الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إسماعيل يس | مراد / فلفل | 1 | |
2) | زهرة العلا | سامية | 2 | |
3) | حسن فايق | حسن | 3 | |
4) | نجوى فؤاد | نجوى | 4 | |
5) | كمال حسين | محسن | 5 | |
6) | وداد حمدي | بطة | 6 | |
7) | ميمي شكيب | أم سامية | 7 | |
8) | فرحات عمر (الدكتور شديد) | (طبيب نفساني) | 8 | |
9) | عبدالحميد زكي | المعلم بيومي | 9 | |
10) | فتحية شاهين | سوسو | 9 | |
11) | عباس رحمي | صلاح كامل | 10 | |
12) | محمد شوقي | عبده | 11 | |
13) | محسن حسنين | 13 | ||
14) | سيد محمود | 14 | ||
15) | نعمان فتحي | 15 | ||
16) | مختار السيد | 16 | ||
17) | فاروق علي | 17 | ||
18) | شكوكو الصغير | 18 | ||
19) | سمير جمعة | 19 | ||
20) | أحمد فؤاد | 20 | ||
21) | صلاح نافع | 21 | ||
22) | سلطانة | 22 | ||
23) | ميمي جمال | 23 | ||
24) | شمس البارودي | سهير | 24 | |
25) | محمد نبيه | 28 | ||
26) | صالح الإسكندراني | منصور | 29 | |
27) | فريد عبدالله | فريد (جرسون البار) | 30 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الوكالة المصرية الهندية (للإنتاج والتوزيع السينمائى) | منتج | 6 | |
2) | علي كامل | مدير الإنتاج | 7 | |
3) | محمد شبل | مشرف إنتاج | 8 | |
4) | عبدالسيد أمين | مساعد منتج | 9 | |
5) | أحمد درويش | منتج | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عيسى كرامة | مخرج | 1 | |
2) | عبدالرؤوف الشافعي | مخرج مساعد | 2 | |
3) | محمود حسنين | الكلاكيت | 5 | |
4) | محمد مفتاح | ملاحظ السيناريو | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هاليبيان / كارل هاليبيان / جان هاليبيان | مهندس الصوت | 1 | |
2) | يوسف صفر | مسجل الصوت | 2 | |
3) | تركي عبدالرحمن | مساعد الصوت | 5 | |
4) | نسيم فؤاد | مساعد الصوت | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | زكريا منصور | مدير التصوير | 1 | |
2) | عبدالمنعم بهنسي | مصور | 5 | |
3) | رمزي إبراهيم | مساعد مصور | 6 | |
4) | عبده عبدالخالق | مهندس اﻹضاءة | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد عوض | ماكيير | 1 | |
2) | عبدالله شندي | مصفف الشعر | 4 | |
3) | حمدي أحمد | مساعد ماكيير | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز فخري | مونتير | 1 | |
2) | فتحي داود | مركب الفيلم | 4 | |
3) | كمال فهمي | نيجاتيف | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالمنعم علي | مهندس المناظر | 4 | |
2) | ستوديو نصيبيان | المناظر الداخلية | 5 | |
3) | أحمد اللبودي | منفذ الديكور | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام القاهرة | الطبع والتحميض | 4 | |
2) | مختار السيد | مدير المعامل | 5 | |
3) | محمد السيسي | مدير المعامل | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز أحمد | سيناريو وحوار | 1 | |
2) | عيسى كرامة | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فلاديمير | ريجيسير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صبحي بسطا | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد فؤاد حسن | موسيقى الرقصة | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام إدوار خياط (ا. خيّاط) | موزع | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
هند يس | يتعرض (مراد) لضائقة مالية، ولا يجد أمامه حل سوى السفر لعمه لإقتراض بعض النقود، ولكن هناك كثير من المسئوليات تمنعه من السفر حتى يجد سكرتيره (حسن) شخص شديد الشبه به يدعى (فلفل)، فيعقد معه (حسن) إتفاق بأن يحل محله أثناء سفره بمقابل مادي، وتتوالى الأحداث. 251 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | يحل (فلفل) محل شبيهه (مراد)، لأجل توفير تغطية لمراد لحين ذهابة إلى عمه لإقتراض بعض النقود منه. 94 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | مراد(اسماعيل يس)صاحب امتياز منجم باع إنتاجه مقدما،ويطالبه المشترون بسرعة توريد الخام،بينما يهدده العمال لعدم صرف رواتبهم،فيقرر السفر الى لبنان لإقتراض مبلغا من عمه،ولكن سكرتيره حسن أفندى(حسن فايق)يعترض على سفره،لأن مندوب بنك التسليف سيأتى لمقابلته. كان مراد يسهر ويلعب القمار يوميا،ويهمل زوجته ساميه(زهرة العلا)التى تنصحها امها(ميمى شكيب) بالصبر على زوجها،وبالكلمة الطيبة والابتسامه يعود إليها.ولكن تمرض الحماة فتأخذها ساميه الى لبنان للعلاج والاستشفاء،بينما يمشى مرادعلى حل شعره. محسن(كمال حسين)ابن خالة ساميه يحبها ويريد أن يتزوجها،بعد طلاقها من مراد،ويسعى لزيادة الخلاف بينهما،ويحرض مراد على طلاقها،ويدعى امام ساميه ان زوجها مراد على علاقة بالراقصة نجوى(نجوى فؤاد). فلفل(اسماعيل يس)يعمل بأعمال تافهة كفتجى،بتاع بخت،الثلاث ورقات،النيشان ويحب بطه (ودادحمدى)الخادمة،التى تثيره بعلاقتها بالسائق عبده(محمدشوقى)الذى يعمل عند مراد،وكان فلفل شديد الشبه بمراد،لذلك عندما رآه حسن السكرتير طلب منه انتحال شخصية مراد،ريثما يعود من زيارته لعمه بلبنان. يحلق فلفل شاربه ويستحم،ويرتدى الملابس الفخمة،فيظنه الجميع مراد بيه،ويحسن فلفل علاقته بالموظفين،وجاء مندوب البنك(عباس رحمى)ويعامله بحميمية شديدة ويدعوه ليتناول معه الفول والطعمية والبصل الأخضر ،مما أثلج صدر المندوب ووافق على السلفية. وكانت المفاجأة حضور ساميه زوجة مراد من السفر هى وامها وعاملهما معاملة حسنة فظنا أنه قد تغير للأفضل وشعرت ساميه برغبة وشوق لمراد،الذى إضطر لأخذ الحبوب المنومة لتفادى رغبة ساميه بحقوقهاالزوجية. حاول حسن افندى ان يبيع إمتياز المنجم للديانه لقاء مبلغ ٦ آلاف جنيه،ورفض فلفل حتى بلغ العرض ١١ ألف جنيه وأيضاً رفض فلفل،مما عرضه لنقمة حسن افندى،ولكن المناجم بدأت تنتج وتدر دخلا على الشركة اكثر كثيراً من قيمة البيع كما استطاع فلفل ان يلاعب شلة الفساد،التى كان يخسر مراد أمواله معهم، الثلاث ورقات واسترد الشيكات التى سبق ان كتبها لهم مراد بيه،وعندما عاد مراد من السفر،صفر اليدين،تسلم شركته فى أحسن حال وبدون ديون،وثاب لرشده،وأحسن علاقته بزوجته وحماته،وتزوج فلفل من بطه. (زوج بالإيجار) 1853 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|