الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عزت العلايلي | العمدة حافظ عبدالجواد | 1 | |
2) | شريهان | ريم | 2 | |
3) | هياتم | 3 | ||
4) | فريدة سيف النصر | 4 | ||
5) | سميحة توفيق | 5 | ||
6) | عبدالمنعم كامل | الاستاذ الجامعى | 6 | |
7) | ناهد سمير | 7 | ||
8) | وائل نور | 8 | ||
9) | عبده الوزير | سرور | 9 | |
10) | ناهد رشدي | 28 | ||
11) | أحمد أبو عبية | 29 | ||
12) | عدوي غيث | 30 | ||
13) | نعيم عيسى | 31 | ||
14) | فكري صادق | 32 | ||
15) | توفيق الكردي | 33 | ||
16) | فوزي الشرقاوي | 34 | ||
17) | رشوان مصطفى | 35 | ||
18) | نبوية سعيد | 36 | ||
19) | كمال سليمان | 37 | ||
20) | فاتن فؤاد | 38 | ||
21) | عماد عبدالعزيز | 40 | ||
22) | مؤمن حسن | 41 | ||
23) | سيد مصطفى | 42 | ||
24) | فايزة عبدالجواد | 43 | ||
25) | فاروق فلوكس | 44 | ||
26) | هند حسني | ريم وهي طفلة | 45 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مجدي كامل | مهندس الصوت | 1 | |
2) | محمود راشد | مسجل الحوار | 2 | |
3) | جليلة الحريري | مساعد الصوت | 7 | |
4) | أنور حنفي | مساعد الصوت | 8 | |
5) | كميل صبحي | مساعد الصوت | 9 | |
6) | حسن إبراهيم | مساعد الصوت | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين كمال | مخرج | 1 | |
2) | أسامة فوزي | مخرج مساعد | 2 | |
3) | خيري فرج | كلاكيت | 6 | |
4) | عادل عوض | مساعد مخرج | 7 | |
5) | هاني جرجس فوزي | مساعد مخرج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سعد عبدالرحمن | رئيس قطاع المعامل | 6 | |
2) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | إعداد الفيلم | 7 | |
3) | مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) | الطبع والتحميض | 8 | |
4) | صلاح عبدالحليم | مدير معمل مدينة السينما | 9 | |
5) | عمار ساوند (ستوديو) | مسجل الموسيقى | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رفيق الصبان | سيناريو | 4 | |
2) | مجيد طوبيا | القصة والحوار | 5 | |
3) | حسين كمال | رؤية سينمائية | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام البلجون (المؤسسة السعودية للسينما) | موزع خارجي | 4 | |
2) | أفلام النصر (محمد حسن رمزي وشركاه) | موزع داخلي | 5 | |
3) | الدقي فيديو فيلم | موزع فيديو | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رشيدة عبدالسلام | مونتير | 4 | |
2) | محمد الزرقا | مركب الفيلم | 5 | |
3) | مارسيل صالح | نيجاتيف | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمار الشريعي | ألحان وموسيقى تصويرية | 1 | |
2) | عبدالرحمن الأبنودي | كلمات الأغاني | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام المعجزة | منتج | 1 | |
2) | جرجس فوزي | منتج منفذ | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالوهاب قطب | ماكيير | 1 | |
2) | فاطمة بكري | مصفف الشعر | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 1 | |
2) | حسين الشريف (حسين شريف) | منسق المناظر | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عاطف مكرم | مصور | 3 | |
2) | عبدالمنعم بهنسي | مدير التصوير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 3 | |
2) | حسن لاشين | مصور فوتوغرافيا | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى شميس | ريجيسير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | حافظ عبدالجواد عمدة بالصعيد يعيش مع زوجته أم سعد وأم ريم. تسقط أم ريم من أعلى السلم وتبتر ساقها وتحضر الممرضة. الزوج هو رجل مزواج وأناني، وينظر للنساء على أنهن حريم، توصيه أم ريم قبل أن تفارق الحياة بأن تستكمل ريم دراستها الجامعية، تذهب ريم للإقامة مع جدتها وتستكمل دراستها وتتحرر من تقاليد الحريم. 298 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | قصة الفيلم مأخوذة عن قصة الكاتب مجيد طوبيا (ريم تصبغ شعرها) |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
المرأة ليست إلا أداة لمتعة الرجلاعتاد حسين كمال صنع افلام تصلح للمهرجانات من قصص غاية في البساطة راسما شخصيات ومضيفا إليها اجواء تستحق معها المشاهدة فنجد في قفص الحريم سعى المخرج المبدع حسين...اقرأ المزيد كمال إلى توصيل رسالة رؤية وفكرة الكاتب محمد طوبيا الماكنة في قصة (ريم تصبغ شعرها) تلك القصة التي تدور حول دور المرأة ونظرة الرجل لها وأنها ليست إلا اداة لمتعته فقط وانها ليس لها اي حقوق تمارسها غير طاعته ، مؤكدا ذلك من خلال ثلاث محاور رئيسية للرجل ...الاول منها لا يرأها اكثر من اداة يحركها كيفما يشاء لتحقيق رغباته ومتعته والثاني رجل مؤمن بدور المرأة وحريتها في الاختيار إلا انه عندما يقرر الارتباط يتزوج بفتاة غير متعلمة والثالث والاخير رجل متحضر ع غرار المحور الثاني إلا أنه يتخلى بكل سلبية عن المرأة التي تقرر ان تتزوجه وتختاره متخيلا أن لذلك جرأة بالغة منها في اختيارها لشريك حياتها ، كل هذا من خلال رؤية محمد طوبيا ذلك الكاتب الصعيدي الذي حاول إضفاء الاجواء الصعيدية على ما كتبه ومن خلال ما رآه في بلده وما مارسه من حقيقة في واقعه ,,,وبالرغم من الثرثرة التي طالت الحوارات المفتعلة بين زوجات العمدة (هياتم - شريهان - فريدة سيف النصر )والتفاصيل التي لا داعي لها إلا أنها خدمت قصة الفيلم جيدا من حيث قصة الضرائر ومشاكلهن ولم تؤدي إلى الإصابة بالملل والسأمة ثم يأتي دور شريهان وتأديتها لشخصيتين مختلفتين تماما حيث الام الصعيدية التي لم تخرج من كنف زوجها إلا ع قبرها مطيعة له دون أدنى اعتراض في الوقت ذاته قدمت شخصية الابنة ريم التي قررت رفع راية العصيان على تقاليدهاوعاداتها ولبست جلباب التحرر لتثبت شريهان بذلك قدرتها البالغة على تأدية ادوار غاية في الصعوبة انها اصبحت ناضجة سينمائيا واكتملت موهبتها بتطوير نفسها من شخصية إلى أخرى بجدية وإصرار .....ولهذا فإن فيلم قفص الحريم يعتبر من افضل الافلام المصرية التي ناقشت فكرة التحرر ورؤية الرجل للمرأة وفكرته المتدنية والخطيرة عنها متناولا العديد من المفاهيم المختلفة والمتناقضة |