الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عزت العلايلي | هاشم فريد | 1 | |
2) | إيمان | نجلاء فؤاد | 2 | |
3) | رجاء الجداوي | هدى فريد | 3 | |
4) | أنور إسماعيل | جمال مهران | 4 | |
5) | نبيل الشاذلي | عادل | 5 | |
6) | زياد مكوك | شكري عبدالتواب | 6 | |
7) | سيد الحسيني | الروحاني | 7 | |
8) | لمياء طنطاوي | طفلة | 8 | |
9) | كمال سرحان | 9 | ||
10) | رضوان زكريا | طفل | 10 | |
11) | هاني | طفل | 11 | |
12) | محمد الكيلاني | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نسيم فؤاد | مسجل الحوار | 2 | |
2) | سيد حامد | دوبلاج | 3 | |
3) | كميل صبحي | الصوت | 9 | |
4) | حسن إبراهيم | الصوت | 10 | |
5) | أنور حنفي | الصوت | 11 | |
6) | أحمد عبدالخالق | مساعد الصوت | 12 | |
7) | مجدي كامل | مهندس الصوت | 13 | |
8) | جليلة الحريري | مساعد الصوت | 14 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يس إسماعيل يس | مخرج | 1 | |
2) | نبيل الشاذلي | مساعد مخرج أول | 2 | |
3) | كمال نور | مخرج مساعد | 3 | |
4) | مجدي العربي | سكريبت | 4 | |
5) | محمد الكيلاني | كلاكيت | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مارينا | ماكيير | 1 | |
2) | طلعت أحمد (طلعت علي أحمد) | مصفف الشعر | 6 | |
3) | ميلاد جرجس | مصفف الشعر | 7 | |
4) | محمد عشوب | ماكيير | 8 | |
5) | يوسف وهبي | مساعد ماكيير | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | سعد عبدالرحمن | رئيس قطاع المعامل | 2 | |
3) | فؤاد رمضان | مدير معمل ستوديو مصر | 3 | |
4) | ماجد موسى | مصحح الألوان | 5 | |
5) | ميشيل حنا | مصحح الألوان | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام فؤاد الألفي | منتج | 1 | |
2) | سالم زعزع | مدير الإنتاج | 4 | |
3) | فؤاد الألفي | منتج | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حنان الشربيني | مركب الفيلم | 4 | |
2) | وداد راغب | نيجاتيف | 5 | |
3) | محمد الطباخ | مونتير | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | راسل هنتر | مؤلف: عن رواية النبيل | 1 | |
2) | يس إسماعيل يس | سيناريو وحوار | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 1 | |
2) | رؤوف عبدالخالق | مصور فوتوغرافيا | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هليوبوليس فيديو فيلم | موزع فيديو | 3 | |
2) | فيديو ٢٠٠٠ (سميرة أحمد) | التوزيع لجميع أنحاء العالم | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كمال فوزي | مساعد إكسسوار | 3 | |
2) | بهيج حسنين | إكسسوار | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي وجدي | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | غنيم بهنسي | مدير التصوير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
هبة مورو | هاشم طبيب تتوفى ابنته الوحيدة، وينتقل للإقامة في قصر يستأجره من إيمان، ويبدأ في الشعور بأشياء غريبة تحدث في القصر مثل ظهور جثة طفل في البانيو، وتدحرج الكرة من فوق السلالم وكلما يقوم باخفاء الكرة تعود للظهور، فيبدأ في البحث عن تاريخ القصر بمساعدة إيمان. 252 | ||
محمود قاسم | الدكتور هاشم يعانى من أزمة، لأنه فقد ابنته الطفلة فى حادث سيارة، نتيجة إهماله، ينتابه الاحساس بالذنب، لا يدهش حين يسمع أصواتًا غريبة من الفيلا الجديدة التى استأجرها لكى يبتعد عن ذكريات بيته القديم، ويتصور أن روح ابنته تلاحقه. ولكنه يكتشف أن الروح لطفل وليست لطفلة، وأن هذا الطفل يتصل به اتصالا مباشرا من خلال جهاز التسجيل الموجود فى الفيلا، وبذلك يستطيع التحدث إليه وإعطاءه بعض الجمل القصيرة التى تصلح مفاتيح لحل اللغز، وتقوده هذه التفاصيل إلى أحد رجال المجتمع البارزين الذى يتطابق اسمه مع اسم الطفل، ونفهم أن هذا الرجل مزور انتحل اسم الطفل لكى يرث ثروته الكبيرة ومنها ذلك القصر والعزبة التى دفن فيها الطفل. ينكر الرجل فى أول الأمر، لكنه يرسل رجاله إلى الدكتور هاشم لكى يحاولوا تخويفه حتى يبتعد عن هذا الموضوع، لكن الدكتور هاشم يمضى فى خطته مدفوعا بتشجيع صاحبة الفيلا التى استأجرها لأنها تريد أن تعرف سر الأرواح التى تسكن القصر وايضا بسبب الحاح روح الطفل التى تدوام على الاتصال بالطبيب حتى يتم الثأر له، الطبيب يرى وهو فى القصر مشهدا كأنه حلم يسقط فيه رجل الأعمال القاتل صريعا بسبب اختناق غريب، يكتم انفاسه ويجرى الطبيب إلى بيت رجل الأعمال، ليكتشف أن فعلا قد مات. 1063 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | الدكتور هاشم فريد(عزت العلايلى)تسبب فى مصرع إبنته الصغيرة تحت عجلات سيارته، مما أصابه بإحساس بالذنب، ومطاردة شبح ابنته له، فقرر ترك منزله بالإسكندرية والانتقال للقاهرة حيث إستأجر قصرا مهجورا من صاحبته نجلاء فؤاد (إيمان سركيس) ولكنه فوجئ بأحداث غير منطقية بالقصر تدل على وجود ارواح تسكنه، وبسؤال صاحبة القصر أبلغته انها تدير القصر لمصلحة عمها المسن، وانه إشتراه من رجل، تعرضت ابنته الصغيرة وزوجته لحادث سيارة ولقوا مصرعهم، وانه أخذ ابنه الوحيد وسافر للخارج، وبزيادة التحرى علموا ان الرجل لم يكن والد الطفلين بل زوج امهم واسمه ابو زيد حسن، واستمرت الأمور الغريبة تحدث فى القصر مثل تدحرج كرة ابنته المتوفاة أمامه، وكلما تخلص من الكرة عادت إليه، كما كانت الأبواب تتحرك وكذلك النجفة، وشاهد طفل غرقان فى البانيو، وعثر على حجرة سرية بها بانيو وكرسى متحرك وزاد تصميم هاشم على استجلاء الامر، ورفض مغادرة القصر، وأعانته نجلاء برجل يفهم فى الروحانيات، الذى حضر ومعه وسيط، وتمكن من التواصل مع الروح وعلم انها لطفل عمره سبع سنوات وإسمه جمال شوكت مهران، وانه مات مقتولا، وانه اختار هاشم لأنه تعرض لنفس ظروف فقد أمه وأخته، وأعاد هاشم سماع شريط تسجيل الجلسة، وفوجئ بصوت الطفل واضحا، وقامت نجلاء بالحصول على مستندات بيع وشراء القصر من المالك القديم، وكذلك شهادة ميلاد ابن مالكة القصر، وتأكدوا من موت جمال شوكت مهران، وانه كان طفلا مشلولا، واكتشفوا ان مالك ميراث الطفل إسمه جمال شوكت مهران وهو عضو مجلس شعب ووزير سابق، وعن طريق جهاز التسجيل تواصل الطفل مع هاشم وأمده ببعض الكلمات مثل بئر، عزبه، طنطا، قتل، سلسلة، واستنتج هاشم وجود جثة الطفل فى بئر بعزبتهم فى طنطا، وتوجه الى هناك واكتشف وجود الجثة بالبئر ومعها سلسلة ذهبية عليها اسمه كاملا، وبما ان مالك العزبة عضو مجلس الشعب يحمل نفس اسم القتيل، إذا هو منتحل الشخصية، غير انه كان فى ذلك الوقت صغير السن، اذا هو ليس القاتل، كما انه لايمتلك أى دليل ليبلغ البوليس، وإحتار هاشم ماذا يفعل ليرضى روح الطفل، فطلبت منه نجلاء ان يواجه عضو مجلس الشعب، الذى أرسل له وكيله ليعرف ماذا يريد، ولكن الوكيل شكرى (زياد مكوك) هدده بإبلاغ البوليس، فما كان من الروح، إلا ان أوقعت سيارة شكرى فى حادث طريق، وحمل هاشم كل المستندات والشرائط والسلسلة وذهب بها الى عضو المجلس وأخبره انه لقيط تبناه ابو زيد حسن ومنحه اسم جمال الذى قتله فى البانيو ودفنه فى البئر ليستولى على ميراثه، ثم تركه وعاد للقصر ليجد ان عضو المجلس قد حضر مسلوب الإرادة وصعد للحجرة السرية وشاهد عملية قتل الطفل، ثم سقط صريعا بنوبة قلبية، ثم تلاشت جثته، فلما ذهب هاشم لمنزله وجده قد مات بالفعل. (عاد لينتقم) 2282 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
محمود محجوب | الموسيقى التصويرية للفيلم مأخوذة من المختارات العالمية. | ||
محمود محجوب | أشرف على فرش ديكورات الفيلم (قصر الموبيليا) 33 ش عدنان المدني - المهندسين. | ||
Sargon | مقتبس من الفيلم الامريكي the changeling لجورج س سكوت اخراج بيتر ميداك 1980 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
سينمائى هاوى |
يس اسماعيل يس الذى لم يكتشف بعديس اسماعبل يس هذا العبقرى الذى رحل عن دنيانا دون ضجة تماما كوالده هو حقا عبقرى لم يكتشف بعد وان اردت دليلا على صحة كلامى فماعليك الا مراجعة عمل او اثنين من...اقرأ المزيد مكتبته الرائعة هذا الفيلم من افضل افلام يس اسماعيل يس-رحمه الله-ان لم يكن افضلها على الاطلاق فهو بمقاييس هذا العصر عمل متكامل من جميع الاوجه على الرغم من قلة الامكانيات السينمائية والمؤثرات البصرية وقتها 1-بدءا من صياغة الفيلم الرائعة والمحكمة والتى لا تشعر معاها ان الفيلم مقتبس عن قصة اجنبية 2-موسيقى الفيلم اكثر من رائعة ويمكن اعتبارها بطل من ابطال العمل 3-حركة الكاميرا الرشيقة والتى كانت هى التى تخيفك لا الاحداث فى بعض المشاهد 4-اداء الفنان عزت العلاليلى كان مميزا جدا 5-اداء ايمان كان نمطيا ولكن فى اعتقادى مساحة دورها لم تكن تتطلب اكثر من هذا 6-ايقاع الفيلم ومونتاجه اكثر من رائع فقط لى تحفظ واحد على السيناريو وهو اظهار بطل الفيلم (دكتور هاشم) فى صورة سوبر مان لا يخاف ابدا مهما تكرر ظهور اشياء او اصوات غريبة على الرغم من انه يسكن المنزل وحده والنفس البشرية ضعيفة وحدها كما نعلم جميعا يبقى الفيلم واحدا من اهم الافلام ف السينما المصرية على الرغم من عدم اخذه لحقه فى العرض ويبقى يس اسماعيل يس رائدا لفن سينما الرعب والتشويق فى مصر مازلت على يقين ان هذا العبقرى لم يكتشف بعد |