الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادية الجندي | نعمة الله | 1 | |
2) | محمود ياسين | عبد الله | 2 | |
3) | محمود عبدالعزيز | عبدون | 3 | |
4) | وحيد سيف | المعلم رياض الضبش | 4 | |
5) | سيد زيان | المعلم حلومة الجحش | 5 | |
6) | سمية الألفي | ميرفت | 6 | |
7) | أحمد لوكسر | أمجد بيه | 7 | |
8) | فاروق فلوكس | 8 | ||
9) | عماد محرم | حبشي | 9 | |
10) | محمد الشويحي | الدجال | 10 | |
11) | حسني عبدالجليل | الدباح | 11 | |
12) | حافظ أمين | الشيخ مخلوف | 11 | |
13) | نبوية سعيد | 13 | ||
14) | صادق أمين | 14 | ||
15) | شكري منصور | 15 | ||
16) | مدحت غالي | 16 | ||
17) | لويس يوسف | 17 | ||
18) | أحمد العضل | 18 | ||
19) | سيد الحناوي | 19 | ||
20) | سيد مصطفى | 20 | ||
21) | ربيع الصغير | 21 | ||
22) | محمد مصطفى | 22 | ||
23) | مصطفى المهدي | 23 | ||
24) | جمالات المصري | 24 | ||
25) | أحمد رضوان | 25 | ||
26) | مصطفى كمال | 26 | ||
27) | فاروق الشيخ | 27 | ||
28) | سيد الصاوي | 31 | ||
29) | محمد عابدين | 32 | ||
30) | حسان اليماني (حسان فضل) | 33 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مجدي كامل | مهندس الصوت | 1 | |
2) | إرنست صباغ | مسجل الصوت | 2 | |
3) | عبدالسيد سند | مسجل الصوت والمكساج | 6 | |
4) | سيد رحيم | مسجل الصوت والمكساج | 7 | |
5) | أنور حنفي | مسجل الصوت والمكساج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسام الدين مصطفى | مخرج | 1 | |
2) | مصطفى جمال الدين | مخرج مساعد | 2 | |
3) | عبدالحليم النحاس | مساعد مخرج ثان | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 1 | |
2) | فريد عبدالحي | إكسسوار | 4 | |
3) | الدسوقي محمود | مساعد إكسسوار | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد عشوب | ماكيير | 1 | |
2) | سعد محمد علي | مصفف الشعر | 4 | |
3) | كمال عبدالحق | مساعد ماكيير | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فكري رستم | مونتير | 1 | |
2) | وداد راغب | نيجاتيف | 4 | |
3) | طلعت فيظي | مركب الفيلم | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وديد سري | مدير التصوير | 1 | |
2) | حسام الدين مصطفى | مصور | 2 | |
3) | محمد زغلول | مساعد مصور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نجيب محفوظ | مؤلف | 1 | |
2) | مصطفى محرم | سيناريو | 2 | |
3) | شريف المنباوي | حوار | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام محمد مختار | منتج | 1 | |
2) | فكري الجوهري | مدير الإنتاج | 4 | |
3) | عبدالسلام جمعة | مساعد منتج | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | ماجد موسى | مصحح الألوان | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي أيوب | ريجيسير | 1 | |
2) | متى باسيليوس | مساعد ريجيسير | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 3 | |
2) | صابر إبراهيم | مصور فوتوغرافيا | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الشركة اللبنانية للتجارة والاستثمار السينمائي (صبّاح إخوان) | موزع خارجي | 3 | |
2) | مصر للتوزيع ودور العرض السينمائي | موزع داخلي | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جمال سلامة | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أبو السعود محمد | مدير الدعاية | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | تدور قصة العمل في وكالة البلح، حول المعلمة نعمة الله والتي تسيطر على التجارة في المنطقة ولتحقيق ذلك تتخلص من جميع منافسيها، إلى أن تتعرف على عبد الله الشاب الفقير وتتزوجه وتجعله المالك لكل شيء، لتنقلب الأحداث رأسًا على عقب 222 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
maram aboelnaga | يتناول الفيلم الحياة في منطقة وكالة البلح، مستعرضًا العلاقات والمنافسة بين التجار هناك، من خلال المعلمة نعمة الله التاجرة التي تسيطر على المنطقة. 145 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
maram aboelnaga | تعيش نعمة الله في وكالة البلح وقد تزوجت بأكثر من تاجر وتستغل علاقتها بأمجد الموظف الكبير الذي يمدها بأسرار الصفقات، لا تتورع عن قتل من ينافسها، يصل عبدالله إلى الوكالة في محاولة للبحث عن عمل، يلتحق بخدمة نعمة الله، تعجب به وتتزوجه وتجعله سيد الوكالة الذي يتولى شؤونها مما يثير غضب عبدون زوجها السابق الذي يقوم بخدمتها بعد إفلاسه، يكتشف عبدالله حقيقة نعمة الله وجرائمها فيتركها ويتعرف على ميرفت إبنة أمجد ويتزوجها ويؤسس وكالة خاصة به بمساعدة أمجد، تحاول نعمة الله استعادة عبدالله لكنه يرفض فتنتقم منه بأن تدبر لقتل أمجد حتى لا يجد من يسانده كما تحرض نعمة الله أعوانها على سرقة بضاعة عبدالله، يوهم عبدالله المرأة بعودته إليها ويستدرجها حتى تعترف بجرائمها، تصل الشرطة ويتم القبض على نعمة الله، يمسك عبدون ببلطة ليقتل بها عبدالله لينتقم منه، لكن نعمة الله تفتديه وتلقى مصرعها أمام الجميع 783 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | فيلم وكالة البلح مأخوذ عن قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ (أهل الهوى). | ||
دعاء أبو الضياء | عقب عرض الفيلم ظلّت عبارة نادية الجندي (أنا محبّكش وأنت كدا) التي لازمتها طوال أحداث الفيلم، من أبرز العبارات التي يرددها الجمهور. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
تميز سينما نادية الجندي رغم التشابهتمكنت نادية الجندي في وقت قصير من أن تصبح بأفلامها حقيقة من حقائق السينما المصرية وأن تصبح ظاهرة تجارية مكتسحة ومحققة لإعلى الايرادات حتى استحقت ان تلقب نفسها...اقرأ المزيد بنجمة الجماهير ، ومن بين عالم المخدرات وعالم المخابرات قدمت نادية الجندي العديد من الاعمال الفنية التي لاقت نجاحا قد يكون جماهيريا اكثر منه فنيا....وبغض النظر عن قصة الكاتب نجيب محفوظ (اهل الهوى) والمأخوذ عنها فيلم (وكالة البلح) وكذلك تمكن مصطفى محرم من كتابة سيناريو محبك فإن نادية الجندي نجحت في إثارة احاسيس خاصة لدى الناس والجمهور بتقديمها مثل هذا الفيلم الذي يعتبر نسخة أخرى من فيلم (الباطنية)يملأه خط ميلودرامي واحد وهو المرأة القوية ببطشها التي تستطيع التحكم في مجموعة كبيرة من الرجال يتمنون الوصول إليها تحركهم كيفما تشاء وتنتهي حياتها كما حدث سابقا بقتلها فنجدها في جميع المشاهد كانت تواصل جهودها الفنية حتى تخرج بعمل فني لا يشعر معه المشاهد بأي ملل حيث قدمت رقصتها المعتادة ف كل عمل ....ومع نجاح المخرج حسام الدين مصطفى في محاولة اخفاء التشابه الكبير بين شخصية تحية كاريوكا بفيلم شباب امراة وبين نادية الجندي بفيلم وكالة البلح حيث ان كلاهما يلاقي نفسي المصير بقتله ف النهاية ع يد زوجها الذي اذاقته شتى الوان الذل في ظل تقربها لأحد الشباب ومحاولة رمي شباكها عليه مجد الاختلاف الوحيد تلك المرة هو الافتعال الشديد من نادية الجندي اثناء تأديتها لتلك الشخصية بالاضافة إلى عبارات والفاظ جديدة تميزت بيها نادية الجندي في اكثر اعمالها كما أن نادية الجندي حاولت ان تقدم فيلم سينمائي جادا نوعا ما يناقش ظاهرة الفساد المتستشرية تلك الفترة من خلال سخريتها من زواج المصالح فقدمت توليفة قد لا تكون جديدة ع افلامها ولكنها متميزة عن جميع الاعمال التي قدمت سابقا بنفس الشكل |
|||
Hassan Ahmed Khobar |
تشابه واضح مع شباب امراهانا لم اقرا قصه الكاتب الكبير نجيب محفوظ اهل الهوي لذلك لا ادري ان توارد الخواطر مع قصه امين يوسف غراب شباب امراه و التي قامت ببطولتها تحيه كاريوكا و شكري سرحان...اقرأ المزيد رغم وجود العظيمة شادية معهم و كتابه اسمها في مقدمه الأسماء الا ان الفيلم يحسب لتحية كاريوكا و نعود الي وكاله البلح الفيلم و الذي اري انه صوره محدثه من فيلم شباب امراه فلو قارنا بين الشخصيات سنجد التشابه الواضح نادية الجندى بدل تحيه كاريوكا و محمود ياسين بدل شكري سرحان ومحمود عبد العزيز بدل عبد لوارث عسر و سميه الالفى بدل شادية التشابه واضح مع فارق الأداء و الإخراج لصالح الفيلم القديم مع زياده في مساحه المصطلحات العجيبة للبطلة نادية الجندي لكن يبقى في النهاية فيلم يحمل قضية بدون ان ننكر التشابه مع شباب امراه |