نجوى فؤاد Nagwa Fouad

السيرة الذاتية

ممثلة وراقصة مصرية، ولدت لأب ‏مصري، وأم فلسطينية في مدينة اﻹسكندرية عام 1939 .. توفيت والدتها وهي رضيعة في سن 7 شهور فقامت زوجة أبيها برعايتها وكانت بمثابة أم حقيقة لها .. بدأت حياتها الفنية من خلال مزاولة الرقص، ثم اتجهت إلى السينما وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، منها:...اقرأ المزيد (شادية الجبل، المغامرون الثلاثة، غدًا يعود الحب، السكرية، الدكتورة منال ترقص، فرسان آخر الزمن، كشف المستور، هيستريا)، بالإضافة إلى التمثيل، كان لنجوي فؤاد عدة تجارب في اﻹنتاج السينمائي، من أشهرها فيلمي (ألف بوسة وبوسة، حد السيف)


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة وراقصة مصرية، ولدت لأب ‏مصري، وأم فلسطينية في مدينة اﻹسكندرية عام 1939 .. توفيت والدتها وهي رضيعة في سن 7 شهور فقامت زوجة أبيها برعايتها وكانت بمثابة أم حقيقة لها .. بدأت...اقرأ المزيد حياتها الفنية من خلال مزاولة الرقص، ثم اتجهت إلى السينما وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، منها: (شادية الجبل، المغامرون الثلاثة، غدًا يعود الحب، السكرية، الدكتورة منال ترقص، فرسان آخر الزمن، كشف المستور، هيستريا)، بالإضافة إلى التمثيل، كان لنجوي فؤاد عدة تجارب في اﻹنتاج السينمائي، من أشهرها فيلمي (ألف بوسة وبوسة، حد السيف)

المزيد

هوامش:
  • نالت شهرة عالمية عندما أدت رقصتها الشهيرة أمام هنري كسينجر خلال حقبة السبعينات.
  • في 14 أكتوبر 1965 وأثناء تأديتها لرقصتها أمام الرئيس جمال عبدالناصر بفرح ابنته منى على المهندس أشرف مروان، اصطحبت معها قفصا به حمام أبيض وأطلقته في الهواء ابتهاجا بالعروسين، لكن أمن الرئيس لم يحسن الظن بما فعلت، وصفعها أحدهم على وجهها، وعندما علم الرئيس بالأمر اعتذر لها وأمر بصرف مبلغ 500 جنيه مكافاة لها، وهو مبلغ كبير آنذاك.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • عواطف محمد عجمي




مواضيع متعلقة


تعليقات