الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هند رستم | نادية | 1 | |
2) | حسين فهمي | يوسف | 2 | |
3) | عبدالمنعم إبراهيم | حسن | 3 | |
4) | سناء مظهر | عائشة | 4 | |
5) | سعيد صالح | حسنين | 5 | |
6) | صلاح السعدني | محروس | 6 | |
7) | عبدالسلام محمد | باهر | 7 | |
8) | محمد عناني | يسري | 8 | |
9) | عصام وحيد | 9 | ||
10) | سهير زكي | راقصة | 10 | |
11) | محمد أباظة | والد محروس | 11 | |
12) | نعيمة الصغير | والدة محروس | 12 | |
13) | عبدالعظيم كامل | 27 | ||
14) | حلمي عبدالوهاب | 28 | ||
15) | أحمد شوقي | ناظر المدرسة | 29 | |
16) | عزت عبدالجواد | 30 | ||
17) | أحمد مرسي | 31 | ||
18) | كمال سرحان | 32 | ||
19) | أبو سليم البحطيطي | 33 | ||
20) | سيد عبدالله | 34 | ||
21) | إسكندر منسي | 35 | ||
22) | مختار السيد | 37 | ||
23) | أنيس الغندور | 38 | ||
24) | عبدالمنعم إمام | 39 | ||
25) | سهير رضا | والدة باهر | 40 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد عمارة | منتج | 5 | |
2) | ستوديو نصيبيان | إعداد الفيلم | 6 | |
3) | أفلام محمد عمارة | منتج | 7 | |
4) | والي السيد | مدير الإنتاج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إبراهيم عمارة | مخرج | 1 | |
2) | حسين عمارة | مخرج مساعد | 2 | |
3) | عاطف السيسي | مساعد مخرج ثان | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فكري رستم | مونتير | 1 | |
2) | عادل شكري | نيجاتيف | 4 | |
3) | طلعت فيظي | مركب الفيلم | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رشاد حجازي | مؤلف | 1 | |
2) | محمد مصطفى سامي | سيناريو وحوار | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو نصيبيان | أعمال الصوت والمكساج | 1 | |
2) | فاهية | مدير المعامل | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود سماحة | ماكيير | 1 | |
2) | محمد حمادة | مساعد ماكيير | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تركي عبدالرحمن | مهندس الصوت | 1 | |
2) | نسيم فؤاد | مسجل الصوت | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد عمارة | مدير التصوير | 3 | |
2) | عبدالحميد عمر | مساعد مصور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام السلام (حسن أمين إمام وشركاه) | موزع | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | تنتقل نادية إلى مدرسة ثانوية بنين للتدريس بالقاهرة، وتسكن هى وأختها عائشة في شقة حسن مساعدها في معمل المدرسة، تتعرض نادية لمشاغبات الطلبة المستهترين، بل يسعى كل منهم للنيل منها، مع ذلك، يتعرف حسن على عائشة فيخطبها من أختها، يسلم الطلبة عائشة مجموعة من صور مزيفة تضم نادية وحسن في أوضاع مختلفة. 294 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
مدرسة المشاغبين على الطريقة الكلاسيكيةأمر غير مقبول بالمرة أن تقدم أفكار مكررة ومستهلكة لا تضيف إلى تاريخ السينما شيء بل قد تظل علامة سيئة أضافها مخرج العمل وطاقمه إلى قائمة نجاحاتهم وخاصة عندما...اقرأ المزيد يكون هناك أعمال أخرى مماثلة قدمت بشكل لائق ولاقت نجاحا كبيرا ولكن تلك المرة نجح المخرج (إبراهيم عمارة) والسينارسيت (رشاد حجازي) في أن يعيد تقديم قصة مدرسة المشاغبين بشكل مقبول من خلال فيلم (مدرستي الحسناء) الذي قامت ببطولته الفنانة هند رستم وشاركها البطولة الشاب الوسيم حينذاك (حسين فهمي) ...قد تكون القصة معروفة حيث إحدى المدرسات التي تنتقل إلى مدرسة ثانوي بنين وتتولى تدريس مادة الكمياء لهؤلاء الطلاب المشاغبين وتبدأ المضايقات والمطادرات من قبل الطلاب للمدرسة إلا أن المخرج إبراهيم عمارة استطاع أن يصبغ عليها بعضا من أدواته وأن يستغل براعة هند رستم في تأدية هذه الشخصية وكان أداؤها جادا وبالرغم من أن الفيلم يفتقد للكثير من الكوميديا واﻹفيهات المرغوبة لتقديم مثل هذا العمل إلا أنه خرج على الشكل المطلوب ليؤدي رسالة معينة باﻹشارة إلى هذا السن وما يحدث فيه وكذلك طريقة تربية اﻵباء ﻷبنائهم وتدليلهم عن الحد الزائد...وإذا نظرنا إلى دور الممثل حسين فهمي بالرغم من أن هذا العمل يعتبر من أوائل أعمال الفنية إلا أنه نجح بجدارة في تأدية دور الشاب المستهتر وكان سعيد صالح متألقا كعادته في دور شبيه بدوره بمسرحية مدرسة المشاغبين ليأتي هنا أيضا متألقا...العمل جيد ويستحق أن يعاد النظر في بعض الحبكات المستخدمة ليأتي بالمطلوب. |