الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فريد شوقي | برعي | 1 | |
2) | بوسي | مرزوقة | 2 | |
3) | فاروق الفيشاوي | سرسق / أحمد ابو المجد | 3 | |
4) | سلوى محمود | فردوس | 4 | |
5) | محمد متولي | قراقيش | 5 | |
6) | حمدي يوسف | النص | 6 | |
7) | هبة | مرزوقه فى طفولتها | 7 | |
8) | نادية فهمي | نعمة | 8 | |
9) | هريدي عمران | بائع الملابس | 9 | |
10) | عمران بحر | صاحب المسمط | 10 | |
11) | سيد مصطفى | فؤاد | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جميل عزيز | مهندس الصوت | 1 | |
2) | مجدي كامل | مسجل الموسيقى | 7 | |
3) | جليلة الحريري | مساعد مكساج | 8 | |
4) | إبراهيم طاهر | مساعد مكساج | 9 | |
5) | علي أمين | نقل دوبلاج | 10 | |
6) | إرنست صباغ | مسجل الحوار | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سعد عرفة | مخرج | 1 | |
2) | شريف عرفة | مخرج مساعد | 2 | |
3) | محمد فهمي | مساعد مخرج ثان | 3 | |
4) | علي العسال | كلاكيت | 4 | |
5) | محسن عبدالمنعم | ملاحظ السيناريو | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس المناظر | 1 | |
2) | شريف محمود | إكسسوار | 5 | |
3) | سوسن جمال الدين | منفذ الديكور | 6 | |
4) | حسين الشريف (حسين شريف) | إكسسوار | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو مصر | إعداد الفيلم | 5 | |
2) | خليل دياب | منتج فني | 6 | |
3) | افلام الشرق الجديد (سعد عرفة) | منتج | 7 | |
4) | حسن مصطفى | مساعد منتج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين عفيفي | مونتير | 1 | |
2) | ناهد مكاوي | نيجاتيف | 4 | |
3) | وديع شفيق | مركب الفيلم | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صلاح عبدالحليم | مدير المعامل | 4 | |
2) | محمد الشاعر | مصحح الألوان | 5 | |
3) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بشير الديك | سيناريو وحوار | 1 | |
2) | سعد عرفة | قصة وسيناريو | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد طاهر | مدير التصوير | 1 | |
2) | إسماعيل جمال | مساعد مصور | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن الشاعر | مؤثرات حية | 1 | |
2) | مزداري | العناوين | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فؤاد الظاهري | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام إيهاب الليثي | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي وجدي | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد قناوي | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن الشاعر | مؤثرات حية | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | برعي شحاذ ضرير تساعده ابنته الجميلة مرزوقة في تكوين ثروة كبيرة من الشحاذة. ويتعرف النصاب سرسق على مرزوقة، ويتفقان على سرقة الثروة التي يمتلكها الأب، ليعيش معها في شقة مفروشة، ثم يهرب وحده بالثروة للإسكندرية، ويصبح مالكًا لشركة تصدير وإستيراد، ويغير اسمه ويتزوج من فتاة ثرية. 274 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | برعى (فريد شوقى) شحات ضرير، استدرج بائعة إبر بوابير الجاز الضريرة فردوس (سلوى محمود) الى عشته، وروادها عن نفسها، فاستعصمت وطالبته بالزواج اولا، ولكنها ضعفت بين يديه، ونال مأربه منها، ورفض الزواج بها، حتى لا ينفق عليها، فقد كان شحيحا جداً، ولكنه لم يمانع من إقامتها معه فى العشة، شريطة ان تنفق على نفسها، ويكون أفضل ان تنفق عليه، ولكنها رفضت ورحلت، فلما علم انها حامل، وافق على زواجها، آملا أن يفوز بولد يعينه ويأخذ بيده، ولكنها وضعتها أنثى، وماتت أثناء الوضع، وأطلق على إبنته إسم مرزوقة، والتى عاونته فى التسول عندما استطاعت السير، وإستمرت تأخذ بيده حتى أصبحت شابة (بوسى) تعانى من شُح والدها وحرمانها من معظم انواع الطعام، رغم قدرته بما يجمعه من التسول، وكان برعى يخشى على إبنته الشابة، فقد كانت تتمتع بقدر كبير من الأنوثة، وحينما شاغلها الواد الحرامى سرسق السرياقوسى (فاروق الفيشاوى)، أراد برعى ان يضمن وجودها بجانبه ويؤمن مستقبلها بإحداث عاهة ظاهرة بجسدها، لتثير عطف الناس عليها، ولكنها هربت منه، ثم عادت إليه ووراءها الواد سرسق، وعندما ضربها برعى، حاول سرسق التدخل، فتهدم سقف العشة، وتناثرت النقود الورقية التى كانت يختزنها برعى، والتى كان يحصل عليها من المعلم قراقيش (محمد متولى) الذى كان يأخذ منه الفكة، ويعطيه المقابل المجمد، وكانت النقود ثروة كبيرة، طمع فيها سرسق، فحرض مرزوقة على الهرب بها، والإقامة فى شقة مفروشة، واراد سرسق التجارة بالنقود فى المخدرات، ولكن مرزوقة رفضت، وفضلت ان تعيش الحياة التى حرمت منها، فإشترت الملابس، وأكلت كل ماحرمت منه، وارتادت مع سرسق الملاهى الليلية، وتناولت الخمر حتى الثمالة. بينما ساءت أحوال برعى، وإستأجر البت نعمه (ناديه فهمى) يتسول بها، نظير جنيها يوميا ووجبة طعام، كما اتفق مع المعلم قراقيش للبحث عن مرزوقة وسرسق وإعادة المسروقات نظير نسبة. وإستطاع سرسق تخدير مرزوقة، وسرق الفلوس وهرب، وإضطرت مرزوقة للعودة الى والدها بعد ان عانت من الجوع والنوم على الرصيف، وبحث الجميع عن سرسق حتى عثروا عليه فى الأسكندرية، وقد نما ثروته بتجارة المخدرات، ثم إفتتح مصنعا للأخشاب، وتعرف على إبنة رجل ثرى، يتعشم زواجها، وقابلته مرزوقه وعرضت عليه نسيان الماضى مقابل ان يتزوجها، ولكنه رفض، فقامت عصابة قراقيش بخطفه ووضعه بداخل أحد المدافن، وإغلاقها عليه، حتى يعيد لهم المال المسروق، ولكن مرزوقة التى أحبته، لم تتحمل القضاء عليه، فقامت بتهريبه، على أمل ان يعيد لهم ماسرقه منهم، ولكنه عاد فى اليوم التالى ومعه البوليس، الذى قبض على الجميع، وتمت تبرئته فى المحكمة، ولكن مرزوقة طعنته بسكين فى قلبه وسط المحكمة، فسقط على الأرض مقضيا عليه، وجلست مرزوقه تبكى بجواره. (مرزوقة) 2292 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|