كمال الشناوي (1921 - 2011) Kamal El Shennawy

السيرة الذاتية

ممثل ومنتج مصري، ولد في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية. درس في كلية التربية الفنية التابعة لجامعة حلوان وتخرج منها، ثم عمل مدرسًا للتربية الفنية والرسم، وفي أواخر حقبة أربعينات القرن العشرين قرر خوض مجال التمثيل، وكان أول أعماله هو فيلم (غني حرب)، ومنذ ذلك الحين وحتى عام...اقرأ المزيد 2006 شارك في بطولة أكثر من مائتي فيلم سينمائي من أبرزها (الأستاذة فاطمة، الحموات الفاتنات، المرأة المجهولة، اللص والكلاب، الكرنك، الرجل الذي فقد ظله، اﻹرهاب والكباب). شارك أيضًا في بطولة عدد من المسلسلات التلفزيونية منذ حقبة السبعينات منها (هند والدكتور نعمان، أولاد حضرة الناظر، العائلة والناس، لدواعي أمنية، آخر المشوار). توفي في عام 2011 من جراء مضاعفات مرض السرطان.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومنتج مصري، ولد في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية. درس في كلية التربية الفنية التابعة لجامعة حلوان وتخرج منها، ثم عمل مدرسًا للتربية الفنية والرسم، وفي أواخر حقبة...اقرأ المزيد أربعينات القرن العشرين قرر خوض مجال التمثيل، وكان أول أعماله هو فيلم (غني حرب)، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2006 شارك في بطولة أكثر من مائتي فيلم سينمائي من أبرزها (الأستاذة فاطمة، الحموات الفاتنات، المرأة المجهولة، اللص والكلاب، الكرنك، الرجل الذي فقد ظله، اﻹرهاب والكباب). شارك أيضًا في بطولة عدد من المسلسلات التلفزيونية منذ حقبة السبعينات منها (هند والدكتور نعمان، أولاد حضرة الناظر، العائلة والناس، لدواعي أمنية، آخر المشوار). توفي في عام 2011 من جراء مضاعفات مرض السرطان.

المزيد

هوامش:
  • إشترك كمال الشناوى مع فاتن حمامة فى ٧ أفلام بدءها بفيلم العقاب ١٩٤٨ و خلود ١٩٤٨ و ظلمونى الناس ١٩٥٠ و بابا أمين ١٩٥٠ و الاستاذة فاطمة ١٩٥٢ و الملاك الظالم ١٩٥٤ و Cairo ١٩٦٣.
  • حاز على المركز الثالث في استفتاء أفضل 100 فيلم مصري الذي وضعه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 1996 بمناسبة مئوية السينما المصرية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • محمد كمال الشناوي





مواضيع متعلقة


تعليقات