الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عادل إمام | حسن بهنسي بهلول | 1 | |
2) | حسين فهمي | المقدم معتصم الألفي | 2 | |
3) | محمود الجندي | علي الزهار | 3 | |
4) | عايدة رياض | هناء | 41 | |
5) | جمال إسماعيل | معلم القهوة | 42 | |
6) | مصطفى متولي | الأسيوطي | 43 | |
7) | عبدالحفيظ التطاوي | بهنسي بهلول الحلاق | 44 | |
8) | أحمد لوكسر | 45 | ||
9) | هانم محمد | أم هناء | 46 | |
10) | كريم الحسيني | ابن الوزير | 47 | |
11) | محمد الصاوي | ضابط أمن الدولة | 48 | |
12) | محمود أبو زيد | 49 | ||
13) | فؤاد فرغلي | 50 | ||
14) | حمدي يوسف | الرجل الغامض | 51 | |
15) | أحمد راتب | الدبلوماسي العربي | 52 | |
16) | أحمد عقل | عضو البرلمان | 53 | |
17) | هشام عبدالله | ضابط أمن الدولة | 54 | |
18) | بسام رجب | خطيب هناء الجديد | 55 | |
19) | عبدالهادي أنور | الشربيني أبو خطوة | 56 | |
20) | زايد فؤاد | 57 | ||
21) | هشام عثمان | 58 | ||
22) | عادل خلف | 59 | ||
23) | حمدي سالم | 60 | ||
24) | حسن الديب | من رواد المقهى | 61 | |
25) | أحمد كمالي | 64 | ||
26) | أبو الفتوح عمارة | المخبر | 65 | |
27) | توفيق الكردي | اللواء عمر الصياد | 66 | |
28) | هندية | راقصة الفرح | 67 | |
29) | عبدالجواد متولي | ضابط المطار | 68 | |
30) | حسين عرعر | صاحب الكشك | 69 | |
31) | عادل هلال | 70 | ||
32) | ليلى عبدالحكيم | عالية - زوجة فؤاد فرغلي | 71 | |
33) | سيد حاتم | فرج أبو زيد | 72 | |
34) | أحمد البرعي | أحد رواد المقهى | 73 | |
35) | عبدالوهاب الحديدي | المشرف الإعلامي | 74 | |
36) | عزت المشد | المتحدث الإعلامي | 75 | |
37) | سعيد الصالح | الرقيب مدبولي عبدالعال | 76 | |
38) | وحيد حامد | رجل الطاولة في المقهى | 77 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نهاد بهجت | مهندس الديكور | 1 | |
2) | نيرة ثابت | منفذ الديكور | 7 | |
3) | يوسف طنطاوي | منفذ الديكور | 8 | |
4) | جمال مرسي | منفذ الديكور | 9 | |
5) | الدسوقي محمود | منسق المناظر | 10 | |
6) | عباس صابر | منسق مناظر | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عادل منير | مونتير | 1 | |
2) | نعمت فايد | نيجاتيف | 6 | |
3) | أحمد داود | مركب الفيلم | 7 | |
4) | منى ربيع | مساعد مونتير | 8 | |
5) | داليا الناصر | مساعد مونتير | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وحيد حامد | منتج | 5 | |
2) | محمد زين | منتج منفذ | 6 | |
3) | سيد أمين | مدير الإنتاج | 7 | |
4) | عصام صابر | مساعد منتج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جميل عزيز | مهندس الصوت | 1 | |
2) | زكي عيسى | مسجل الحوار | 2 | |
3) | عادل بطرس | مساعد الصوت | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شريف عرفة | مخرج | 1 | |
2) | سعيد حامد | مساعد مخرج | 3 | |
3) | تغريد العصفوري | سكريبت | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالوهاب قطب | ماكيير | 1 | |
2) | حسن شعبان | مساعد ماكيير | 2 | |
3) | طلعت أحمد (طلعت علي أحمد) | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | صلاح عطية | مدير المعامل | 4 | |
3) | ماجد موسى | تصحيح ألوان | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى الطوخي | تصميم المعارك | 4 | |
2) | فريد عبدالحي | المؤثرات البصرية | 5 | |
3) | ماجد حبشي | مؤثرات حية | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | اتحاد الفنانين للسينما والفيديو | موزع | 1 | |
2) | الوسام للإنتاج والتوزيع | موزع خارجي | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 1 | |
2) | حسن لاشين | مصور فوتوغرافيا | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وحيد حامد | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نصحي إسكندر | تروكاج وعناوين | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مودي اﻹمام | ألحان وموسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
عبدالكريم عيد | يجري حسن بهنسي بهلول اتصالًا بجهاز أمن الدولة، ويتحدث إلى الضابط ليبلغه عن توقيت حريق سيحدث في أحد المصانع في اليوم التالي. وعندما يسأله الضابط عن كيفية معرفته بذلك، يبلغه حسن بأنه شاهد الحادث في الحلم. وبالفعل يقع الحادث، لتبدأ علاقة من نوع خاص بين حسن والضابط. 262 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
maram aboelnaga | يناقش الفيلم عدة قضايا إجتماعية كالبطالة والفساد، وكيف يمكن للسلطة أن تكون جزء من الفساد 88 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Amr Abdelkhalek | يحكي الفيلم عن حسن بهنسي بهلول (عادل إمام) كنموذج للإنسان البسيط الذي أجبرته ظروف الحياة على أن يعيش حالة البطالة، فهو لا يعمل ولا يستطيع حتى الزواج من خطيبته، ويحاول أن يعيش حياته معتمداً على قدراته وخبراته في الحياة. يقيم مع والده الحلاق ولا يرغب بالعمل معه. واقعه مظلم وآماله محطمة، إلا أنه يملك قدراً كبيراً من الحب والإحساس بالمسئولية تجاه وطنه. عندما يجري حسن اتصالاً بجهاز أمن الدولة، ويتحدث إلى الضابط (معتصم الألفي) ليبلغه عن توقيت حريق سيحدث في أحد المصانع في اليوم التالي. وعندما يسأله الضابط عن كيفية معرفته بذلك، يبلغه حسن بأنه شاهد الحادث في الحلم. وبالفعل يقع الحادث، لتبدأ علاقة من نوع خاص بين حسن والضابط، في الحقيقة يعرف (حسن) الجرائم عن طريق صديقه (علي الزهار) الذي يعمل بمصلحة التليفونات، والذي يتنصت على مكالمات خطيرة تهدد أمن البلد، ولا يريد (حسن) إفشاء سر صديقه. يتم الضغط على (حسن) لإفشاء مصدر معلوماته الحقيقي، ولكنه لا يلين ولا يفشي السر ويواصل (حسن) و(علي) خطتهما لكشف الكبار واللعب معهم أو ضدهم بمعنى أصح في لعبة الفساد، ولكن أحد العتاة الضالعين في تجارة الهيروين يتعقب (حسن) و(علي) ويفشل الضابط (معتصم) في حماية (علي الزهار) من أن يُقتل داخل السنترال الذي يعمل به، ويعلن له (حسن) في ثورة غضب على التليفون أن (علي الزهار) قد مات. 1157 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | يحتل فيلم " اللعب مع الكبار 1991 " المركز رقم 90 فى قائمة أفضل 100 فيلم فى ذاكرة السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد بمناسبة مرور 100 عام على أول عرض سينمائى بالأسكندرية (1896-1996) وكان الإختيار بداية من عام 1927 حيث تم عرض أول فيلم مصرى (ليلي 1927) وحتى عام 1996. | ||
محمود محجوب | حصل النجم عادل إمام على ٤٠٠ ألف جنيه عن دوره بهذا الفيلم وكان رقمًا غير مسبوق وحديث الإعلام والنقاد آنذاك. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
محمد زيدان |
اللعب مع الكبار .... انا ححلم .. ححلم ..ححلمهو ليس مجرد فيلم عادى او كوميدى تشاهده لمجرد الضحك او الترفيه انه فيلم من قلائل الافلام التى من الممكن ان تكون علامه من علاماتنا السنيمائيه ليس فقط ان عادل امام...اقرأ المزيد هو ممثل هذا الفيلم بل لانك امام واحد من اهم السيناريوهات التى قدمت فى فتره التسعينيات وواحد من اهم المواضيع التى من الممكن ان تشغل بال اكثر دول العالم قوه واستقرارا.... هو ما هو القانون كيف اسخر القانون لخدمه الحق ولماذا يتم تسخيره لزياده الباطل ما هى العادله وكيف تتحقق فى قانون عاجز ولماذا يعجز القانون عن جعل الحلم اداه اثبات ضد المتهم وكم من مجرم خرج من القضيه نتيجه خطا فى الاجراءات وعدم كفايه الادله كيف نكون اقوياء فى ظل قانون ضعيف يحمى الحق والباطل وحيد حامد حاول ان يصدم بهذه المنطقه العميقه من الفكر فاخرج الينا باسلوب ساخر وباسلوب فاتنزى رائع اللعب مع الكبار شريف عرفه من وجه نظرى هو صاحب اسلوب خاص جدا فى الاخراج رغم عدم شهرته الكبيره الا انه معروف بانه استاذ لديه اسلوب خاص به ويمكنك ان ترى كيف تخرج فانتازيا رائعه من خلال هذا الرجل الرائع االجديه والصدمه هى اسلوب وحيد حامد اى انه لا يستخدم الرمزيه الا فى اشياء بسيطه وكثيرا ما يعطينا فى هذا الاسلوب الصادم درسا قدم حسين فهمى دور متميز جدا لهذا الرجل الذى تحلم به دائما ان يكون ان يخدم دون النظر الى العائد تتمنى ان يكون موجود ولكن هل هو بالفعل كذللك .....! وقدم محمود الجندى دور صغير لكنه رائع عن هولاء الذين يروا الاشياء الحقيقه والفساد وضياع الامل ولا يهتموا لشى سوى العيش فى امان وهو حال الكثيرين وقدم عادل اما واحد من اهم ادواره على شاشه السينما كان ساحر وقليلا ما يصل عادل امام الى هذه المرحله وكان رائع كممثل كوميدى ايضا استطاع ان يضيف الى السيناريو والاخراج الرائع لوحيد حامد وشريف عرفه واترككم مع لقطه من الفيلم ...........مين بيحب اخوه ... انا ...........مين بيحمى اخوه ...انا ...........مين يلعن ابوه .... هما ..........! تحياتى |