محتوى العمل: فيلم - ولا يزال التحقيق مستمرا - 1979

القصة الكاملة

 [1 نص]

حسين(محمودياسين)مدرس لغة انجليزية هدفه العلم كرسالة وليس المال فهو لايتكسب من الدروس الخصوصية،ويعيش على مرتبه الضئيل،مما آثار نقمة زوجته زينب(نبيله عبيد)التى تحلم بالثراء والعز مثل اختها جمالات المتزوجة من نافع المهلب(توفيق الدقن)الموظف الذى يتقاضى٤٠جنيه مرتبا ودخله فى الشهر ٥٠٠ جنيه. وتعيش مع حسين أخته الصغرى ميرفت(ليلى حماده) الطالبة بكلية الفنون الجميلة. عاد من الخارج بعد غياب ٥ سنوات مدحت (محمود عبد العزيز)صديق الطفولة لحسين،حيث كان حسين متفوقا،بعكس مدحت الذى فشل بدراسته،وسافر للخارج كل هدفه ان يصبح أفضل من حسين،واليوم عاد وقد كون ثروة كبيرة،يريد استثمارها فى مصر ويظهر لحسين انه أصبح أفضل منه. انبهرت زينب بمدحت وثروته،ونقمت أكثر على حسين زوجها،فإفتعلت الشجار معه،وتركت له المنزل وذهبت لمنزل امها(ملك الجمل)وتدخل مدحت لإصلاح ذات البين بين الزوجين،ولكنه استغل الموقف كأى نذل،واستمال زينب بماله وهداياه،وشجعتها امها للتجاوب معه،حتى وقعت فى الخطيئة،واصبحت عشيقته،وأقنعها بالعودة لمنزل زوجها حتى لاينكشف أمرهما،واصبح هم زينب كيف تتخلص من زوجها لتتزوج من مدحت صاحب المال. كلف مدحت شقيقة صاحبه ميرفت بتصميم ديكور مكتبه الجديد،وبعد تخرجها طلب منها ان تعمل معه،ثم خطبها لتكون زوجة يحتاجها فى عمله كواجهة اجتماعية. ثارت زينب لهذه الخطوبة،وطلبت من حسين ان يطلقها،ولأنه يحبها رفض طلبها،فأبلغته ان تحب غيره،فثار عليها وضربها وطردها من منزله،وابلغها انه لن يطلقها،ولن يدعها تعود للمنزل مرة أخرى،فذهبت لمدحت فى عوامته الجديدة،وطلبت منه الهرب معا ولكنه رفض فخرجت ناقمة وقررت قتل مدحت والتخلص من حسين معا. كلفت زينب زوج اختها نافع ان يحضر لها مسدسا شبيه ذلك الذى ورثه حسين عن والده،ثم ذهبت لحسين وأخبرته ان عشيقها هو صاحبه مدحت،وطلبت منه الانتقام منه وانها ستدبر لقاء فى عوامته وبالميعاد المتفق عليه ستكون عارية فى احضان مدحت ليبرر سبب قتله،ثم أعطته نسخة من مفتاح العوامة. استبدلت زينب مسدس حسين وأخذت قلم حبر كان تلاميذه قد اهدوه إياه لتضعه بالعوامة وذهبت لمدحت وقتلته وأبلغت البوليس،و فوجئت بحسين يصل قبل ميعاده فهو لم يثق بها،فقد استبدل المسدسات،وقتلها وخرج قبل وصول البوليس.


ملخص القصة

 [1 نص]

حسين مُدرّس مثالي، يعاني في حياته مع زوجته زينب التي تحلم بالثراء. يصل مدحت صديق الطفولة من الخارج بعد أن كوّن ثروة ، يقدمه حسين إلى زوجته ويتعارفان، تتطور العلاقة بين زينب ومدحت إلى علاقة حسيّة، يشعر حسين بأن زوجته تغيرت، بل وعند أول احتكاك تطلب منه الطلاق، إلا أنّه يحاول أن يرضيها، تعترف له أنها تخونه، فيرفض طلاقها، في الوقت الذي يتقدم مدحت إلى حسين يطلب يد أخته ميرفت. فيوافق، تثور زينب.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور الأحداث حول حسين وهو مدرس مثالي يعاني في حياته مع زوجته زينب التي تحلم بالثراء، وبعد مجيء صديقه من الخارج تطلب منه زوجته الطلاق.