الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نجلاء فتحي | نبيلة | 1 | |
2) | محمود ياسين | أحمد بشير | 2 | |
3) | حسن الإمام | عايش عبدالقوي عايش | 3 | |
4) | نجاح الموجي | خشبة | 4 | |
5) | عبدالله فرغلي | عبدالمعز باشا | 5 | |
6) | نعيمة الصغير | نبوية | 6 | |
7) | صابرين | هويدا بشير | 7 | |
8) | فؤاد خليل | مدير عام المحافظة لشئون الإسكان | 8 | |
9) | نادية رفيق | عمة نبيلة | 9 | |
10) | أحمد الطاهر | محسن | 10 | |
11) | أشرف نصار | المهندس الزراعى على | 11 | |
12) | يوسف عيد | صاحب اللوكاندة | 12 | |
13) | عبدالجواد متولي | مدير عام الحاصلات الزراعية | 13 | |
14) | محمد القاضي | المحضر | 14 | |
15) | صلاح خليفة | 15 | ||
16) | محمد عبدالله | 16 | ||
17) | حسان اليماني (حسان فضل) | نزيل اللوكاندة | 17 | |
18) | سعيد شنبر | 18 | ||
19) | فوزية أبو زيد | 19 | ||
20) | سوسو مصطفى | راقصة | 21 | |
21) | حسن الأسمر | المطرب | 22 | |
22) | نبوية السيد | شكالايا | 23 | |
23) | مطاوع عويس | السمسار | 24 | |
24) | حسني صقر | قاضى قضية المنزل | 25 | |
25) | شفيق الشايب | قاضى قضية الكوبرى | 26 | |
26) | سيد مصطفى | ضابط تنفيذ الأحكام | 27 | |
27) | هريدي عمران | صاحب ورشة | 28 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مجدي كامل | مهندس الصوت | 1 | |
2) | جميل عزيز | مكساج | 2 | |
3) | لطيف بشاي | مهندس الصوت | 11 | |
4) | اسماعيل صبري | مهندس الصوت | 12 | |
5) | أمينة كامل | مساعد مكساج | 13 | |
6) | هيام محمد | مساعد مكساج | 14 | |
7) | محمد سليمان | مساعد مكساج | 15 | |
8) | إبراهيم طاهر | مساعد مكساج | 16 | |
9) | أحمد عبدالرؤوف | مساعد الصوت | 17 | |
10) | تركي عبدالرحمن | مسجل الصوت | 18 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو مصر | الطبع وتصحيح الألوان | 1 | |
2) | سعد عبدالرحمن | مدير عام المعامل | 2 | |
3) | صلاح عبدالحليم | مدير عام المعامل | 3 | |
4) | فؤاد رمضان | مدير معمل ستوديو مصر | 4 | |
5) | ماجد موسى | مصحح الألوان | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي عبدالخالق | مخرج | 1 | |
2) | صفوت الأفندي | مساعد مخرج | 2 | |
3) | محمد كمال عبدالحق | سكريبت | 3 | |
4) | محمود عبدالشافي | كلاكيت | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد حفني | الملابس | 5 | |
2) | سيد خلف | الملابس | 6 | |
3) | هريدي عمران | الملابس | 7 | |
4) | سعاد أحمد | الملابس | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حمدي رأفت | ماكيير | 1 | |
2) | منصور عبدالوهاب | مساعد ماكيير | 2 | |
3) | نادية صديق | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين عفيفي | مونتير | 1 | |
2) | وديع شفيق | مونتير مساعد | 4 | |
3) | ناهد مكاوي | نيجاتيف | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن أبو السعود | موسيقى تصويرية | 1 | |
2) | يحيى الموجي | موزع موسيقي | 2 | |
3) | ستوديوهات صوت الحب | مسجل الموسيقى | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الرانيا فيلم (إنتاج وتوزيع أفلام السينما والفيديو) | منتج | 4 | |
2) | إبراهيم المشنب | منتج منفذ | 5 | |
3) | محمد عطية | مساعد منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تاميدو للإنتاج والتوزيع السينمائي (مدحت الشريف) | موزع داخلي | 4 | |
2) | حورس للفيديو والسينما | موزع فيديو | 5 | |
3) | الشركة اللبنانية للتجارة والاستثمار السينمائي (صبّاح إخوان) | موزع خارجي | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ناجي ظريف | منسق المناظر | 1 | |
2) | حسين حلمي | مساعد إكسسوار | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تركي الهواري | ريجيسير | 1 | |
2) | عبد الفتاح صالح | مساعد ريجيسير | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مأمون عطا | مدير التصوير | 1 | |
2) | ماجدة الشربيني | مساعد مصور | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد قناوي | مصور فوتوغرافيا | 3 | |
2) | حسني آدم (حسني فؤاد آدم) | مصور فوتوغرافيا | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إبراهيم مسعود | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نوال | التتر | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | أحمد يعمل مهندسًا، ويعيش مع زوجته نبيلة وابنهما وشقيقته في واحدة من الفنادق الرخيصة بعد إزالة منزلهم، وبعد أن يصير العيش في الفندق عبء مادي على الأسرة، يقرر أفراد الأسرة العيش في فناء إحدى المقابر، لكن الأمر لا ينتهي بهم عند هذا الحد، حيث يتعرضون لعدد كبير من المشاكل والمضايقات. 279 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | مهندس وأسرته يقيمون فى المقابر بعد أن أصدر صاحب العقار أمر إزالة لمنزلهم، وبعد أن أصبح السكن في الفنادق الرخيصة عبئًا ماديًا عليهم. 131 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | تقيم أسرة المهندس أحمد وزوجته نبيلة وطفلهما وشقيقته هويدا فى أحد الفنادق الرخيصة بعد أن تمكن الحانوتى عايش من الحصول على أمر بإزالة منزله الذى تقيم به الأسرة. وبسبب التكاليف العالية للإقامة فى الفندق. تنتقل الأسرة للإقامة فى فناء أحد المقابر، يتعرضون لمواقف غير لائقة وتضيق بهم الحياة. تقع أخته الطالبة بكلية الطب فى غرام حفار القبور المقتدر. وتوافق على الزواج، لايكف أحمد عن البحث ومقابلة المسئولين للحصول على شقة لكن دون جدوى، يصدر قرار بإزالة ونقل المقابر لإقامة كوبرى بالمنطقة فيتقدم أحمد بشكوى للمحكمة التى ترفض الدعوى. فلا يجد أمامه من سبيل غير الإقامة هو وأسرته فى بهو المحكمة. 584 | ||
Mohamed Kassem | يقيم المهندس الزراعى احمد بشير(محمود ياسين)فى منزل قديم بحي شعبى، مع زوجته، أبنة الذوات نبيلة (نجلاء فتحى)، وأخته طالبة الطب، هويدا (صابرين)، وإبنه الصغير شادى (وائل عبداللطيف)، وقد تزوج أحمد من نبيلة، بعد قصة حب عنيفة، وصممت نبيلة على الزواج رغم معارضة أهلها، للفارق الإجتماعى بينهما، وقالت حياتى وأنا حرة فيها. أقام صاحب المنزل التربى عايش عبدالقوي عايش (حسن الإمام)، دعوى إخلاء للمنزل بدعوى أنه آيل للسقوط، والحقيقة انه يريد بيع أرضه، التى عرض عليه فيها مبلغا كبيرا، ولكن أصحاب الورش الأثرياء بالدور الأرضى للمنزل، إستطاعوا رشوة اللجنة المشكلة للفحص، فأمرت المحكمة ببقاء المنزل كما هو، مع هدم الدور السكنى به، ليجد المهندس احمد وأسرته أنفسهم فى الشارع، وترفض نبيلة عرض المعلم عايش، للإقامة فى أحد المساكن المفروشة، التى يؤجرها فى المدافن، حيث يستغل أحواش مدافن الأثرياء، وتأجيرها مفروش. حاول المهندس أحمد اللجوء إلى أقرباءه لكى يستضيفوه، ولكن العين بصيرة والإيد قصيرة، فمنازلهم تضيق بهم، فلجأ للمحافظة للحصول على سكن، ولكنه إصطدم بالروتين الحكومى، ووجد ان أمامه سنوات حتى يحصل على شقة، كما فشلت نبيلة فى الحصول على دعم من أهلها، الذين تنكروا لها بسبب زواجها من طبقة لاتليق بهم، حتى عمتها (ناديه رفيق) التى ربَّتها، وخرجت عن طوعها وتزوجت من أحمد، وافقت على إستضافتها هى وإبنها شادى فقط، دون زوجها أحمد وأخته هويدا، لأنها لاتستطيع أن تدخل تلك الأشكال لمنزلها الواسع الرفيع. لجأ أحمد وأسرته الى الإقامة بشقة مفروشة، ولكن أعياه إيجارها، فأضطر للإقامة فى لوكاندة رخيصة، إلى حد القذارة من كافة الوجوه، وهى لاتتناسب مع الحياة التى إعتادتها نبيلة فيما مضى، ولكنها تحاملت مرغمة، حتى نفذت مدخراتهم، وباع أحمد عفش منزله، الذى تركه أمانة لدى أصحاب الورش فى منزله القديم، وأمام الظروف القاهرة، إضطرت نبيلة للموافقة على الإقامة بأحد مدافن المعلم عايش المفروشة، وكانت إقامتهم فى حوش عبدالمعز باشا، وعائلته من الباشوات والإقطاعيين السابقين، حيث أنه لايأتى للزيارة منذ زمن. وعانت الأسرة كلها من الإقامة بالمدافن، وتغير سلوك الجميع ١٨٠ درجة، فقد إصطدمت نبيلة بزوجة المعلم عايش، الست نبوية (نعيمه الصغير) التى تأكل اللحمة نية، وبعد شجار وصراع بدنى معها، وتبادل للسباب، إكتسبت نبيلة الخبرة، وتكيفت مع الوضع الجديد، وصارت قطة شرسة، وعندما فوجئت بالباشا عبدالمعز (عبدالله فرغلى) صاحب المدفن، وقد أقتحم الحوش عليها لزيارة موتاه، فضربته وسبته وطردته، كما فعلت معها الست نبوية، كما تصدت بكل شراسة، للمعلم عايش عندما تحرش بها، وكادت تخمد السكين فى كرشه، وجمعت الرحمة من زوار القبور، من قرص وفاكهة موز وبرتقال، ولم تأبه لتهديدات المعلم عايش بالطرد، فقد فهمت اللعبة، وأنها تستطيع ان تفعل كما فعل أصحاب الورش، ليصدر قرار النيابة ببقاء الحال على ماهو عليه. والمهندس أحمد الذى داخ مابين البحث عن عمل إضافى، وبين التردد على المحافظة للحصول على سكن، لجأ أخيرا لصبى التربى، الواد خشبه (نجاح الموجى)، والذى يساعد تجار المخدرات، فى إخفاءها بداخل المقابر، كما يبيع جثث الموتى لطلاب الطب بالجامعات الثلاث، وزمالة الجراحين الملكية بلندن، والذى أمده بالسجائر المحشوة بالحشيش، ليعمر الطاسة ويدمن المخدرات، وسأله عن عمل إضافى، حتى وإن كان غير قانونى، فإقترح عليه نقل المخدرات، مقابل ألف جنيه فى النقلة الواحدة، ووافق أحمد، ولكن نبيلة تصدت له بكل شراسة، حتى لايقع فى ذلك الفخ. أما هويدا والتى وقع خشبة فى غرامها، فقد اتفق معها أن تكون وسيط بينه وبين طلبة كلية الطب، وتولت نقل الجثث فى عربة الباشا عبدالمعز، الذى وقع هو الآخر فى غرامها، وأخذ يتردد يوميا على المدفن، وفوجئ الجميع بالطفل شادى، وبيده سيجارة مملوءة بالحشيش، ويقول عاوز أعمر الطاسة. وقع الباشا فى كمين للشرطة، ولم يكن يدرى أن حقيبة سيارته بها جثة، وإضطر للإرشاد عن هويدا، ولكن وكيل النيابة تفهم الوضع، وأنها ليست جريمة قتل، بل مجرد نبش للقبور، وحفاظا على مستقبل الدكتورة، تم حفظ التحقيق، وتم طرد الأسرة من مدفن الباشا، ولأن هويدا لم ترشد عن خشبه، فقد استضاف الأسرة فى حوش المدفن الذى يقيم فيه مع والدته شكالايا (نبوية السيد) المعددة (إمرأة تستأجر للولولة على الميت، وتعديد مآثره)، وطمع فى المهندس أحمد، وطلب يد أخته هويدا، وكانت المفاجأة أن هويدا وافقت، لأنها كانت واقعية جداً، وتعلم أن مصيرهم الشارع بعد رفض طلب خشبه، وقالت هويدا : حياتى وأنا حرة فيها، وهى نفس الجملة التى قالتها نبيلة، عندما إعترض أهلها على زواجها من أحمد، ولكن اتفق الجميع على إستحالة زواج الدكتورة هويدا، من صبى التربى خشبة، غير ان المفاجآت لم تتوقف، فقد صدر قرار باخلاء المدافن، لوقوعها فى طريق إقامة كوبرى بالمنطقة، وأقام احمد دعوى مستعجلة لإيقاف القرار، ولكن جاء حكم المحكمة لصالح المنفعة العامة، ويلجأ أحمد وأسرته الى بهو المحكمة، للإعتصام به حتى يمنحوه أربعة جدران يحمى بينهم أسرته. (مدافن مفروشة للإيجار) 4204 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|