الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نجلاء فتحي | ليلى | 1 | |
2) | محمود ياسين | فتحي | 2 | |
3) | نبيلة عبيد | سوسن | 3 | |
4) | صلاح نظمي | رفعت | 4 | |
5) | إنعام سالوسة | دولت | 5 | |
6) | إيمان | سهام | 6 | |
7) | قدرية قدري | وجيدة | 7 | |
8) | حسن حسين | عزام المليونير | 8 | |
9) | بدر نوفل | أمين البواب | 9 | |
10) | علية عبدالمنعم | أم سهام | 10 | |
11) | علي الشريف | بيومي زوج ام سهام | 11 | |
12) | مختار السيد | 11 | ||
13) | سمير رستم | 23 | ||
14) | محمد الرملي | 24 | ||
15) | شكري منصور | 25 | ||
16) | منى عبدالله | فى بيت سوسن | 26 | |
17) | محمد أبو حشيش | مُحضِر | 27 | |
18) | نوال فهمي | زوجة رفعت | 28 | |
19) | سامية محسن | وجيدة | 29 | |
20) | رشوان مصطفى | رئيس النيابة | 30 | |
21) | أحمد خميس | د. وجدي المحامي | 31 | |
22) | صالح الإسكندراني | فرّاش المكتب | 32 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نصري عبدالنور | كبير مهندسي الصوت | 1 | |
2) | أندريا زنديلس (أندريه) | مكساج | 2 | |
3) | سامي مبارك | مسجل الحوار | 3 | |
4) | جلال عبدالحميد | مساعد مكساج | 7 | |
5) | جليلة الحريري | مساعد مكساج | 8 | |
6) | حسن الشاعر | المؤثرات الصوتية | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | حسن عيسى | مدير المعامل | 2 | |
3) | رأفت عبد الحميد | مصحح الألوان | 5 | |
4) | ستديو الأهرام (ستديوهات الأهرام) | المناظر الداخلية | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أشرف فهمي | مخرج | 1 | |
2) | السعيد مصطفى | مخرج مساعد | 2 | |
3) | عنايات السايس | مساعد مخرج ثان | 3 | |
4) | أشرف أبو النجا | مساعد مخرج | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام عبدالعظيم الزغبى | منتج | 1 | |
2) | عبدالعظيم الزغبي | منتج | 2 | |
3) | عبدالعزيز علي | مدير الإنتاج | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز فخري | مونتير | 1 | |
2) | عادل شكري | نيجاتيف | 2 | |
3) | عنايات السايس | مركب الفيلم | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رشدي إبراهيم | ماكيير | 1 | |
2) | حمدي رأفت | ماكيير | 2 | |
3) | نادية صديق | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 1 | |
2) | حسين الشريف (حسين شريف) | منسق المناظر | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عصام فريد | مدير التصوير | 1 | |
2) | جميل عبدالرحمن | مساعد مصور | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نجيب محفوظ | مؤلف | 1 | |
2) | أحمد صالح | سيناريو وحوار | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام صوت الحب (عاطف منتصر وشركاه) | موزع داخلي | 3 | |
2) | أفلام عبدالعظيم الزغبى | موزع خارجي | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جمال سلامة | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جلال زهرة | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الشحري | التتر | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | ليلى محامية ناجحة، تتزوج من المقاول الأمي الثري فتحي، حيث تختلف ثقافة كل منهما، فهو جاهل وهى متعلمة، ورغم أنها من أسرة فقيرة، إلا أنها تشعر بأن وضعها الثقافي يجعلها تتعالى عليه، تضيق بحياتها معه وتنصرف عنه، يتعرّف فتحي على سيدة سيئة السمعة تُدعى سوسن وتعلم ليلى بعلاقتهما فتطلب الطلاق وتحصل عليه. 296 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
حسين رأفت | تتزوج المحامية ليلى من المقاول الأمي الثري فتحي، لكنها تضيق بحياتها معه فتنصرف عنه، فيتعرف على سيدة سيئة السمعة، فتطلب ليلى الطلاق. 131 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | فتحى(محمودياسين)رجل عصامى لم يتعلم،بدأ حياته عامل بناء يحمل قصعة المونة على كتفه،ثم تاجر فى حديد الخردة المستخرج من المبانى المهدمة،ثم عمل فى مقاولات البناء،حتى اصبح من اكبر المقاولين. ليلى(نجلاء فتحى) فتاة يتيمة فقيرة عاشت بمنزل عمها رفعت(صلاح نظمى)وزوجته(نوال فهمى) وكانت بالطبع هى التى تخدم الجميع من طبخ وتنظيف والجلوس على طشت الغسيل ومذاكرة دروسها. ولأن عمها يعمل لدى المقاول فتحى،فقد كانت ليلى تتعلل بزيارة عمها فى مواقع العمل لتحوم حول فتحى الذى إرادته المنقذ لها من الفقر وطشت الغسيل،وينقلها لحياة أفضل،وأحبها فتحى وتزوجها وعين عمها مديرا لأعماله،ووافق على رغبتها بإتمام تعليمها،ودخولها كلية الحقوق لتصبح محامية،ويفتتح لها مكتب محاماة كبير فى وسط البلد،لتصبح مرموقة فى مجالها،ولما شعرت الحية بالدفء تمردت على صاحب الفضل،ونفرت منه ومن تصرفاته العشوائية،بعد شعورها انها متعلمة وهو جاهل،ونسيت انها بأمواله وصلت لهذه المكانة،وقد صبر عليها فتحى ٦ سنوات دون حمل أثناء دراستها فلم فرغت أراد الطفل الذى يحلم به،فلما حملت طالبها بالراحة من العمل حرصاً على جنينها،واحتدم خلافهما،فرفعت عليه يدها امام الناس، فأغلق لها المكتب،فأسقطت جنينها،لأنها لاتريد ابنا منه.نالت ليلى من فتحى مأربها،وصرف عليها من أمواله حتى أصبحت فى غير احتياج له وطلبت منه الطلاق. أصيب فتحى بصدمة من فقده ابنه،ونفر من المنزل،واصبح دائم السهر خارج المنزل،وتعرف على سوسن(نبيله عبيد)سيئة السمعة،وسكر يوما وأصطحبها لمنزله ودخل بها حجرة نومه وبها زوجته ليلى،وكأنه يقول لها انت ولا حاجه.تأزمت الأمور وأصرت ليلى على الطلاق،ولم يعترض فتحى وعرض أن يترك لها كل شئ،الفيللا والعربية والمكتب،وصارحتها زميلتها بالمكتب دولت(انعام سالوسه)والتى تعمل لديها،بأن المال هو كل شئ،وأن صانعها هو فتحى،وانها بدون ماله ما أصبحت فى هذه المكانة،وما كانت قد تعلمت. ترافعت ليلى فى قضية سهام(إيمان سركيس)التى تعمل موظفة لديها،بعد ان قتلت زوجها،وعلمت ان زوجها القتيل،كان قد انتشلها وأهلها من الفقر فتمردت عليه،وهى نفس قصة ليلى،فأفاقت لنفسها وادركت أن فتحى رجله برقبتها،وأنه صانعها،وصاحب الحق فى نجاحها،وكان عليها ان تعامله بما يستحق،فهو جاهل وهى تعلمت،فكان عليها ان ترفعه معها،لا أن تحتقره، وبحثت عن فتحى لتعتذر له،ولكن وصلتها ورقة الطلاق،فلم تستسلم،حتى أخبرتها سوسن بأن فتحى عندها،وقد أصيب بكريزة كلى،فأسرعت إليه ليخبرها الطبيب ان حالته متأخرة بعد إصابته ببولينا فى الدم،واعترفت ليلى لفتحى انها تحبه وستعوضه عن كل مافات،وانها من بعده ستصبح شريدة،ولكن كان الوقت قد فات،فقد اسلم فتحى الروح على سرير العاهرة. 2244 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Hossam Tanahi |
فيلم يدافع عن القيم الانسانيةالفيلم رائع و هو ماخوذ عن قصة قصيره للاديب العالمى نجيب محفوظ مع تصرف من كاتب السيناريو و الحوار احمد صالح مع الاحتفاظ بالخطوط العريضه و هو الفرق الطبقى المادى...اقرأ المزيد بين البطل محمود يس و البطله نجلاء فتحى و الفارق الثقافى العكسي بينهم و العناد بين الزوجين و ما يؤؤل اليه ذلك - الفيلم بالاجمالي جيد و يدفعك للتفكير بعد مشاهدته و السؤال عن من المخطى بينهم و باستثناء بعض علطات الراكور في الملابس و خاصه ملابس نبيله عبيد حيث تدخل الغرفه بفستان و تكتمل اللقطة في الغرفه بفستان اخر و الاخراج ممتاز لاشرف فهمى للمحافظه علي طبيعه القصه و المشكلة الرئيسيه بها و اسمحولي هنا استعراض بعض المشاهد للتدليل علي الاداء الرائع للممثلين و خاصه نجلاء فتحى و محمود يس في مشهد النهاية اضافه الي مشهد المواجهه بين الزوجه و المراه الاخري و ختامه بالجمله الكوميدية الماسويه و التى تعبر عن طبيعه حياه العاهرات " لو كل واحدة خدت بالها من جوزها يبقى احنا مالناش عيش في البلد دى" و كذلك مشهد دخول الزوج مصطحب معه العاهرة الي غرفه نوم الزوجه و مفاجاه كل منهما بوجود الاخري حيث لم يمهد الزوج لهم بهذه المقابله الفيلم في مجمله جيد و انصح بمشاهدته |