محتوى العمل: فيلم - ليلة البيبي دول - 2008

القصة الكاملة

 [1 نص]

حسام العشرى(محمودعبدالعزيز)أصيب فى الحرب إصابة حرمته من الإنجاب،فإستغل العمل فى مكتب خاله عزمى الدمنهورى(عزت ابو عوف)السياحى، وسافر الى أمريكا للعمل والعلاج وبعد عدة سنوات تم شفاءه، فإستغل وجوده مع الوفد السياحى المسافر الى مصر ليلة رأس السنة لحضور مؤتمر جمعية الصداقة والسلام برئاسة اليهودية سارة إبرهام(ليلى علوى)وحمل معه بيبى دول هدية لزوجته سميحه(سولاف فواخرجى)الدكتوره بأكاديمية الموسيقى، والتى تعزف فى احد الفرق الموسيقية، وقد ترك الفوج السياحى لمساعدة عصام(مصطفى هريدى) وذهب لمقابلة زوجته على عجل لأن أمامه ليلة واحدة للإنجاب، واكتشف ان سميحه تنازلت عن شقتها واشتركت مع زميلة لها فى شقة مشتركة، واصبحت مشكلته البحث عن مكان ترتدى فيه سميحه البيبى دول، خصوصا وجميع الفنادق كامل العدد، وإلتقى فى طريقه بسائق التاكسى شكرى(جمال سليمان)زميله فى الجامعة، والذى كان زعيما للثوار وله جولات مع أمن الدولة وأعتقل عدة مرات، وانتهى به المطاف سائق تاكسى، كان منذ قليل يقل عوضين الاسيوطى بطل الحرب السابق، والإرهابى المطلوب حاليا، بعد ان قبض عليه فى العراق وتم تعذيبه فى سجن أبو غريب وانتهكت رجولته فقرر الانتقام بتفجير احد السفن التى تحمل امريكان فلما فشل أتى لمصر لتفجير الفندق الذى ينزل فيه الوفد الامريكى، خصوصا بعد حضور بيتر(جميل راتب) قائد معتقل ابوغريب،وبسبب وجود لواء الأمن محسن(محمود حميده) نزل عوضين من التاكسى ليركب مكانه حسام، بينما ركب عوضين مع سائق التاكسى زغلول(احمد مكى)الذى يبحث عن عوضين ليحل مشاكله بالمكافأة،فقد استشهد شقيق زغلول على ايدى اليهود فى رفح، وهو الذى كان يعمل قبل التجنيد فى اطعام حيوانات السيرك وكان يقتسم معهم طعامهم من لحم الحمير. والمشكلة الآن ان ريموت الكنترول الخاص بتفجير القنبلة موجود بالتاكسى مع شكرى، ويسعى وراءه عوضين، بينما سعى بيتر وسارة الآتيان لبحث السلام، لعقد صفقة سياحية مع شركة رجل الاعمال المتلون عزمى الدمنهورى، واوضحت ساره ان اَهلها عانوا من التعذيب بمعسكرات النازى، ولذلك هى تسعى للسلام، ولكن حسام واجهها بما يفعله اليهود فى فلسطين مثل فعل النازى تماماً، ويضطر شكرى لتسليم عوضين حقيبته، ولكن بعد ان انتزع بطاريات الرموت، فلما اكتشف عوضين الامر، قتل شكرى، واستطاع التوصل لبيتر محاولا الانتقام منه ولكن الحرس منعه، فأمسك بحسام مهددا بقتله لو تدخل الامن، ولكن اللواء محسن استطاع قتل عوضين، وفقد حسام من الخضة قدرته التى اكتسبها بالعلاج، وانتهى حلم سميحه بالإنجاب ولكن بالعلم الأمريكى الحديث استطاع حسام وسميحه إنجاب ١٢ طفل بالتلقيح الصناعى. (ليلة البيبى دول)


ملخص القصة

 [2 نصين]

تدور أحداث الفيلم حول حسام، المرشد السياحي المصري الذي يعمل في أمريكا، ويعود من جديد إلى مصر مع فوج سياحي في ليلة رأس السنة لزيارة المعالم السياحية في مصر، وينتهز المرشد الفرصة لقضاء ليلة ساخنة مع زوجته، أملًا في حملها، ولكن تتبدل خططه عندما تقع أشياء مفاجئة تعطل هذا المخطط، خاصة بسبب مخطط إرهابي يخطط له عوضين اﻷسيوطي.

"حسام" مرشد سياحى يعود من امريكا مرافقا لمجموعة امريكية تحضر مؤتمرا للسلام. يحلم حسام بقضاء ليلة مع زوجته. من ناحية اخرى يخطط "عوضين" الارهابى لنسف الفندق .


نبذة عن القصة

 [2 نصين]

"حسام" مرشد سياحى يعود من امريكا مرافقا لمجموعة امريكية تحضر مؤتمرا للسلام. يحلم حسام بقضاء ليلة مع زوجته. من ناحية اخرى يخطط "عوضين" الارهابى لنسف الفندق .

تدور أحداث الفيلم حول مرشد سياحي مصري يعمل في أمريكا، يعود إلى مصر مع فوج سياحي ليلة رأس السنة لزيارة المعالم السياحية في مصر، وينتهز المرشد الفرصة لقضاء ليلة ساخنة مع زوجته، أملًا في حملها، ولكن تتبدل خططه عندما تقع أشياء مفاجئة تعطل هذا المخطط.