الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شمس البارودي | سحر | 1 | |
2) | حسن يوسف | د.مراد | 2 | |
3) | نبيلة عبيد | ليلى | 3 | |
4) | يوسف شعبان | د.مجدي | 4 | |
5) | مريم فخر الدين | والدة د.مراد | 5 | |
6) | عماد حمدي | 6 | ||
7) | عبدالمنعم إبراهيم | درويش | 7 | |
8) | إبراهيم خان | مدحت | 8 | |
9) | هالة الصافي | راقصة | 9 | |
10) | نعيمة الصغير | 10 | ||
11) | فاروق فلوكس | 11 | ||
12) | فتحية علي | سعديه | 12 | |
13) | ليلى صابونجي | 13 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حلمي رفلة | مخرج | 1 | |
2) | شريف حمودة | مساعد مخرج | 2 | |
3) | إبراهيم فتحي | مساعد مخرج ثان | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نصري عبدالنور | مهندس الصوت | 1 | |
2) | عباس بسيوني | مكساج | 2 | |
3) | درية | مساعد الصوت | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فيصل ندا | قصة وسيناريو | 1 | |
2) | سيف الله شوكت | قصة وسيناريو | 2 | |
3) | علي الزرقاني | حوار | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد فؤاد الورداني | منتج | 1 | |
2) | عبدالمسيح | مدير الإنتاج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إبراهيم عبدالفتاح | ماكيير | 3 | |
2) | حمدي رأفت | ماكيير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سمير حسين | مساعد مصور | 3 | |
2) | كمال كريم | مدير التصوير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين عفيفي | مونتير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمر خورشيد | ألحان وموسيقى تصويرية | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فريدة فيلم | موزع | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مرشدي طه | إكسسوار | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | سحر وليلى أختان مختلفتان في الطباع، تسكنان معًا في نفس الفيلا، ويعيش في الدور اﻷرضي الفنان التشكيلي درويش الذي يتخذ أتيليه له في الفيلا، كما يعيش في الدور العلوي الدكتور مراد الذي ينجذب لسحر. 191 | ||
محمود قاسم | أختان متناقضتان فى كل شىء، المضيفة سحر التى تسكن فيلا قريبة من شاطئ البحر مع والدها، وأختها ليلى، يقيم معهم فى الفيلا فى الدور الأرضى الرسام درويش، الذى يستخدمه كأتيليه لأعماله الفنية، يتداخل مع الأسرة كواحد من العائلة. بينما الجانب الآخر، الدور العلوى تؤجره سحر إلى الدكتور مراد ووالدته، ليبدأ إعجاب من مراد بسحر لما تتمتع به من هدوء ورزانة، بل تبادله إعجابًا صامتًا، فهى تتمتع بتلك الخاصية، بينما على الجانب الآخر، نجد ليلى تبحث عن زوج غنى، لذا فهى سريعًا ما تتعرف على مدحت، حيث يدعى أنه غنى، تندفع فى مشاعرها نحوه دون أن تدرك حالته الحقيقية، فالمظاهر هى اللافتة التى تجذبها، دون أن تبحث عن الجوهر، وعندما تكتشف أن مدحت ما هو إلا ميكانيكى سيارات، تنتقل عقارب بوصلتها ناحية مراد بعد أن علمت أنه يملك المال، تلاحظ سحر تطور هذه العلاقة، وتأخذ مؤقفًا منها، لتؤكد العلاقة بين ليلى ومراد الذى يطلب يدها، ويتم الزواج على حساب حب سحر الصادق، إلا أن ليلى بعد الزواج وإنجابها ابنتها سحر الصغيرة، لا تشعر أن تلك هى حياتها التى كانت تتمنى أن تعيشها، بل تتمرد عليها، فهى تريد الحياة المثيرة غير المستقرة، وهناك دائمًا من يقف يراقب المشاهد عن بعد، وهذا الرجل هو د . مجدى. 1059 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | بلغت تكاليف انتاج فيلم " وكان الحب" مبلغ ٣١ ألف جنيه مصرى، وحققت إيرادات بلغت ٤٠٦٣ جنيها فى ٣ أسابيع عرض بسينما رمسيس بالقاهرة. | ||
Mohamed Kassem | تم تقديم نفس قصة الفيلم تحت إسم "إرحم حبى" عام ١٩٥٩ من إخراج هنرى بركات وبطولة شاديه وعماد حمدى ومريم فخر الدين و كمال الشناوى. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|