الشيطان يقدم حلا  (1991)  Alshaytan yuqadim hallaan

5.4
  • فيلم
  • مصر
  • 100 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يتمنى الأب أن يرى ابنه قد أصبح أبًا، يتزوج الابن لكنه يعانى من مشاكل في الانجاب من جراء عجزه الجنسي، ويحاول الابن أن يجد حلًا حتى لا يعلم والده طبيعة مشكلته.



صور

  [65 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتمنى الأب أن يرى ابنه قد أصبح أبًا، يتزوج الابن لكنه يعانى من مشاكل في الانجاب من جراء عجزه الجنسي، ويحاول الابن أن يجد حلًا حتى لا يعلم والده طبيعة مشكلته.

المزيد

القصة الكاملة:

ياسين الوردانى(كمال الشناوى)رجل اعمال يمتلك عدة مزارع لزراعة الزهور ومصنعا للعطور وله إبن وحيد هو سامح(فاروق الفيشاوى) إنطوائى منعزل عن والده وعن المزارعين مما يؤرق والده، الذى...اقرأ المزيد يريده ان يتزوج وينجب له الحفيد الذى عاش من اجل رؤيته. هاله فكرى (تيسير فهمى)حاصلة على دبلوم تجارة وتعيش مع أرملة والدها(ليلى جمال)واخوتها الثلاث وجميعهم فى المدارس ولا يكفيهم معاش والدهم،وتبحث عن عمل لتعول أسرتها، أما الزواج فقد صرفت النظر عنه وتركت خطيبها لأنها لا تستطيع أن تساعده فى الجهاز. كان والدها موظفا فى وزارة التجارة وكان يقدم خدمات كثيرة لياسين بيه دون مقابل ويرفض أى شئ يقدم له على سبيل الهدية، لذلك عندما لجأت هاله لخولى المزرعة عرفان (مصطفى عكاشة) توسط لها عند ياسين الوردانى فعينها فى السكرتارية بمرتب مجز. نادر(عبدالله سعد)طبيب يعمل بالخارج وهو صديق حميم لسامح،وهو من اصحاب البشرة السمراء،عاد من الخارج فرحب به ياسين الوردانى لإعتقاده أنه هو الذى سيخرج سامح من عزلته،حاول نادر أن يعرف مشكلة صديقه فلم يستطع. كان سامح يعانى من مشكلة جنسية فهو يميل للنساء، ولكن عند اللحظة الحاسمة لايجد شيئا فيهرب منهن،وتعرف على هالة وحاول معها فصدته وإعتذر لها وصارت علاقة محبه تحولت الى حب، ولكن شتان الفارق بينهما. صارح سامح صديقه نادر بعجزه الجنسى، فوعده بالسفر للخارج معه للعلاج، وهنا أقدم على الزواج من هاله رغم إعتراض ياسين الوردانى الشديد وفشل بالطبع مع هاله وسافروا للخارج واكتشفوا أنه نتيجة لسقوط سامح من فوق الحصان وإصابته فى العمود الفقرى قد حدث تهتك لأحد الأعصاب نتج عنه عجزه الجنسى ولا أمل فى شفاءه، وفكروا ان يزرعوا حيواناته المنوية فى رحم هاله، ولكن التحاليل أثبتت أن حيواناته المنوية كلها ميته ولا أمل فيها، وهنا قرر نادر العودة لمصر، بينما قررسامح عدم العودة حتى يتجنب مواجهة والده.انتهز الشيطان داود هارون(شريف صبرى) الفرصة وتقدم بحلا وهو استعارة حيوان منوى من بنك الحيوانات المنوية والمجهول صاحبه ويزرع فى رحم هاله على انه من سامح الذى استغل عودة نادرلمصر وأجرى العملية دون ان يخبر هاله بالحقيقة. ونجحت العملية وحملت هاله فى ذكر، وعادوا الى مصر، وعاش ياسين الوردانى الحلم فى انتظار حفيده، ولكن هاله وضعت طفلا من ذوى البشرة السمراء، فظن الجميع ان هاله كانت على علاقة غير شرعية مع نادر،الذى حاولوا قتله وقتل هاله وقتل الطفل، لولا ان نادر اجبر سامح على الاعتراف لوالده بالحقيقة وأنه عاجز جنسيا ولا امل فى العلاج فلجأ الى استعارة حيوان من البنك مجهول الصفات فكانت النتيجة طفل أسمر،وقبل ان يفيق ياسين الوردانى من الصدمة أطلق سامح النار على رأسه منتحرا.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات