوا ادوار بسيطة ولها تأثيرها الدرامي في العمل
عنوان النقد | اسم المستخدم | هل النقد مفيد؟ | تاريخ النشر |
---|---|---|---|
نونة المأذونة وركوب موجة الكوميديا | دعاء أبو الضياء | 1/1 | 4 سبتمبر 2011 |