الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد مظهر | حامد | 1 | |
2) | عادل إمام | إسماعيل | 2 | |
3) | مديحة سالم | عزيزة | 3 | |
4) | يوسف فخر الدين | عصام | 4 | |
5) | نوال أبو الفتوح | حنيفة - ضيفة شرف | 5 | |
6) | ماري منيب | شوشو | 6 | |
7) | فتحية شاهين | أم عزيزة | 7 | |
8) | محمود أبو زيد | معلم جزر | 8 | |
9) | ميمي جمال | سعاد | 9 | |
10) | حلمي هلالي | ضابط شرطة | 10 | |
11) | مطاوع عويس | مُخبر | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المؤسسة المصرية العامة للسينما والتلفزيون والمسرح والموسيقى | منتج | 1 | |
2) | فاروز الشهاوي | منتج | 1 | |
3) | نور الدين عبدالعظيم | مراقب التنفيذ | 2 | |
4) | محمد شعلان | مدير الإنتاج | 3 | |
5) | حمدي يوسف | مساعد منتج | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 1 | |
2) | محمود حسنين | منفذ الديكور | 2 | |
3) | نهاد بهجت | منسق المناظر | 5 | |
4) | ستوديو مصر | المناظر الداخلية | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إبراهيم لطفي | مخرج | 1 | |
2) | حسن إبراهيم | مخرج مساعد | 2 | |
3) | ماهر شفيق | سكريبت | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادية شكري | مونتير | 1 | |
2) | محى الدين أحمد | مركب الفيلم | 2 | |
3) | عادل شكري | نيجاتيف | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود سماحة | ماكيير | 1 | |
2) | جميل عبد المنعم | مساعد ماكيير | 2 | |
3) | فاروق عامر | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نصري عبدالنور | كبير مهندسي الصوت | 1 | |
2) | عبدالفتاح إبراهيم | مسجل الحوار | 2 | |
3) | عبدالعزيز عمارة | مساعد الصوت | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سعيد بكر | مدير التصوير | 1 | |
2) | فاروق عبدالجواد | مساعد مصور | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فاروز الشهاوي | قصة وسيناريو وحوار | 1 | |
2) | إبراهيم لطفي | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد صبري | مدير المعامل | 3 | |
2) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | دولار | المقدمة - تصميم وتنفيذ الرسوم المتحركة | 3 | |
2) | الشحري | العناوين | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ميشيل يوسف | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | المؤسسة المصرية العامة للسينما والتلفزيون والمسرح والموسيقى | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
name name | يحاول اللصان (حامد) و(إسماعيل) سرقة محل مجوهرات في الدور الأرضي من عمارة، والذي يصعِّب من مهمتهم ليس فقط خطورة الجريمة بل أيضا أنهم مضطرون للدخول إلى المحل عن طريق الحفر في أرضية الشقة التي توجد فوق المحل مباشرة وهذه الشقة يسكنها (عزيزة) و(عصام) وهما زوجان يعيشان حياة غير مستقرة. 280 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Amr Abdelkhalek | لصان يحاولان الدخول إلى محل جواهرجي عن طريق فتح فتحة في الشقة التي فوقه والتي يقطنها زوجان يعيشان حياة غير مستقرة. 114 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Amr Abdelkhalek | اللص السابق (إسماعيل) قضى في السجن عامين ويريد التوبة من السرقة، يحاول صديقه اللص (حامد) جره مرة آخرى لعملية سرقة جواهرجي، يوافق (إسماعيل) بعد تردد ومعًا يحاول اللصان (حامد) و(إسماعيل) سرقة محل مجوهرات في الدور الأرضي من عمارة، والذي يصعِّب من مهمتهم ليس فقط خطورة الجريمة بل أيضا أنهم مضطرون للدخول إلى المحل عن طريق الحفر في أرضية الشقة التي توجد فوق المحل مباشرة وهذه الشقة يسكنها (عزيزة) و(عصام) وهما زوجان يعيشان حياة غير مستقرة تزيد من تعقيد مهمة كل من (حامد) و(إسماعيل)، يتقابل اللصان مع الجارة (مدام شوشو) الأرملة العجوز والتي تظن أنهما شقيقا صاحب الشقة (عصام)، وفي أحد خلافات الزوجين يضطر الزوج للعودة للمنزل في أثناء أن يكون اللصان قد نجحا في سرقة المجوهرات، تدور الأحداث ويتصالح الزوجان وتستطيع الشرطة القبض على اللصين. 730 | ||
Mohamed Kassem | إسماعيل(عادل إمام)لص خزائن،تعاون مع اللص حامد(احمد مظهر)٣ مرات وفى كل مرة يسجن سنتان،فقرر التوبة وعدم التعاون مع حامد مرة اخرى. عانى اسماعيل من البطالة،وأكل الفول والطعمية من مطعم المعلم جزر(محمود ابو زيد)شكك،حتى ارسل له حامد صديقته حميده(نوال ابو الفتوح)لإقناعه بالتعاون مرة رابعة،ولكن اسماعيل صمم على المقاطعة والتوبة، ولكن أمام إغراء المال وتأكيدات حامد لنجاح الخطة هذه المرة،وافق اسماعيل الاشتراك فى سرقة خزانة محل مجوهرات به أكثر من ١٠ آلاف جنيه غير المجوهرات. كانت الخطة إحداث ثقب بسقف المحل،من خلال الشقة التى تعلوه،غير انها مسكونة،ولكن السكان يتركون شقتهم يوم الأحد لقضاء اجازتهم عند حماة صاحبها،والذى يوافق اجازة محل المجوهرات. كانت الشقة يقطنها المهندس عصام(يوسف فخر الدين)وزوجته عزيزه(مديحه سالم)وخادمتهم سعاد(ميمى جمال). وفى الموعد المحدد،إقتحم اللصوص الشقة،ولكنهم إصطدموا بصاحبة الشقة المقابلة،وهى الأرملة المسنة الست شوشو(مارى منيب)أرملة الحكمدار السابق،والتى ظنتهم أشقاء صاحب الشقة المهندس عصام،ولكنهم تخلصوا منها ودخلوا الشقة،وبدأوا فى إحداث ثقب فى أرضية الشقة،للدخول للمحل ولحظهم السيئ ان عصام اختلف مع زوجته،حيث كان عصام يريد تمويلا من أمها(فتحيه شاهين)لبدأ مشروعه الجديد،فلما رفضت حماته،طلب من زوجته ان تبيع الارض التى تملكها لتمويله فرفضت،بعد ان استشارت امها،واضطرا لخلافهم بالطريق للعودة للشقة وبها اللصان،اللذان إختبئا ريثما أكمل الزوجان المشاجرة،وكسر عصام لزوجته فازتها وقفص العصافير،ومزقت عزيزه اللوحة الفنية التى رسمها شقيق عصام،فترك عصام الشقة،وهرب اللصان على امل العودة مرة أخرى،وجاءت الحماة وأخذت ابنتها.وفى اليوم التالى دخل اللصان للشقة وفاجئهما عصام بحضوره،فرسم حامد خطة ليترك المهندس الشقة،بأن يسرق له اسماعيل فازة بدل المكسورة وقفص عصافير وبعض الورود،كأنها من صنع الزوج لمصالحة زوجته،وشعر الزوجان بحب كل منهما للآخر،وعادا للمنزل،ولكن عثر الزوجان على آثار الحفر،فظن كل منهما أن الآخر ينوى سرقة محل المجوهرات لحل مشكلة التمويل،فتركا الشقة،وتمكن اللصان من إتمام عملهما ودخلوا المحل وجمعوا المسروقات ولكن الزوجان والست شوشو أبلغوا البوليس الذى قبض عليهما،ودخلوا السجن للمرة الرابعة.(لصوص لكن ظرفاء) 1939 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
إسلام علي | توفيت الفنانة ماري منيب قبل عرض الفيلم سينمائياً، فوضع إسمها في مقدمة الفيلم مقترناً بعبارة (بالإشتراك مع فقيدة الفن ماري منيب). | ||
طارق عبد العزيز كمال | أرجع بعض الباحثين أن هذا الفيلم كان سببًا فى انتشار السرقة عن طريق أسقف المحلات و الشقق و ذلك بعمل فتحة للهبوط منها و الاستيلاء على الاموال و غيرها. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|