الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نجاة الصغيرة | فاطمة / بطة | 1 | |
2) | رشدي أباظة | شريف سعدالدين / علي علي علي | 2 | |
3) | ماجدة صالح | ليلى | 3 | |
4) | عمر خورشيد | سامي | 4 | |
5) | زوزو شكيب | رتيبة | 5 | |
6) | عزيزة حلمي | مديرة دار الايتام | 6 | |
7) | إبراهيم سعفان | أمين | 7 | |
8) | سعيد خليل | منصور - المحامي | 8 | |
9) | هالة الشواربي | تحية | 9 | |
10) | عبدالمنعم بسيوني | مدير فرع طنطا | 10 | |
11) | مختار السيد | مدير فرع السويس | 11 | |
12) | حسن مصطفى علي | مدير فرع الأسكندرية | 12 | |
13) | سميرة مرقص | 13 | ||
14) | سمير رستم | الطالب محمود صالح | 15 | |
15) | عبدالمنعم عبدالرحمن | ساعي الشركة | 16 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمر خورشيد | موسيقى تصويرية | 1 | |
2) | بليغ حمدي | الألحان | 9 | |
3) | محمد الموجي | الألحان | 10 | |
4) | محمد حمزة | الأغاني | 11 | |
5) | مرسي جميل عزيز | الأغاني | 12 | |
6) | نجاة الصغيرة | غناء | 13 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن التوني | مهندس الصوت | 1 | |
2) | نصري عبدالنور | تسجيل الأغاني | 2 | |
3) | جلال عبدالحميد | مسجل الحوار | 6 | |
4) | محمد سليمان | مسجل الحوار | 7 | |
5) | جليلة الحريري | مسجل الحوار | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وحيد فريد | مدير التصوير | 1 | |
2) | عصام فريد | مصور | 2 | |
3) | مصطفى السيد | مهندس اﻹضاءة | 3 | |
4) | عبدالله ياقوت | مساعد مصور | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حلمي رفلة | مخرج | 1 | |
2) | أحمد عيسى | مخرج مساعد | 2 | |
3) | إبراهيم فتحي | مساعد مخرج ثان | 3 | |
4) | سمير حكيم | كلاكيت | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 1 | |
2) | عثمان حسين | منفذ الديكور | 2 | |
3) | نجيب خوري | منسق المناظر | 5 | |
4) | حسني البناني | تنفيذ ديكور الاستعراضات | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سعيد الشيخ | مونتير | 1 | |
2) | مارسيل صالح | نيجاتيف | 4 | |
3) | سلوى بكير | مركب الفيلم | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الشحري | العناوين | 4 | |
2) | نوال | التتر | 5 | |
3) | حسيب | التتر | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المؤسسة المصرية العامة للسينما والتلفزيون والمسرح والموسيقى | اﻹنتاج | 1 | |
2) | عبدالمسيح | مدير الإنتاج | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | أحمد صبري | مدير المعامل | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود رضا | مصمم الاستعراضات | 3 | |
2) | سلوى طلب | مصمم الاستعراضات | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ميتشو/ متشو/ ميشو | ماكيير | 3 | |
2) | فاطمة بكري | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد أبو يوسف | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي وجدي | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المؤسسة المصرية العامة للسينما والتلفزيون والمسرح والموسيقى | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فوزية مراد | مصمم الملابس | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
fatma nabil | في إطار اجتماعي تدور أحداث الفيلم؛ حيث يقرر شريف (رشدي أباظة) أن يتبنى نجوى (نجاة) بعد أن سمع صوتها، وأعجب به، وللمصادفة تجمع الصداقة بينها وبين ابنة شقيق شريف، وعن طريقها تعرف هوية شريف الحقيقية، ولكن بعد أن وقعا في الحب، من دون أن يعرف كل منهما حقيقة الطرف الآخر. 266 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
fatma nabil | يقع (شريف) في حب ابنته (نجوى) ابنته بالتبني دون أن يعرف هويتها. 63 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
fatma nabil | شريف رجل أعمال أعزب تتعطل سيارته أمام أحد بيوت الأيتام، ولا يجد تليفونًا يتحدث فيه، إلا من خلال هذا البيت الذى يلجأ إليه، وهناك يتعرف على نجوى من خلال صوتها، ويتعرف أيضًا على ظروفها وقصتها، فيقرر للوهلة الأولى أن يتبناها، ويقرر ان يلحقها بكلية البنات. من هناك ترسل نجوى مجموعة خطابات إليه، ولكن محامى شرف سعد الدين لا يطلعه عليها، وفى الكلية تتعرف على ابنة شقيق شريف سعد الدين وتتوثق العلاقة فيما بينهما، وتكشف سرها وسر ولى أمرها، إنه شريف الذى لم يرد على رسائلها. تقع مجموعة الخطابات فى يد شريف، فيذهب إلى حفل الكلية السنوى للاحتفال معهم. وهناك أيضًا يتعرف على نجوى مرة ثانية من خلال ابنة أخيه، ليزداد الحب بين نجوى وشريف، وينتهى المصير بالزواج بعد أن عرفت شخصيته الحقيقية، وتحولت الابنة العزيزة إلى زوجة عزيزة. 712 | ||
Mohamed Kassem | شريف سعد الدين (رشدي أباظه) صاحب شركة المقاولات العربية، ورجل الأعمال المرموق، تعطلت سيارته بالقرب من كفر الدوار، وبجوار المدرسة الخيرية للأيتام، ليشاهد المدرسة فاطمه (نجاة الصغيرة) وهى ترعي الايتام وتعلمهم بسلاسة ولطف، ولمس حنانها مع الأيتام، فسأل عنها مديرة المدرسة (عزيزة حلمى)، فأخبرته أنها يتيمة الأبوين، بعد أن فقدت والديها، فى حادث أمام المدرسة، ولم يترك لها والدها سائق التاكسى، شيئاً يعينها على الحياة، كما لم نجد لها أي أقارب يعولونها، ولذلك إستضفناها فى المدرسة، وبعد حصولها على الثانوية العامة، قررت البقاء فى المدرسة، لمساعدة الايتام لرد الجميل، خصوصاً بعد فشلها فى تحقيق حلمها فى الالتحاق بالجامعة. تأثر شريف بحالة فاطمه، وانبهر بكفاحها وإخلاصها، وقرر تبنيها، فرفض محاميه منصور (سعيد خليل)، خصوصاً وانها فتاة كبيرة، وستفتح مجالاً للشائعات، قد تؤثر على سمعته فى سوق العمل، وإقترح عليه كفالتها بمنحة دراسية، على أن يقتصر دوره على التمويل فقط، دون أن يظهر فى الصورة أو تعرف شخصيته الحقيقة، وإختار له اسم علي علي علي. وبالفعل تم إلحاق فاطمه بكلية الحقوق، وإقامتها فى بيت الطالبات، وامدها بحقائب مليئة بالملابس الفخمة، مما يدل على ثراء عائلتها، وأقامت فى بيت الطالبات، فى حجرة مع زميلتها تحية كامل (هاله الشواربي) وزميلتها ليلي سعد الدين (ماجده صالح)، والأخيرة عمها شريف سعد الدين، ولي أمر فاطمة، التى تعرفت بطالب الليسانس سامى ابراهيم (عمر خورشيد)، الذين جمعهم حب الفن، فاطمة تغني وسامي يعزف على الجيتار. كانت فاطمه ترسل خطاباً كل شهر، حسب الإتفاق، لولي أمرها شريف سعد الدين، كتقرير تخبره عن أحوالها وإحتياجاتها، وكانت كل طلباتها، تدور حول التواصل معه، ورغبتها الأكيدة فى أن يراسلها، ولكن لم يصل إليها منه أي رد، فقد كان وكيل مكتبه أمين حجازي (ابراهيم سعفان)، يخفى الخطابات عنه، حتى لا ينشغل بها، ولكن الست رتيبة (زوزو شكيب) مديرة المنزل، رق حالها لفاطمة، وأوصلت الخطابات لمخدومها شريف، الذى تأثر بكلمات فاطمة، وقرر حضور حفل الكلية السنوى، بصفته عم ليلي، وتعرف على فاطمة بصفته الحقيقية، وليس ولي أمرها علي علي علي، ولاحظ شريف أن هناك تقارباً وإهتماماً من فاطمة والطالب زميلها سامي. تطورت العلاقة بين فاطمة وشريف، وتحركت مشاعرهما، وتبادلا الراحة والطمأنينة، وطلبت منه تعيين زميلها سامي، فى أحد فروع شركته، فعينه فى الاسكندرية، ودعاها لرحلة للأسكندرية مع إبنة أخيه ليلي، وزاد التقارب بينهما، وأخلت لهما ليلى الجو لينفردا سوياً، فقد كانت ليلى مشغولة بعلاقة حب مع سامي. حضر الاستاذ منصور المحامى، ونبه شريف للخطأ الكبير، الذى سيقع فيه، وأنه سيجنى على فاطمة، بسبب فارق السن بينهما، وماسيلحق بفاطمة من سمعة سيئة، وذكره بعلاقتها بزميلها سامي، وهما شباب مثل بعض، فتنبه شريف وقرر الابتعاد نهائياً عن فاطمة، والإختفاء من حياتها، وظل يتنقل مابين البلاد الخارجية، لمواصلة عمله لمدة ٦ شهور، كانت فيهم فاطمة حيرانة، تفتقد شريف، ولحظت ليلي حيرة فاطمة. قامت فاطمة بدعوة ولي أمرها علي علي علي، لحفل تخرجها، ولكنه كان بالخارج، فارسلت الست رتيبة خطاباً له، وحضرت هى الحفل بدلاً منه، ودعتها لمقابلة ولي أمرها علي علي علي، ولكن خاف شريف من المقابلة، فأمر أمين أفندى بأن يدعي أنه علي علي علي، ولكن حضرت ليلي، وطلبت من عمها الموافقة على زواجها من سامى، ونقله لفرع القاهرة وزيادة مرتبه، فوافق مسروراً، وأسرع فى إستقبال فاطمة، وعرض عليها الزواج. (ابنتى العزيز) 2950 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | اقتبست قصة فيلم "إبنتي العزيزة" من قصة الفيلم الأمريكي Daddy Long Legs إنتاج ١٩٥٥ بطولة فريد أستير و ليزلي كارون وإخراج جان نيجوليسكو. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|