تعديل بيانات: فيلم - يوم في العالي - 1946


    معلومات أساسية

    اسم العمل يوم في العالي
    الاسم بالإنجليزية One Day Up
    نطق الاسم بالإنجليزية Youm Fil Aali
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1946
    مدة العرض بالدقائق 72
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ لا
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    11 نوفمبر 1946 مصر false
    تصنيف العمل
    موسيقي / استعراضي
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حورية محمد نوسة 1
    2) محمد الكحلاوي الأسطى طأطأ 2
    3) علي الكسار عثمان أفندي 3
    4) ماري منيب أم طأطأ 4
    5) حسن فايق رضوان افندي 5
    6) عبدالفتاح القصري المعلم عجوره 6
    7) محمود شكوكو دُقـــدُق 7
    8) فتحية محمود وداد 8
    9) زيزى سعيد حكمت 9
    10) حسين المليجي الأسطى شيحة ، الحلاق 10
    11) عمر الجيزاوي مونولوجست 11
    12) فهمي أمان سكرتير عجوره 12
    13) محمود لطفي صبى القهوة 13
    14) حسن أبو زيد قائد الأوركسترا 14

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) روبرت شارفنبرج/ شارفنبرج مهندس المناظر 1
    2) ستوديو سابو المناظر الداخلية 3

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسين فوزي قصة وسيناريو 1
    2) بديع خيري حوار 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سعيد عوض كلمات الأغاني 3
    2) محمد الكحلاوي ألحان وغناء 4

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جوليو دى لوكا مصور 3
    2) امبرتو لانزانو مساعد مصور 4

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ستوديو سابو التحميض 3
    2) معامل ديرادور الطبع والتحميض 4

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسين فوزي مخرج 1

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام القاهرة منتج وموزع 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محسن سابو مهندس الصوت 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عيسى أحمد ماكيير 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام القاهرة موزع 2

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) قاسم وجدي ريجيسير 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إحسان فرغل مونتير 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    محمود قاسم عثمان كمساري الترام وسيد سائق الترام والابن طأطأ يحب الغناء، يقابل طأطأ الراقصة نوسة فيتحابان وتدعوه لزيارتها فى الكباريه، يتضايق صديق نوسة عجورة من ظهور طأطأ. يعرض عليه أحد الأثرياء أن يعمل مع نوسة مغنيًا في الكباريه، ويحاول عثمان دفع ابنه للزواج من جارته. 257

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem عثمان أفندى (على الكسار) كمسارى ترام، يرتدى الزى الرسمى للكمسارية، وهو بذلك يعتبر أكبر شخصية بالحارة، ويهابه الجميع ويوقرونه، ويقفون عندما يمر أمامهم ملقيا السلام، ويقوم الحلاق الأسطى شيحه (حسين المليجى) بطرد الزبون من على الكرسى ليحل مكانه عثمان أفندى، والذى يعيش مع زوجته أم طأطأ (مارى منيب)، ويسكن فى ملكه ولديه شقة خالية أعلن عن رغبته فى إيجاد ساكن لها، وكان إبنه طأطأ (محمد الكحلاوى) يمتلك محل لإصلاح كاوتش السيارات ويساعده الواد دقدق (محمود شكوكو) ويسافر طأطأ للأسكندرية لإحضار صفقة كاوتش، ليصادف فى الطريق الراقصة نوسه (حوريه محمد) وقد تعطلت سيارتها بسبب تلف الكاوتش، فيقوم بسحب سيارتها حتى القاهرة، ويتعرف عليها وينبهر بها، وتكتشف هى جمال صوته فتدعوه لزيارتها بالكباريه لمشاهدة رقصها، ومساعدته على الغناء بالكباريه. يحضر رضوان أفندى (حسن فايق) كمسارى المترو بزيه الرسمى، لإستئجار الشقة الخالية، ومعه زوجته زكية وإبنته وداد، ويتعاملون مع عثمان أفندى وأهل الحارة، بزهو شديد وتعالى، ولما لا ورضوان أفندى كمسارى مترو أد الدنيا، وهو بذلك يعتبر أعلى رتبة من عثمان أفندى كمسارى الترام، الذى راحت عليه، وذهبت المعاملة الحسنة والأولوية لرضوان أفندى. وذهب طأطأ الى الكباريه لمشاهدة الراقصة نوسة، مصطحبا معه الواد دقدق، وأبدى أحد كبار الرواد إعجابه بالراقصة نوسة، فتصدى له المعلم عجوره (عبدالفتاح القصرى) الذى يحب نوسه، وألقى على رأسه زجاجة خمر، كادت تقتله، لولا أن طأطأ منعها من الوصول لرأسه، وضرب المعلم عجوره، وإمتن الرجل لطأطأ الذى أنقذ حياته وسلمه كارت بإسمه عارضا عليه أى خدمة، وغنى طأطأ فى الكباريه، ونال الإعجاب، وعرض الزواج على الراقصة نوسه، التى إمتنعت بدعوى أنه عامل أمامه المستقبل، ولن يرضى أهله عن زواجه براقصة، وقد طمع عثمان أفندى وزوجته من زواج طأطأ من وداد إبنة جارهم رضوان أفندى كمسارى المترو، وذهبوا جميعا لخطبتها، ولكن رضوان وأهل بيته، رفضوا بإباء وشمم، للفارق الاجتماعى بين العائلتين، إيش جاب كمسارى الترام لكمسارى المترو، ولذلك عمد طأطأ للرجل الذى أنقذ حياته طالبا منه التوسط لأبيه لترقيته، وكان موجودا صاحب الكباريه، الذى عرض ترقية عثمان الى مفتش فى المترو، مقابل أن يغنى طأطأ فى الكباريه، وأصبح عثمان مفتش للكمسارية فى المترو ويرتدى البذلة الخضراء للمفتشين، وبذلك أصبح هو سيد الحارة، ويقوم الحلاق بطرد رضوان أفندى، ليحلق لعثمان أفندى، وكان رضوان أفندى يعظم لعثمان كلما رآه، وبدأت وداد تخطب ود طأطأ ، وقام رضوان وأهله بزيارة عثمان أفندى، عارضين إبنتهم وداد للزواج من طأطأ، الذى رفض تلك الزيجة، لأن رضوان أفندى وأهله وافقا من أجل الوظيفة والبدلة الجديدة، وليس من أجل شخص عثمان أفندى، فقام عثمان بإشاعة عودته كمسارى ترام، وتنكر له الجميع، وأولهم رضوان أفندى وأهل بيته، وطلب طأطأ من والده الموافقة على الزواج من الراقصة نوسة، فأخبره أن نوسة ستتزوجه من أجل صوته، وأعلن عثمان عن بالونة إختبار، إذ أشاع أن طأطأ فقد صوته للأبد، فتخلى عنه أصحاب الكباريه، بينما تمسكت الراقصة نوسة بالبقاء بجوار طأطأ لرعايته حتى يشفيه الله، فوافق عثمان أفندى على زواجهما، بعد ان ظهر معدن الراقصة النفيس. (يوم فى العالى) 2715

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    محمود محجوب الموبيليا من محلات سيد وإبراهيم سلامة، شارع قصر النيل.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات