تعديل بيانات: فيلم - الإرهابي - 1994


    معلومات أساسية

    اسم العمل الإرهابي
    الاسم بالإنجليزية The Terrorist
    نطق الاسم بالإنجليزية Al-Irhabi
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1994
    مدة العرض بالدقائق 142
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    13 مارس 1994 مصر true
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عادل إمام علي عبدالظاهر / مصطفى عبدالرحمن 1
    2) مديحة يسري ثريا - الأم 2
    3) صلاح ذو الفقار الدكتور عبدالمنعم 3
    4) شيرين سوسن عبدالمنعم 4
    5) إبراهيم يسري محسن عبدالمنعم 5
    6) حنان شوقي فاتن عبدالمنعم 6
    7) أحمد راتب الأخ سيف - أمير الجماعة 7
    8) محمد الدفراوي الكاتب فؤاد مسعود 8
    9) مصطفى متولي هاني 9
    10) ماجدة زكي ماجدة (زوجة هاني) 10
    11) عثمان عبدالمنعم د. مصطفى عبدالرحمن 11
    12) سعيد طرابيك شعلان 13
    13) محمد أبو داود نادر ضابط أمن الدولة 14
    14) محمد التهامي سامح 15
    15) ماجدة بركات امرأة الحلم 16
    16) أحمد محمد إبراهيم المقدم جلال 17
    17) توفيق الكردي مدير الأمن 18
    18) محمد توفيق ضابط بمديرية الأمن 19
    19) عبدالرحيم حسن طبيب المستشفى 20
    20) ضياء عبدالخالق شاب المخدرات بالمترو 21
    21) محمود طوبار ضابط بأمن الدولة 22
    22) وحيد الشربيني ضابط بمترو الأنفاق 23
    23) محمود السركي ضابط أمن الدولة 24
    24) عمرو توفيق الضابط باللجنة 25
    25) محاسن النجدي سيده بالحارة 28
    26) أمل عبدالغني رشيدة المنقبة 29
    27) عادل حسن عامل السويتش بالمستشفى 30
    28) مجدي حسن المراقب 32
    29) محمد شعير طبيب العظام 33
    30) إبراهيم زين صاحب نادى الفيديو 34
    31) محمد ولي الدين والد المقدم جلال 35
    32) هشام السيد فى مترو الأنفاق 37
    33) سعيد صديق الجندى القتيل 38
    34) محمد مندور مدير الندوه بقاعة الندوات 39
    35) مجدي سعيد إرهابى جماعة القاهرة 40
    36) أحمد إبراهيم ارهابى بالصعيد 41
    37) محمد بسيوني إرهابي صعيدي 43
    38) عبدالمنعم مصطفى إرهابى بالقاهرة 44
    39) أشرف عبدالفضيل إرهابى بالوكر 46
    40) شريف يسري إرهابي بالوكر 47
    41) ممدوح عبدالفتاح إرهابى بالوكر 48
    42) محمد صلاح إرهابى بالوكر 49
    43) محمود صالح إرهابى بالوكر 50
    44) أحمد سمير مذيع التليفزيون 52
    45) حسين عرعر فراش كلية الآداب 53
    46) ياسمين خالد 54

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سيد حامد مكساج 1
    2) زكي عيسى مسجل الصوت 2
    3) ستوديو امباير مهندس الصوت والمكساج 3
    4) حسن إبراهيم مساعد مكساج 9
    5) جليلة الحريري مساعد مكساج 10
    6) أنور حنفي مساعد مكساج 11
    7) كميل صبحي مساعد مكساج 12
    8) عبدالسيد سند مساعد مكساج 13

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نهاد بهجت مهندس الديكور 1
    2) فاتن كامل منفذ الديكور 2
    3) محمد كامل منسق المناظر 3
    4) ستوديو مصر استوديو التصوير 6
    5) ستوديو نحاس (النيل) استوديو التصوير 7

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نادر جلال مخرج 1
    2) محمد ياسين مخرج مساعد 2
    3) نشأت عبداللطيف سكريبت 3
    4) خيري فرج كلاكيت 5

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ساجا فيلم (هشام حلمى عزب) موزع داخلي 1
    2) بوب أرت فيلم موزع خارجي 2
    3) المتحدين للإنتاج الفني والإعلامي موزع خارجي 5
    4) لورد فيديو فيلم موزع فيديو 6

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) بوب أرت فيلم منتج 5
    2) رؤوف عبدالهادي مدير الإنتاج 6
    3) حمدي زين مدير الإنتاج 7
    4) محمد زين منتج فني 8

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) صلاح عبدالرازق مونتير 1
    2) وداد راغب نيجاتيف 4
    3) صلاح خليل مركب الفيلم 5

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) الطبع والتحميض 1
    2) صلاح عبدالحليم مدير عام المعامل 2
    3) عزت عبدالمجيد مصحح الألوان 4

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد بكر مصور فوتوغرافيا 1
    2) محمد جوهر مصور فوتوغرافيا 3

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالوهاب قطب ماكيير 1
    2) طلعت أحمد (طلعت علي أحمد) مصفف الشعر 3

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد تركي ريجيسير 1
    2) عادل حسين مساعد ريجيسير 3

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سمير فرج مدير التصوير 3
    2) عمرو الشافعي مصور 4

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) الدسوقي محمود مفرقعات 3
    2) مصطفى الطوخي مصمم المعارك 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) لينين الرملي قصة وسيناريو وحوار 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمر خيرت موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نوال التتر 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    نادية مرسى علي عبدالظاهر عضو في جماعة إرهابية متطرفة، ينفذ عملية إرهابية كبرى يروح ضحيتها عدد كبير من السياح، وأثناء هروبه تصدمه فتاة ثرية جميلة بسيارتها وتحمله إلى بيتها لعلاجه، وهناك يتعرف على أسرتها المتحررة، وخلال إقامته معهم، تتصارع الافكار داخله بين ما تروجه الجماعة وما يلمسه من خير وطيبة فيهم، ويشكك في كل شيء آمن به. 314
    محمود قاسم على عبدالظاهر (عادل إمام) دفعته ظروفه الاجتماعية من فقر وإحباط إلى الإنضمام لإحدى الجماعات المتطرفة بعد تنفيذه لإحدى العمليات الإرهابية. وأثناء هروبه تصدمه فتاة (شيرين) بسيارتها وتستضيفه فى بيتها للعلاج. يتعرف على أسرتها المكونة من الأب الدكتور عبدالعزيز (صلاح ذو الفقار) والأم (مديحة يسرى) والابن (إبراهيم يسرى) والابنة الصغرى (حنان شوقى). يرى أن هذه الأسرة طيبة مسلمة متماسكة وتخاف الله وترعى الأخلاقيات. يعيد تفكيره فيما يفعله ويرى الأمور من زوايا جديدة غير التى كان يقنعه بها أمير الجماعة. يحاول حماية كاتب مشهور يتردد على بين الأسرة من اغتيال على أيدى الجماعة، لكن حقيقته تنكشف ويقتل على يدى أحد أفراد الجماعة أثناء المحاولة. 630

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    نادية مرسى "علي" عضو فى جماعة متطرفة ينفذ عملية ارهابية، اثناء هروبه تصدمه فتاة جميلة بسيارتها وتحمله الى بيتها لعلاجه. هناك يتعرف على اسرتها المتحررة وصالحة تراعى ربها فى تصرفاتها. تتصارع الافكار داخله بين ماتروجه الجماعة وما يلمسه من خير وطيبة. 235

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem على عبدالظاهر (عادل إمام) شاب يدفعه فقره وظروفه الإجتماعية، للبحث عن آخرته، ونصرة دين الله، فيرتمى فى أحضان جماعة إرهابية تتخذ من التطرّف الدينى ستارا لتنفيذ أغراض سياسية، وتستغل الجماعة محدودية ثقافته، للسيطرة عليه لتنفيذ مآربها، وعمالتها للخارج، فتدفعه لمهاجمة محلات الصاغة الخاصة بالمسيحيين ونهبها، وحرق أندية الفيديو، ومهاجمة مجموعات السياح الأجانب، مع وعد بتزويجه من إحدى الأخوات المسلمات مجانا، ليتخلص من الكبت المسيطر على كل وجدانه كشاب، لا يستطيع الباءة، وتم تكليفه أخيرا بقتل أحد ضباط السجون، بتكليف مباشر من أمير الجماعة، الأخ سيف (أحمد راتب)، وقام مع إثنين من الإرهابيين، بسرقة سيارة مصطفى عبدالرحمن (عثمان عبدالمنعم) دكتور الفلسفة بكلية الآداب، وإستخدامها فى إغتيال الضابط، ويتركون السيارة ويهربون، بعد ان يستخدم علي حقيبة صاحب السيارة فى إخفاء مسدسه، وتمكن البوليس من القبض على زملاء علي، بينما هرب هو ناحية ضاحية المعادى، حيث صدمته سيارة تقودها سوسن عبدالمنعم (شيرين)، ولأن الحادث وقع أمام منزلها، فقد حملته للداخل ليعالجه والدها الدكتور عبدالمنعم حسنين (صلاح ذوالفقار)، والذى كان بنفس الوقت يعالج الضابط المغتال بالمستشفى، وبالمنزل أمها ثريا (مديحه يسرى) وأخيها الأكبر المهندس محسن (ابراهيم يسرى) وإختها الصغرى فاتن (حنان شوقى) الطالبة بالجامعة الأمريكية، وتعمل ليلا كفتاة إعلانات، وخوفا من مساءلة الشرطة عن الحادث، فضلوا جميعاعلاجه بالمنزل، وبالطبع وافق علي، حتى لا ينكشف أمره، وتم تجبيس قدمه، وأحسن الجميع معاملته، خصوصا سوسن التى كانت تشعر بالذنب، وإطلعت على متعلقاته بالشنطة التى كانت بصحبته، وقرأت مفكرته التى يدون فيها خواطره وأشعاره، وشعرت برقة مشاعره ورومانسيته، التى هى بالطبع تخص الدكتور مصطفى، ولكن شيئا ما بدأ ينمو فى قلب سوسن. وتعرف علي على الجار الذى ساعد فى حمله لداخل المنزل، وهو الأستاذ هانى جرجس (مصطفى متولى) الذى يعمل محاسبا فى شركة البيرة، وتعترض زوجته ماجده (ماجده زكى) على عمله بالخمور، وهى فى نفس الوقت ملتزمة دينيا، ولا تفضل مشاهدة التليفزيون. اتصل علي بالجماعة ليخبرهم بمكانه، وجاء الأمير بنفسه لزيارته، ونصحه بالبقاء وسط تلك الأسرة لأن البوليس منتشر فى كل مكان، وأخبره ان تلك الأسرة كافرة، أموالها غنيمة له، ونسائها سبايا له، يحل له ممارسة الفسق معهن، ولكن علي تردد فى العمل بنصيحة الأمير، بعد ان شعر برقة معاملة سوسن له، وبادلها الشعور بالحب، الذى شعر به لأول مرة فى حياته. فوجئ علي بأن الكاتب فؤاد مسعود (محمد الدفراوى) عدو الجماعة، والذين يسعون لإغتياله، صديقا للأسرة ويحضر دائما لزيارتهم، وتعرف علي عليه وناقشه، كما أن آلام المرارة داهمته، وقام الجميع بمساعدته، ونقله للمستشفى للعلاج، وتعلم علي الكثير مما غير بعض معتقداته الخاطئة، وفى النهاية شعر علي بأن تلك العائلة ملتزمة دينيا، عدا بعض التصرفات البسيطة الخارجة عن تعاليم الإسلام، كما أن العائلة المسيحية ملتزمة دينيا، وتكشفت له بعض نوايا الجماعة، فقرر المغادرة مع أخذ وقفة مع النفس، لتحديد موقفه، ولكن فاتن إستطاعت بمساعدة زميلها سامح (محمد التهامى) من التوصل للدكتور مصطفى الحقيقى، وكشف علي أمام الجميع ومواجهته بالحقيقة، التى لم ينكرها، وجاءت قوات الأمن للقبض عليه، بعد إعترافات سامح، وتمكن علي من الهرب، وقابل أمير الجماعة وطلب منه إجازة لوقفة مع النفس، فجهز له أوراق السفر الى أفغانستان، لتغيير الجو، وإيصال رسالة للجماعة هناك، ولكنه علم ان الجماعة تنتوى قتل الدكتور فؤاد مسعود اليوم، فإتصل به ونبهه، ولكن الجماعة تمكنت من إغتيال الدكتور مسعود، واراد علي ان يتصل بسوسن ليخبرها بعدم مسئوليته عن قتل الدكتور مسعود، وعندما فشل فى الإتصال، توجه بنفسه للمنزل، دون مراعاة الأخطار التى تترصده، وتمكنت الجماعة من إطلاق النار عليه، عندما شعرت بإنشقاقه، غير انه تمكن من إخبار سوسن ببرائته من دم الدكتور فؤاد، ومات على صدرها. (الإرهابى) 3330

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    محمود محجوب توفي الفنان صلاح ذو الفقار قبل تصوير مشاهده الأخيرة بالفيلم واستكمل دوره دوبلير يتم تصويره من الخلف أو كادرات بعيدة كما تم الاستعانة بمقلد أصوات لنفس السبب.
    محمود محجوب الظهور السينمائي الأخير للنجمة مديحة يسري.
    Mohamed Kassem حصل فيلم " الإرهابى " على الجائزة الثانية (٧٥ ألف جنيه) من المهرجان القومى الأول للسينما المصرية ١٩٩٥.
    Mohamed Kassem حصل عادل إمام لأول مرة فى تاريخه على جائزة أحسن ممثل عام ١٩٩٥، من المهرجان القومى الأول للسينما المصرية، عن دوره فى فيلم " الإرهابى ١٩٩٤ ".

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    احمد رميح

    الحلو ما يكملشي بس مش قوي كده

    حتى لا احرق لك قصة الفيلم يجب ان تشاهده قبل ان تقرأ نقدي .. غالبا ما نفهم النقد انه هجوم أو انه نقد سلبي وغير بناء مع أن الأصل هو حسن النية .. بتلك الكلمات...اقرأ المزيد أبدا في سرد مآخذي على الكاتب الجميل لينين الرملي في رائعته \" الإرهابي \" نواة النقد أو المأخذ الوحيد هو الأسرتين المصريتين التين اختارهم الأستاذ لينين ليمثلا الشعب المصري المعتدل بعنصريه القبطي والإسلامي .. النقاش الذي دار بين ضابط امن الدولة – محمد أبو داوود - في هذا الفيلم والدكتور فؤاد مسعود – محمد الدفراوي- بأن الحل الأمني ليس هو الحل الوحيد بل لابد من مناقشة هؤلاء المتطرفين ومحاربتهم فكريا .. كلام منطقي جدا .. ولكن الكاتب اختار أسرتين لا يصلح أن يكونا مثال للاعتدال أو أغلبية الشعب المصري .. إن فكرة هذا الفيلم رائعة بان يضطر ذلك الإرهابي للإقامة في بيت تلك الأسرة وبذلك يحدث الاحتكاك بينه وبين المجتمع حتى يشعر به وبحاجاته وعاداته .. فالإسلام احترم العرف كثيرا وأوجب احترامه \".. وأمر بالعرف \" وبالفعل احتك الإرهابي بهم ورأى أنهم أناس عاديين , طيبين , يحبون الخير لا هم كفار ولا هم أعداء الله كما يقول له أمير الجماعة .. ولكن عندما نأتي للواقع فسنجد العكس أن تلك الأسرة التي احتك بها الإرهابي كانت أسرة تدعوه إلى عدم التخلي عن الدعوة إلى منهجه المتطرف لأنه وجد أسرة بنتهم فتاه إعلانات وابنهم لا يصلي ويشربون الخمر وهذا سيدعوه أكثر إلى التمسك بما هو مزعوم من المحافظة على دين الله ومحاربة هؤلاء العصاه .. ما اعتقده أن الأسرة هنا التي سيقوم الإرهابي بالاضطرار إلى الإقامة بها ومن ثم يحدث بينه وبينهم الاحتكاك الفكري والتعايش لبعض الوقت حتى يرى الحقيقة كانت لابد إن تكون أسرة معبرة عن غالبية الشعب المصري المعتدل دينيا وليس تلك الأسرة التي أبدا لا تعبر عن غالبية الأسر المصرية .. أنا أرى أن هذه هي النقطة الوحيدة التي تأخذ على صانعي هذا الفيلم أما الفيلم ففكرته جميلة جدا فهولاء المتطرفين ليسوا وليدو الصدفة بل هم نتاج أولوية الحل الأمني في أي مشكلة تظهر في مصرنا الحبيبة فلابد من أولوية النقاش والحوار.. هؤلاء الإرهابيين منعزلون عن المجتمع في أشياء كثيرة كما أن غياب دور الدولة في تقوية الانتماء عندهم ولو بأقل شيء فها نحن نرى كيفية تأثر الأخ علي- عادل إمام - عندما يرى الفريق القومي يلتف حوله المصريين وهو يلعب وعلم مصر الذي يرفرف في أرجاء استاد القاهرة يعزز تلك العزلة وقد يتيح للأفراد أن ينجرفوا في تيارات هدامة .. كل هذه أسباب للمشكلة وحلول طرحها لينين الرملي في فيلمه وكانت جميلة وصائبة .. ولكن كان ينقصه الدقة .. حتى تكتمل الرائعة ولكن يبدو أن الفيلم وقع في شبكة المثل المصري المشهور \" الحلو ما يكملش \" .. بس مش قوي كده ..
    باسم حفني

    ليس من أجمل الأفلام و لكن..........

    هذا الفيلم ليس من أجمل الأفلام التى قام بإخراجها \"نادر جلال\" و لكنه كان خطوة جريئة فى مواجهة الإرهاب

    لوين محمد

    الارهابي

    قصة رجل مسلم يعيش في الصراع الداخلي بين الديانة الاسلامية والديانة المسيحية, القيود التي تمنع تأدية حياته اليومية ادت الى نشوء هذا الصراع. عادل امام مثل هذا...اقرأ المزيد الدور, دور الرجل الذي واجه صعوبة في ارضاء جهتين, الجهة الجماعة المتطرفة التي اوصته ان يقتل بروفيسور الجامعة والجهة عائلة البروفيسور المسيحية. بصراحة انا استمعت بفيلم لكن فيها اخطاء كثيرة:- منها ميزانية الفيلم باهظة جدا لأن صور هذا الفيلم تحت جيش الامن وانا ارجح ان ميزانية هذا الفيلم البسيط قد كلف اكثر من ميزانية ذهب مع الريح 1939. والخطا الاخر : لا داعي هذه التفاصيل التي ادت الى تشتت وانا لو كنت كاتب السيناريو كنت اجعل بطل الفيلم ليس ارهابيا بل مجرد انسان متعصب خرج من بيته وتعرف على بنت البروفيسور وهنا تحصل العلاقات بينهم ويصبح صديق للعائلة. اداء عادل امام كان ممتاز في اداء الانسان يعاني من ازمة العصر هو التدين والالحاد واعجبني عندما حاول الغناء بينما يأخذ دشا ونسى ان ذلك مخالف لمادئه, كذلك ابراهيم اليسري اجاد دوره بشكل ممتاز.
    instagram: twistedmovies

    الإرهابي من أجمل اعمال الكبير عادل امام (مراجعة)

    فيلم الإرهابي انتاج سنة 1994 ومن بطولة النجم المصري الكبير عادل امام , وإخراج الكبير نادر جلال. طبعاً مع الكثير من النجوم الكبيرة التي ساعدت على نجاح هالفلم...اقرأ المزيد وهم مصطفى متولي و أحمد راتب وشيرين وحنان شوقي والكثيرين. الفلم بكل بساطة يتكلم عن الجماعات الإسلامية المتطرفة (الإرهاب) .. وكيفية تأثيره السلبي على المجتمع من جميع النواحي .. وأيضاً تكلم عن نفسية وشعور الإرهابي وطريقة تفكيره. بلا شك , قصة الفلم تتطور من خلال الأحداث .. ويصير فيها بعض "التويستات" اللي تغير مسار القصة .. وهالشيء اللي ميّز الفلم. الإخراج عجبني كثير .. طريقة عرضه للأسلحة والملابس والأماكن اللي يعيش او يتجمع فيها الأرهابيين كان شي ممتاز ومتقن .. فيه لقطات كثيرة تشوف فيها الاخراج أكثر من ممتاز .. بصراحة تحية كبيرة للمخرج العظيم .. وأفضل مقطع بالنسبة للإخراج هو [spoiler]مشهد النهاية[/spoiler] بالنسبة لي. أما عن الموسيقى المستخدمة بالفلم , شي راقي بشكل كبير .. من ابداع الملحن الكبير عمر خيرت .. والله المقطوعة من أجمل ما سمعت من الموسيقى بدون مبالغة .. موسيقى والحان مؤثرة جداً والأفضل من هذا كله انها متناسقة مع الأحداث .. من مشاهدتي للأفلام الجديدة للنجم عادل امام في الأونة الاخيرة , أشوف انه مستواه تدنى كثير وأدائه نزل وقام يمثل في أي فلم وبدون أي هدف ! .. بالفعل هالكلام صحيح والكثير يوافقوني الرأي .. أما لو تشوف أفلام عادل امام القديمة بصراحة تستمتع بالأداء الممتاز وحتى الشخصية الكوميدية عنده. مثل ما انتوا شايفين جميع مقومات الفلم الناجح تجتمع في هذا الفلم , وبالتأكيد ما أخفي عليكم بأن هالفلم (قطعة فنية نادرة) اللي حاب أقوله وان الناس تفهمه , هو أن الأفلام العربية مثل الأفلام الاجنبية .. كلهم أفلام .. وبعض الأفلام العربية قوية وناجحة مثل الأفلام الاجنبية .. ترى مب كل الأفلام فاشلة .. ويمكن هالشيء انا ماكنت مقتنع فيه , وكان عندي تحييز كبير نحو الافلام الأجنبية .. بس الحين وبعد مشاهدة كم من فلم عربي ناجح نظرتي تغيرت تماماً وماتفرق عندي ان كان فلم عربي أو اجنبي .. المهم ان تكون فيه قصة ممتازة وأداء ممثلين راقي وباقي الأشياء من مثل الموسيقى والإخراج.