الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود ياسين | شريف عبدالواحد | 1 | |
2) | فريد شوقي | عم جودة | 2 | |
3) | ميرفت أمين | نجوى | 3 | |
4) | عادل أدهم | منصور الحديدي | 4 | |
5) | عمر الحريري | محسن | 5 | |
6) | مريم فخر الدين | تحية | 6 | |
7) | ليلى حمادة | سوسن | 7 | |
8) | عبدالمنعم النمر | ضابط شرطة | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 1 | |
2) | ماجدة السعيد | منفذ الديكور | 2 | |
3) | عزت حنفي | منفذ الديكور | 3 | |
4) | نجيب خوري | منسق المناظر | 4 | |
5) | مصطفى عبدالله | م. منسق المناظر | 5 | |
6) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | استوديو التصوير | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد محمد | ماكيير | 1 | |
2) | محمد عشوب | ماكيير | 2 | |
3) | سيد إبراهيم | مصفف الشعر | 3 | |
4) | فاطمة السيد | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام مصر العربية (واصف فايز) | منتج | 1 | |
2) | واصف فايز | منتج | 2 | |
3) | هشام صبحى | منتج | 5 | |
4) | عبدالمسيح | منتج منفذ | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سمير سيف | مخرج | 1 | |
2) | مها المشري | مخرج مساعد | 2 | |
3) | خيري فرج | كلاكيت | 3 | |
4) | سمير حكيم | مساعد مخرج ثان | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | حسن عيسى | مدير المعامل | 2 | |
3) | حامد حفناوي | مصحح الألوان | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نصري عبدالنور | كبير مهندسي الصوت | 1 | |
2) | كمال عبدالله | مهندس الصوت والمكساج | 2 | |
3) | جورج عبدالملك | مسجل الصوت | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رشيدة عبدالسلام | مونتير | 4 | |
2) | محمد الزرقا | مركب الفيلم | 5 | |
3) | مارسيل صالح | نيجاتيف | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود دياب | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الشحري | المؤثرات البصرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فؤاد الظاهري | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام صوت الفن (محمد عبدالوهاب - عبدالحليم حافظ - وحيد فريد) | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سمير فرج | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | منصور نصاب يتحايل على الوافدين الجدد إلى القاهرة، يقع فى طريقه الشاب الخجول شريف، ويدعي له أنه ثري ويتدبر مكانًا له كي يقيم فيه، لذا يلجأ إلى فندق تملكه تحية التي تعيش فيه مع ابنتها سوسن، وفي الفندق يتعرف شريف على عم جودة الرجل العجوز الذى يراه أن هذا الشاب فى حاجة إلى رعاية ومرشد له، ويتفق منصور مع شريف على قتل والد سوسن وزوج تحية بحثًا عن ثروة كبيرة، على أن يقتسما الثروة فيما بينهما 387 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | يحاول منصور النصاب أن يتحالف مع شريف من أجل قتل والد سوسن الثري سعيًا وراء الثروة الكبيرة لديه، لكن الموازين تنقلب معهما. 121 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | حصل فيلم "إبليس فى المدينة " على جائزة جمال عبدالناصر للقيم العائلية عام ١٩٧٩. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
طارق عبد العزيز كمال |
سهرة تليفزيونية ضلت طريقها الى الشاشة الفضية :بعد مشاهدتك لهذا الفيلم تشعر إنه كان من الافضل أن يكون سهرة تليفزيونية فلن تجد فيه ما ينبئ بأنه فيلما يمكن أن يعرض سينمائيا ..فالقصة مكررة و حوار الفيلم طويل...اقرأ المزيد وأماكن الفيلم محدودة فضلا عن شخصيات الفيلم التى تفتقد للمنطق ..فنجد أن الفيلم يسير فى خطين مختلفين .... ففى اول مشاهد الفيلم نجد الأفاق حمدى الحديدى (عادل ادهم ) يصادف الشاب شريف ( محمود ياسين ) فى القطار و يخطط للتعرف عليه بعد أن تصنت على حديث له مع شقيقته التى كانت تودعه على محطة القطار كى تسلمه مبلغ من المال ليسانده فى سفره لمصر بحثا عن وظيفة ..و نلاحظ هنا أن محمود ياسين يبدو أكبر من الشخصية التى يجسدها فهو يجسد شاب تخرج حديثا من كلية الحقوق و يبحث عن وظيفة .. كما نتسائل كيف كان يستطيع السفر لو عجزت شقيقته عن إحضار المال له على أخر لحظة فى محطة القطار !!! ...وهنا يستغل حمدى ظروف شريف الصعبة فيساعده فى السكن معه فى لوكانده متواضعة تديرها تحية ( مريم فخر الدين ) التى تكفل ابنه شقيقتها سوسن ( ليلى حماده ) و التى تعانى من الاعاقة و يصرح حمدى لشريف بخطته وهو أن يتزوج من سوسن بعد أن يقتل والدها المليونير كى ترث منه ثروته ثم يعطيه نسبة منها ...و على الخط الأخر نجد عم جودة ( فريد شوقى ) الذى يسكن معهم و يعانى من مشكلة غريبة و غير مقنعة و هى نفور زوج إبنته الوحيدة نجوى ( ميرفت امين ) منه و المتزوجة من رجل الاعمال محسن ( عمر الحريرى ) و الذى يرفض بكل قسوة تواصلها مع والدها و لايريد اى لقاء بينهم لانه يجد حرجا فى تقديمه لمجتمعه من رجال الأعمال الأثرياء ..رغم إنه كان من الممكن أن يجعله يطور من صورته و هيئته كى تتناسب مع مكانة إبنته الجديدة !!! ...كما نجد مبالغة الاب فى حبه لابنته والذى يصل لدرجة الهوس فهو دائما ينتظر قدومها و يكاد قلبه يتوقف لعدم حضورها بل و يصاب بالمرض ..وهى لا تحضر لأسباب واهية كونها مشغولة دائما مع زوجها فى إدارة أعماله والتى لا نعرف عنها شيئا والتى لايمكن لزوجها إنجازها الا بوجودها و لذلك لا تجد الوقت لمقابلته.!!!....و بعد حوارات مملة و طويلة يقبل شريف على مضض بخطة حمدى مدفوعا بظروفه المادية الصعبة و لكنه يتراجع عنها بسبب صحوة ضميرة فى الوقت الذى ينفذ حمدى الخطة و يقتل والد سوسن بالفعل قبل الموعد الذى حدده لشريف خوفا من تراجعه...فيضطر شريف أن يقوم بعمل كمين لحمدى فيتفق مع الشرطة أن تتواجد أثناء إعتراف حمدى بالجريمة وهو الموقف الذى تكرر كثيرا فى الأفلام القديمة ..و يتم القبض على حمدى و تبرئة شريف و لا نعرف كيف ذلك ؟ رغم إنه كان متورطا فى الجريمة.. و الغريب أن نجوى تنفصل عن زوجها لأنه اراد أن تسافر معه للخارج فى مأمورية عمل لمدة شهر و هى ترفض حتى لا تترك والدها وحيدا و هو المهوس بحبها !!! ... بل و يشير الفيلم إنها سوف تتزوج من شريف و الذى وعده جودة بأن يساعده فى إيجاد وظيفة له من خلال أحد معارفه ...الفيلم كما نرى ملئ بالأحداث الغير منطقية فنجد حمدى شخصية هلامية و الذى أداه عادل ادهم بصورة مبالغ فيها فنجده متفرغا لشريف تفرغا كاملا و متتبعا لكل خطواته كما أن علاقته بصاحبة اللوكاندة تحية علاقة يشوبها المبالغة فهو دائما ملازما لها فى بيتها بصورة غير مقنعة بحجة إنه سيتزوجها ..و دور فريد شوقى ايضا فيه مبالغة فكل حياته مختزلة فى حبه لابنته و كان من المفروض أن يكون سعيدا من أجل إبنته لانها تحيا فى رفاهية مع زوج ثرى لا أن يسعد بطلاقها و بزواجها من شخص مجهول لا يعرف عنه شيئا بالإضافة بأنه مفلسا و متورطا فى جريمة ...ومن سقطات الفيلم مشهد يقود فيه جودة سيارة فاخرة مع ابنته نجوى و يصطدم مع سيارة محسن فمن أين لجودة بسيارة كهذه ؟..و هو حادث مفتعل كى تتعرف نجوى على محسن... و هناك سقطة أخرى فى حفلة عيد ميلاد نجوى عندما نادت إحدى السيدات على محسن بإسم شريف بيه وتلبيته لندائها رغم أن اسمه فى الفيلم محسن !!! ...وأخيرا الفيلم من اخراج سمير سيف و الذى بدأ بداية قوية مع فيلمين حققا نجاحا فنيا و تجاريا ملفتا و هما دائرة الانتقام و قطة على نار ..و لكنه هنا يبدو إنه تراجع للخلف ولم يتقدم خطوة واحدة فلم تساعده قصة مفبركة و شخصيات مبالغ فيها و أحداث غير منطقية بأن يتميز فى شئ . |