تعديل بيانات: فيلم - أحلى الأوقات - 2004


    معلومات أساسية

    اسم العمل أحلى الأوقات
    الاسم بالإنجليزية Best Times
    نطق الاسم بالإنجليزية Ahla El Awqaat
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2004
    مدة العرض بالدقائق 100
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    31 مارس 2004 مصر false
    تصنيف العمل
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    imdb tt0419422

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حنان ترك سلمى 1
    2) هند صبري يسرية 2
    3) منة شلبي ضحى عبد الكريم 3
    4) خالد صالح إبراهيم 4
    5) عمرو واكد هشام جلال 5
    6) سامي العدل د. ربيع (زوج أم سلمى) 6
    7) مها أبو عوف نجوى (أم سلمى) 7
    8) أحمد كمال الأستاذ عبد السلام 8
    9) حسن حسني والد سلمى 9
    10) سحر كامل من سكان شارع مدرسة التوفيقية 10
    11) أمير كرارة طارق 11
    12) مروة مهران جيجي (أخت عبدالسلام) 12
    13) خيري بشارة ضيف شرف (نفسه) 13
    14) سلوى محمد علي عزة (أخت ربيع) 14
    15) سلمى غريب ليلى زوجة ربيع الأولى 15
    16) مي عامر طفلة 35
    17) إلهام وجيه طفلة 36
    18) خلود عبدالفتاح طفلة 38
    19) أحمد البهلوان 41
    20) بسنت محمود 42
    21) هدير محمد 44
    22) طارق عبدالحي 45
    23) سحر عبدالحميد 46
    24) منال محي الدين عازفة الهارب 47
    25) محمد شومان من سكان شارع مدرسة التوفيقية 48
    26) ليلى الإسكندرانية جارة يسرية بشارع مدرسة التوفيقية 49
    27) أحمد شومان سائق السيارة الذى تحرشت به يسرية 50
    28) ياسر الطوبجي صاحب رسالة الدكتوراه 51
    29) فاطمة كشري جارة يسرية بشارع مدرسة التوفيقية 52
    30) حمدي ندا المحامي 53

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أمل أبو شادي مدير الإنتاج 5
    2) العدل جروب منتج 6
    3) محمد المناديلي منتج منفذ 7
    4) محمد أسامة مساعد منتج 8

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هالة خليل مخرج 1
    2) عمر الشيخ مخرج مساعد 2
    3) نشأت عبداللطيف مخرج مساعد 3

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد الديب مصور 4
    2) أحمد المرسي مدير التصوير 5
    3) جون حكيم 6

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) وسام سليمان قصة وسيناريو وحوار 1
    2) هالة خليل قصة وسيناريو وحوار 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شيرين فرج منفذ المناظر 3
    2) شيرين فرغل مهندس الديكور 4

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد عيد حبيب مهندس الصوت 3
    2) علاء عاطف مساعد الصوت 4

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) منار حسني مونتير 3
    2) عادل شكري نيجاتيف 4

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رفعت عبدالحكيم منفذ الملابس 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) خالد حماد ألحان وموسيقى تصويرية 2

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) Sign Agency مصمم الأفيش 2

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شادي حسيب التتر 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    محمود قاسم تقرر (سلمى) مغادرة منزل أمها عقب وفاتها، حيث أنها لا ترغب أن تعيش مع زوج أمها (ربيع)، وتفاجأ سلمى بأن هناك خطابات غامضة تصلها، فتعود إلى شبرا، وتستعيد صداقتها بزميلتيها منذ الطفولة وهما: (يسرية) المتزوجة، و(ضحى) المخطوبة من زميلها صاحب محل الكتابة على الكمبيوتر، (طارق)، وتسترجع ثلاثتهن الذكريات. 296

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    محمود قاسم تقرر (سلمى) مغادرة منزل أمها عقب وفاتها، حيث أنها لا ترغب أن تعيش مع زوج أمها (ربيع)، وتفاجأ سلمى بأن هناك خطابات غامضة تصلها، فتعود إلى شبرا، وتستعيد صداقتها بزميلتيها منذ الطفولة وهما: (يسرية) المتزوجة، و(ضحى) المخطوبة من زميلها صاحب محل الكتابة على الكمبيوتر، (طارق)، وتسترجع ثلاثتهن الذكريات. 296
    نادية مرسى الفيلم يحمل قصة ملامح إنسانية شديدة النعومة والحساسية عن احدى الفتيات التي فقدت امها فجأة نتيجة حادث وتجد نفسها تعيش مع زوج أمها وحدهما لأول مرة فتقرر الخروج إلى العالم الخارجي في محاولة للبحث عن صديقتي الطفولة لعلها تجد نفسها معهما مرة اخرى فهل تجد ما تبحث عنه . 264

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem إنفصل المصور الفوتوغرافى(حسن حسنى)عن زوجته نجوى(مها ابو عوف)،وتركها مع ابنتهما الصغيرة سلمى فى حى شبرا، وسافر الى ليبيا، وبعد عدة سنوات تزوجت نجوى من الطبيب الثرى ربيع (سامى العدل)، وإنتقلت للعيش معه فى المعادى، وعاشت سعيدة مع زوجها، بينما عزلت ابنتها سلمى (حنان ترك) عن الجميع، لتنشأ منطوية وخجولة، ولاتستطيع ان تتخذ قرارا شخصيا، وأنهت دراستها، وتدرجت فى وظيفتها حتى صارت مديرة العلاقات العامة بالشركة. سقطت نجوى من فوق سلم الحديقة لتلقى مصرعها، وشعرت سلمى بإنتهاء علاقتها بزوج امها ربيع، فأرادت ترك المنزل، ولكن د.ربيع إستبقاها حتى الإربعين، وقد كانت سلمى لاتمتلك أى أساس للتواصل مع د.ربيع، فهما لم يشتركا فى حوار أو عتاب أو حتى إعترض يوما د. ربيع على تصرف لها، وكانت صلتها به عن طريق امها، وفى اليوم التالى وصل ظرف به شريط كاسيت لمعشوقها محمد منير، ولم يذكر الراسل إسمه، ثم وصلتها رسالة بها حظك اليوم وعبارة لاتنسى الماضى، مما يدل على ان الراسل يعرفها جيدا، وقريب منها، وظنت ان المرسل جارها هشام (عمرو واكد)، خصوصا وأنها اكتشفت انه قد إقترض من امها، أشياء غريبة عبارة عن باروكة شعر وقلم روج، ولم تجد لذلك تفسير، وفى اليوم الذى يليه وصلتها صورة قديمة جمعتها بزميلتى المدرسة يسريه (هند صبرى) وضحى (منه شلبى)، وقد مضى على زمن الفراق ١٤ عاما، وظنت ان إحداهن مرسلة الرسائل، فتوجهت لشارع مدرسة التوفيقية بحى شبرا، لتسأل عن يسريه التى فقدت رقم بيتها، ولم تعثر عليها، ولكنها عثرت على ضحى، الحالمة بإقتحام عالم التمثيل، وتعمل مع خطيبها طارق (أمير كراره) فى محل لتصوير المستندات، ودلتها على عنوان يسرية المتزوجة بنفس الشارع، من الموظف ابراهيم (خالد صالح) ولها ولد وبنت وحامل فى التاسع، وتعمل يسريه مدرسة فى مدرسة بنات إعدادى، وهى نفس المدرسة التى تخرجن منها، ونفت الصديقتان إرسالهن للرسائل المجهولة، ولكن يسرية لاحظت ان بالصورة الاستاذ عبدالسلام (احمد كمال) والذى كان قد كتب خطاب حب لتلميذته الصغيرة سلمى، وصل ليد الناظرة، وتم نقل المدرس من المدرسة، وتوقعن انه مرسل الرسائل، ولأن شقيقته جيجى (مروة مهران) زميلة يسريه بالمدرسة، فقد توصلن لمقابلة عبدالسلام، وسؤاله عن الخطاب للتأكد انه مرسل الرسائل، ولكن عبدالسلام الذى لم يكن قد تزوج بعد، ظن أن سلمى تريد إستكمال العلاقة معه،فأخبرها أنه أحب سلمى الصغيرة، أما وقد صارت ناضجة مفعمة بالانوثة، فإن العلاقة غير ممكنة، ورفض استكمال العلاقة معها وإعتذر لها، فقد كان عبد السلام يعيش فى الماضى، وصدمت سلمى من رد فعل عبدالسلام. وتأزمت العلاقة بين يسرية وزوجها ابراهيم، بسبب انشغالها بصديقتيها وإهمالها لبيتها وزوجها، بينما شكت ضحى فى هشام جار سلمى، وجمعن معلومات عنه، فقد كان خريج كلية الهندسة، ويعيش وحده بعد وفاة والدته، وتمكنت الصديقات الثلاث من إقتحام شقة هشام من باب المطبخ، ليكتشفن انه مهتم بعرائس الماريونت، رغم كونه مهندس، ولكن هشام أخبر سلمى انه أيضا يعرف عنها كل شيئ، فقد كانت امها الراحلة نجوى صديقة لأمه الراحلة، وأنها كانت تحكى لها كل شيئ عن ابنتها سلمى، وحدث تقارب فكرى وإستلطاف بين هشام وسلمى، وفى شارع مدرسة التوفيقية تحرشت يسريه بقائد سيارة (احمد شومان) ظنت أنه يتعقب سلمى بسيارته، وانتهى الامر بوضع الصديقات الثلاث بحجز قسم روض الفرج، وقام ربيع وإبراهيم بإستلامهن من القسم، حيث أخذ ابراهيم زوجته الحامل، ودعى ربيع سلمى وضحى للعشاء، واعتذرت سلمى، ولبَّت ضحى العشاء، وعندما علم برغبتها فى التمثيل، عرفها بصديقه المخرج خيرى بشاره، الذى اختبرها واكتشف افتقادها للموهبة وعدم صلاحيتها للتمثيل، واعترض طارق على رغبة ضحى الملحة للتمثيل، لأنها لو تأكد موهبتها وأصبحت نجمة، ستقول له شكرًا، ولكنها طمأنته لعدم صلاحيتها، ولم تقطع ضحى علاقتها بربيع، وعندما شاهدهما طارق معا تشاجر مع ربيع، وخلع دبلته وألقاها فى وجه ضحى، وتطورت علاقة ضحى وربيع، الذى نسى نفسه وخرج من داخله العيل المراهق، وكاد يقع فى قصة حب مع ضحى، ولكنه فاق لنفسه وتراجع، لشعوره بحب ضحى لطارق. وكانت آخر رسالة وصلت الى سلمى، صورتها صغيرة صورها والدها صاحب محل تصوير أحلى الأوقات، وعن طريق دفتر التليفون الموجود لدى جارها هشام، عثرت سلمى على العديد من محلات التصوير التى تحمل نفس الاسم، ومع هشام دارت على جميع المحلات دون جدوى، ولكن شيئا ما بقى بينها وبين هشام، ولكن وصل لسلمى عنوان والدها بالاسكندرية، فصحبت صديقتيها وسافرن للأسكندرية، على أن يعدن فى نفس اليوم، ولكن المخاض فاجأ يسرية فى الاسكندرية، وتدخل المستشفى لتضع مولودها، وكانت شحططة لإبراهيم، الذى إعترض على صديقتيها، وطلب منهن الخروج من حياتهم التى كادت تفسد، وهدد يسريه بالطلاق، وعاد للقاهرة وحده، بينما قابلت سلمى والدها، الذى اكتشفت انه قد تزوج من العديد من النساء، وأنجب العديد من الأبناء، وانه بحث عنها بعدما عاد من ليبيا، وعلم انها تحيا مع امها حياة أفضل، فتوقف عن البحث عنها، وبما انها لم تتصل به طوال تلك السنوات، فإن ذلك دليل على عدم احتياجها له، وشجعها عندما أخبرته انها سوف تترك مصر لتعمل فى نيويورك، وهو الشيئ الذى ازعج د.ربيع، والذى اخبرها انه هو الذى كان يرسل لها الرسائل، ليحثها على البقاء بالمنزل، وشعر بأنها تريد من تتحدث معه، وتشكو همها، فدفعها لأصدقاء شبرا القدامى، وأخبرها بأنه كان له إبن من زوجته الاولى ليلى (سلمى غريب) توفى طفلا، وانه كان يتمنى ان تستمر معه حتى يزوجها. عادت الصديقات الثلاث للقاهرة، وهن يتعاتبن على ماوصلت إليه حياتهن بعد لقائهن مؤخرا، وتعطلت السيارة فى الطريق، وشعرت يسريه بفداحة الثمن الذى ستدفعه لو حدث الطلاق بينها وبين ابراهيم، فماذا ستفعل وحدها، وماذا سيفعل ابراهيم وحده بالأولاد، وفقدت ضحى طموحها الفنى، وفقدت خطيبها، وقررن جميعا الافتراق، ولكن وصل لسلمى تليفون من هشام، يخبرها بأنه طلب يدها من د. ربيع، وكادت سلمى ترفض، لولا ان يسرية وضحى خطفن التليفون وابلغنه بالموافقة، وتزوجت سلمى من هشام واندمجت مع عرائسة، فى الشقة المجاورة لشقة د. ربيع، وتصالحت يسريه مع زوجها ابراهيم، بينما عاد الوئام بين طارق وضحى، وحددوا ميعادا للزواج. (أحلى الأوقات) 5157

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Alaa Elkamhawi تم عرض الفيلم يوم 31 مارس 2004 م
    Alaa Elkamhawi الفيلم جمع إيرادات 2,023,619 جنيه مصري

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Soha Adel

    أحلى الأوقات سينمــا إجتماعيــة حازت على الإعجــاب .

    عند معرفتك لقصة العمل والاسمـاء الموجودة ينتابك شعور جيد تجاه العمل وتتحمس لمشاهدته لكن بعد مدة من الوقت وانت تشاهد العمل تتفاجأ بأنه أقل من المستوى المطلوب لكن...اقرأ المزيد مع هذا الفيلم لن يحصل ذلك لأنك تتابع قصة اجتماعية بسيطة محبوكة بطريقة فنية محترمه مع أداء لائـــق من ابطال العمل .. فيلم أحلى الاوقات دراما اجتمـــاعية بسيطة لامست قلوب الإناث بالذات فهو يتحدث عن ذكريات الماضي الرائع ذكريات الزمان وذكريات المكان والحنين اليهم ، المخرجه هاله خليل في اول تجاربها الاخراجية للافلام الطويلة قدمت الينا فيلماً ذات قصة اجتماعية بسيطة القراءة لكنه ممتع في المشاهدة ، عرفت كيف تلامس الشعور باجمل اللحظات في الحياة بالنسبة للمرء في مشاهد عديدة ابتداء من مشاركة لعب الكورة مع الاطفال ، الى تناول الكشري ، الى الاستماع مع بعضهم لمطربهم المفضل . واهم نجاح للمخرجة هو تفجير الطاقة الفنية والموهبه لدى ابطال العمل ابتداءاً من الممثلة حنان ترك التي قدمت دور البنت المنطوية والخائفة في اتخاذ قرار ربما تندم عليه مستقبلا ، ودور الرائعه الفنانة هند صبري المرأة المتزوجة وبنت الحارة الشعبية والجدعه ، دور الفنانة منة شلبي البنت الشقية التي تحلم بأن تكون ممثلة مشهورة وادته بشكل بارع ، وايضا لاأنسى خالد صالح وسامي العدل الذي قدم دور استثنائي لم نشاهده به من قبل ابداً . كل هذا الابداع التمثيلي اتى من وراء المخرجة هاله خليل وحنكتها في التعامل مع الفيلم على اكمل وجه . السيناريو في البداية اتى بحدث مهم في القصة وهو حادثة الوفاة ولكن بعد هذا الحدث الى الملل في اول ربع ساعه وهذا هو الشئ السلبي الوحيد في الفيلم لكن بعد ذلك اخذ الفيلم منحدر درامي تجمعت به كل الالوان السينمائية وبدأت الاحداث تارة في تصاعد درامي وتارة في هبوط وهذا ماجعل الفيلم له رونق خاص . الاداء الفني كان هو السمة الرائعه في الفيلم تقديم الفنانة حنان ترك لدور المرأه المنطوية والمتردده كان رائع جدا واعتقد ان هذا الاداء التمثيلي هو من الافضل بالنسبة لها ، كل شئ يتعلق بالشخصية الحقيقية للدور تقمصته الفنانة حنان ترك بابداع النظرات وحدة الصوت والتصرفات الغريبة كله اتى باتقان وابداع من الفنانة حنان ترك ، هند صبري قدمت دور المرأة الجدعة والمساعدة اعجبني بها ارتدائها الحجاب لان بذلك ستعطي للشخصية صدق بما انها بنت الحي الشعبي ومدرسة ومتزوجة بالتأكيد لن تلبس ملابس مراهقات ، وما اعجبني اكثر هو اتقانها الشديد للهجة المصرية ولهجة اهل الحارة ، انا سميته الاداء الصادق لانها تقمصت الشخصية بصدق ، دور منة شلبي كان مناسب لعمرها كثيرا وادته بروعه دور البنت الشقية والحالمه للوصول الى الشهره من خلال التمثيل واعجبني مشهدها في المطعم مع ربيع عندما تمثل له دورين مختلفين لم يكن بينهما اي فاصل يخرجك عن اللحظة . العمل ككل حاز على اعجاب النقاد والمتابعين السينمائيين لانه قدم قصة بسيطة جدا لكنها معالجة درامياً بكل روعة وامتياز وهذا بفضل المخرجة المتميزة هاله خليل والسيناريست وسام سليمان ، ويعد من افضل ما انتجته السينما العربية في الالفية .
    عمر مجدى سعد

    فيلم احلي الاوقات فيلم مختلف ورائع في كل تفاصيله وطريقته.

    فيلم احلي الاوقات فيلم مختلف ورائع في طريقة عرضه وفكرته المعتادة احيانا والتي قد تكون قدمت ونوقشت قبل كدا بقي لكن طريقة تمثيل الممثلين والموسيقي التصويرية...اقرأ المزيد للمبدع الفنان خالد حماد جعلت للفيلم رونق ورقي عالي ومميز والممثلين الذين اذهلونا في تمثيلهم وتناغمهم وحبهم للعمل والفيلم عموما كمان جدا وتاليف القصة والسيناريو والحوار للمؤلفة وسام سليمان والمخرجةهالة خليل الي اول مرة بتقول اكشن واول فيلم ليها كاخراج فيلم روائي طويل كانت مبدعة وجميلة في اتقان تفاصيل الديكور و ساعدت علي تفاهم الشخصيات والبشر الي هما الممثلين برا وجوا العمل واداء استثنائي بل انا انا شايف انه الاجمل والاحلي لفنانة حنان ترك في دور سلمي ومنة شلبي وهند صبري حتي الدور الصغير والبسيط والمختلف والمتميز لعمرو واكد والاميز لفنان سامي العدل وحالد صالح والهادي والراقي لاحمد كمال ولاميركرارة اعتذر عن التطويل والكلام المتعدد لكن مجرد نقد وتوضيح وجهة نظري في فيلم اعتقد انه من الاحلي والافضل في العشرين سنة الاولي من الالفية الجديدة في السنيما الحالية ولهذا الجيل واتنمي ان ينول النقد والكلام اعجابكم ومتعتكم وشكرا لصفحة سينما كوم الاولي والرائدة في السنيماالمصريةوالاجنبية وعرض افكارها وتقديم افلامهم وبالتوفيق ان شاء الله.
    أحمد أبوالسعود

    اكتشف نفسك من جديد .....

    لن تخرج من هذا الفيلم كما دخلته ، فلا بد ان يتغير شىء ما فى شخصيتك ، هذا ان لم تكتشف نفسك من جديد ، فالفيلم يغوص فى النفس البشرية بطريقة سلسة هادئة ناعمة ، فمنذ...اقرأ المزيد بداية الفيلم وانت تستشعر ان هناك شىء مختلف عن السائد ، بداية هادئة ، ثقيلة ، باردة ، تحمل ورائها كارثة ما ، انها الكارثة التى حركت كل ابطال الفيلم ، الكل بدأ بالبحث عن نفسه و كأننا فى انتظار كارثة ما حتى نبدأ بالتحرك ........ فمنذ وصول الخطابات المجهولة للبطلة ، و مع بدأ تحركها الى شبرا و لقائها بصديقات الطفولة ، والكل يبحث عن مصدر تلك الخطابات ، لكنهم وجدوا ما هو اعمق واهم من ذلك ، وجدوا انفسهم و أعادوا ترتيب اوراقهم ، وقد تحكمت المخرجة فى ايقاع فيلمها الهادىء من خلال المونتاج خيث جاء الانتقال من مشهد الى اخر بسلاسة و نعومة ، تماشت الموسيقى مع ذلك الايقاع بمنتهى الجودة ، و فوق كل ذلك تحكمها الممتاز فى توجيه الممثلين كما لو كان الفيلم اعادة اكتشاف لابطاله جميعا ، فحنان ترك تؤدى دورا جديدا عليها ادته بنفس الحيرة التى تعيشها البطلة ، منة شلبى هى الاخرى كانت حائرة بين طموحها الفنى و زواجها ، اما المفاجأة الكبرى فكانت مع هند صبرى التى غيرت من جلدها تماما و كانت كسيدة خرجت للتو من حى شعبى و ليست ممثلة تونسية ، العنصر الرجالى كان فعالا و متميزا خصوصا سامى العدل و خالد صالح ، و ظهور واعد لأمير كرارة ...........
    Youssef Adel

    يالى بتسأل عن الحياة خدها كدة زى ماهيا

    تسألت كثيرا ما هو تعريف الفيلم الجيد ولم اجد اجابة ! افلام كثيرا تمر علينا فى حياتنا منها من يعلق باذهاننا ومنها من ينُسى ويصنف فى خانة الذكريات المنسية...اقرأ المزيد وحين فكرت فى الافلام الساكنة بخيالى لم يطفو لى فيلم ملحمى او فيلم مؤثر فى تاريخنا السينمائى , ولكن ظهر فيلمى الاكثر عذوبة وشجن ظهر ( أحلى الاوقات ) لم أجد تصنيف للفيلم هل هو فيلم غموض لرحلتنا وراء تتبع صاحب الرسائل المجهول .. ام فيلم مهام الاصدقاء الذى كان متواجد بكثافة فى السيتينات مثل زوجة من باريس و العزاب الثلاثة, ام فيلم رومانسى لثنائياته العاطفية.... ثم توقفت للحظة وقلت لنفسى وجدتها هذا فيلم سيكولوجى نفسى ارادت هالة خليل تشريح الجانب النسائى فى مجتمعنا و رسمته بروعة... المراءة المتزوجة وتربى ابنائها والمراءة صاحبة الجمال التى تعيش قصة حب حالمة ولكن تنتظر ما سيجلب جمالها لها والمراءة المستقلة التى توهم نفسها بعدم حاجتها للحب وتوقفت ثانيا مهمشا ما افعله بسعى وراء البحث عن تصنيف للفيلم الذى احبه وهل فى الحب تصنيف ؟ ولكن للحب اسباب .... واسباب حبنا للفيلم متعددة اولها القصة قصة الفيلم بسيطة جدا لخصتها هالة خليل فى نهاية الفيلم بصوت منير ( يالى بتسال عن الحياة خدها كدة زى مهى فيها ابتسامة وفيها اه فيها قاسية و حنية ) كل شخصيتنا تبدأ من السكون من نقطة راضية ومتعايشة معاها حتى بداية التسالات مع وصول الرسائل التى كانت المحرك الرئيسى لتجمع خيوط القصة .. سلمى تأقلمت على الحياة الجديدة من مستوى أجتماعى و فقدان الاب و الاصدقاء ... يسرية تدور فى فلك تربية العيال و عملها فى المدرسة و مناوشتها مع أبرهيم التى تمثل أروع مشاهد الفيلم ... وضحى مابين واقعها و علاقتها مع طارق وأحلامها بتسلق سُلم النجومية ومع نهاية حكايتنا نرى أن كل شخصية رجعت لحياتها الاولى ولكن بعد أن اقتنعوا أن الحياة فيها ابتسامة وفيها أه فيها قاسية وحنية ومع بساطة القصة أبدعت هالة خليل ووسام سليمان كاتبة السيناريو فى خلق مواقف من المستحيل أن لا نكون مررنا بواحد منها من منا لم يكن لديه أصدقاء طفولة ودارت الايام و افترقت الطرق , من منا لم ترتبط أغنية يحبها بموقف أو ذكرى أو صديق ومن دواعى عشقى للفيلم التى لا تنتهى الأداء التمثيلى من جميع من أشترك بالعمل سواء ثلاثى البطولة حنان ترك بروعتها المعتادة وأدائها الهادى البعيد عن الانفعلات وهند صبرى فى أحب أعمالها ألى قلبى و منة شلبى فى بداية التأكيد للجمهور أنها ممثلة و لا تعتمد على الاثارة أو على أسم والدتها أو من الادوار الفرعية و ألخصهم فى شخصين خالد صالح الذى يعجز الكلام عن وصف أبداعه و روعته و أحمد كمال فى دور المدرس العاشق لتلميذته فى دور يستحق التخليد الفيلم لا يتوقف عن أخراج بديع و قصة قريبة من القلب أداء تمثيلى مبهر بل يبهرك بتجربة سمعية من أعذب ما ستسمعه روحك من موسيقى تصويرية خلابة لخالد حماد يصاحبها صوت منير ليكتمل فيلم من أفضل عشر أفلام فى الافية الجديدة فى وجهة نظرى